إدارة الموقع
قال إنه أنجز العديد من المحطات.. شاهر بولخراص:

سونلغاز تدخل مجال استثمار الطاقات المتجددة

الشروق أونلاين
  • 1317
  • 1
سونلغاز تدخل مجال استثمار الطاقات المتجددة
أرشيف

أكد الرئيس المدير العام لمجمع سونلغار شاهر بولخراص أن المجمع تمكن من الدخول في مجال استثمار الطاقات المتجددة ووصل إلى إنجاز العديد من المحطات على المستوى الوطني بسواعد وإطارات جزائرية.

وأوضح بولخراص، في تصريح للقناة الإخبارية للتلفزيون الجزائري، أنه يوجد أكثر من 220 محطة قيد الاستغلال بالطريقة الهجينة، وهذا على مستوى الهضاب والهضاب العليا والجنوب، بالإضافة إلى محطة رياح في أدرار ومحطة تجريبية في غرداية، مضيفا أنه تم تكوين شباب في هذا المجال.

وتحدث الرئيس المدير العام لسونلغار، عن استراتيجية الإصلاح بهدف إيصال الطاقة إلى المواطنين بالجودة والمعايير المطلوبة وكذا خطة المجمع في دمج الطاقات المتجددة في الشبكة، أن نسبة التغطية بشبكة الغاز وصلت إلى أكثر من 65 % فيما وصلت نسبة التغطية بشبكة بالكهرباء إلى أكثر من 98 %.

وأكد بولخراص، أن برامج التغطية متواصلة بوتيرة أسرع من أجل ربط كل المناطق خاصة مناطق الظل بالكهرباء والغاز وفق مخطط عمل يسير هو الآخر وفق وتيرة متسارعة.

وكشف خلال حديثه عن الأرقام والمعطيات التي تتعلق باستثمارات مجمع سونلغاز من أجل تعزيز قدراته التوزيعية في الغاز والكهرباء أن الجزائر تحوز أكثر من 300 ألف كلم من شبكات الكهرباء وأكثر من 150000 فيما يخص شبكات الغاز كما بلغت سعة إنتاج الكهرباء أكثر من 22 ألف ميغاواط.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • الحكمة

    أرى من المنزل ألواح شمسية فوق احدى المدارس الابتداءية و أظنها من الجيل الاول منظرها لا يعجب و نوعيتها رديئة اذا ما قرنت بما نراه اليوم في العالم ، لو طلب مني أن أضعها فوق منزلي بدون مقابل لرفضت