السبت 22 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 12 محرم 1440 هـ آخر تحديث 23:03
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

عبد المجيد سيدي السعيد

  • غضب عمالي ضد "سيدهم" بسبب سكوته على نقابة حداد المستقلة

من المنتظر أن يجمع الأمين العام للمركزية النقابية عبد المجيد سيدي السعيد قيادات الاتحاد العام للعمال الجزائريين من مسؤولي الأمانة الوطنية، ومسؤولي الفدراليات والاتحادات الولائية، ومختلف نقابات المؤسسات التابعة له، من اجل التوقيع على ميثاق دعم ومساندة له، بعد رواج أنباء عن قرب سحب الثقة منه من على رأس اكبر تنظيم نقابي في البلاد.

وفي السياق، بعثت الأمانة الوطنية للمركزية النقابية باستدعاءات لأعضاء الأمانة الوطنية إضافة لأمناء الاتحادات الولائية ومسؤولين نقابيين في عديد المؤسسات الوطنية واتحادات محلية، بهدف حضور اجتماع ظاهره تنسيقي حسب ما ورد في الاستدعاءات، وذلك بمعهد النقابة بالعاشور بالعاصمة التابع للاتحاد العام.

وأفادت مصادر عليمة بالمركزية النقابية لـ”الشروق” أن الهدف غير المعلن من هذا اللقاء المزمع تنظيمه يوم 13 سبتمبر الجاري، هو إعلان الوفاء والمساندة والطاعة من طرف الحضور لعبد المجيد سيدي السعيد على رأس الاتحاد العام للعمال الجزائريين، ومحاولة لاستعراض العضلات مفادها أن المركزية النقابية لها وزن ومنخرطون فعليون على أرض الواقع.

وجاءت المبادرة حسب ذات المصادر أيضا بعد العاصفة التي اجتاحت وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي مؤخرا، التي تحدثت عن قرب سحب الثقة منه ومغادرته لمنصب أمين عام الاتحاد العام للعمال الجزائريين، في إطار التغييرات التي طالت مسؤولين في الشرطة والجيش.

ووفق ذات المصادر فإن الاجتماع سيعرف على الأرجح توقيع الحاضرين على وثيقة دعم ومساندة سيدي السعيد، غير أن أغلب الذين تم توجيه الدعوة لهم خصوصا من المسؤولين النقابيين الكبار، ليسوا محل انتخاب من طرف العمال، وجلهم تم تنصيبه عن طريق التعيين، إضافة لكون 10 من أصل 13 عضوا في الأمانة الوطنية متقاعدون ولا علاقة لهم بعالم الشغل منذ سنوات.

ومن غير المستبعد أن يعلن سيدي السعيد هو الآخر خلال ذات اللقاء إطلاق الجبهة العمالية للاستمرارية، وهذا لمساندة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، على غرار ما أطلقه الأفلان وعدد من التشكيلات السياسية، وهذا بعد أن أعلنت المركزية النقابية في الفاتح من ماي الماضي بحاسي مسعود، دعمها لترشح عبد العزيز بوتفليقة لعهدة رئاسية خامسة.

ويواجه سيدي السعيد غضبا عماليا في الفترة الأخيرة على خلفية ملف النقابة التي أودعها حليفه رئيس مندى رؤساء المؤسسات علي حداد، حيث اعتبر عمال ونقابيون أن سيدي السعيد حارب النقابات المستقلة لـ20 عاما، بل وتعرضت لوابل من السب والشتم من طرفه، جاء الدور عليه الآن ليقوم أكبر حليف له بتقديم طلب تأسيس نقابة مستقلة.

وتفجرت نقاشات عديدة في مختلف صفحات النقابات المستقلة والمناضلين النقابيين المنتمين لها، على خلفية طلب تأسيس نقابة علي حداد التابعة لمنتدى رؤساء المؤسسات، حيث تساءل نقابيون كيف لسيدي السعيد أن يحارب نضالات العشرات، بل المئات من النقابيين المستقلين، ويسكت على تأسيس حليفه علي حداد لنقابة مستقلة، وفق مبدأ “حرام عليكم حلال على حلفائي”.

https://goo.gl/2RdpYm
الاتحاد العام للعمال الجزائريين الجزائر عبد المجيد سيدي السعيد

مقالات ذات صلة

28 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • عمار

    وقتاش يتوب هذا ؟

  • موحند اويخرى

    كلاب فرنسا المستفيدين من بحبوحة قهوة موح منذ 90 نات لا تستحي من الشعب ولا تترك الكرسي با الفوط و شرعية الصندوق عندهم وجه صحيح محمي ومتخبي وراء الدبابة احلو الى الجحيم

  • ايوب

    ياالله متى ترفع عنا كائناتك هذه…لقد طال انتظارنا…خذهم عندك فقد سئمنا الى حد الملل…

  • الاستاذ ابومحمد

    سيدهم السعيد سيسجل اسمه في تاريخ الجزائر باللون الأسود كواحدمن بين أسوأ النقابيين الذين دمروا مصالح العمال المادية والمعنوية وباعوها للسلطة بثمن بخس .. وحسبنا الله ونعم الوكيل

  • elarabi ahmed

    أصبحوا يقررون وينفدون كما يحلو لهم فالجزائر أصبحت بدون شعب

  • العربى احمد

    أصبحوا يقررون وينفدون كما يحلو لهم فالجزائر أصبحت بدون شعب

  • عتريس

    مادام هدا الكائن بل الجرثوم يتراس اتخاد العنال لم يبقى به عمال بل هم جماعة تسيطر عليه وتنخره من الداخل ومعه علي حداد وجون بولطون فالدزائر باقية في مكانها وتتدحرج الى الوراء لانهم سبب بلاوي البلاد وظهور الامراض المنقرضة عليهم بالرحيل لانهم ندير شؤم ….

  • حاجي السعدي

    هل ياتيك البغل يوم بمسرة وله نصيب من الحمار. لو كان له حياء لابتعد عن نقابة عيسات ايدير ودمان ذبيح عبد الله والارقاز بن حمودة عبد الحق الذي كان يقول الحق وهو مضرج في دمائه بعد رصاصات الغدر قال كلمته:خدعونا* فاحترم يا بسبس هذه الكلمة وتادب في كلامك.يا مصفق للباطل ولا تستطيع الكلام عن نقابة حداد لان حبل التغذية موصول بينكما.خربتوا بلاد كاملة ومتى يركل سي عاشور تلي-نقابة سونلغاز- من كرسي جهنم ومنذ كان مسيرا للمخزن بسونلغاز المسيلة اصبح صاحب شهادات جامعية وخبيرا ويترشح باسم حزب العمال في مسقط راسه وصاحب مشروع استثماري ضخم بمدينة المسيلة.سيعريكم الشعب وستلقون الله على طبق من نار جهنم ايها الجرذان.

  • ملاحظ

    سيدهم سعيد من الطفيليات الخطرة التي عاث في منصبهم فسادا وفي UGTA يمارس النهب وسرقة ويأكل في العروق العمال وابدا دافع عن مصالحهم بل ضدهم يقف كشيتة لانه ينتفع من الاموال السلطة ويطالب بعهدة الخامسة كغيره من المنتفعين لكي يحتفظوا بسلطتهم وجاههم وفرضوا علينا دكتاتورية خفية بستار مهزلة ينظمونها ككل الرئاسيات وبرغم الحصيلة كاريثية منذ 1999 وهم ورثوا عن الاستعمار

  • سمير DZ

    شيات آخر حاشاكم و أكرمكم الله. لا تضييعوا وقتكم، الولايات المتحدة الأمريكية و فرنسا ليستا متحمستين لعهدة خامسة، سيذهب مسعاكم هباءا منثورا، من الأفضل لكم أن تساندوا بقية الشعب المغلوب على أمره….

  • حاجي السعدي

    هل ياتيك البغل يوم بمسرة وله نصيب من الحمار. لو كان له حياء لابتعد عن نقابة عيسات ايدير ودمان ذبيح عبد الله والارقاز بن حمودة عبد الحق الذي كان يقول الحق وهو مضرج في دمائه بعد رصاصات الغدر قال كلمته:خدعونا* فاحترم يا بسبس هذه الكلمة وتادب في كلامك.يا مصفق للباطل ولا تستطيع الكلام عن نقابة حداد لان حبل التغذية موصول بينكما.خربتوا بلاد كاملة ومتى يركل سي عاشور تلي-نقابة سونلغاز- من كرسي جهنم ومنذ كان مسيرا للمخزن بسونلغاز المسيلة اصبح صاحب شهادات جامعية وخبيرا ويترشح باسم حزب العمال في مسقط راسه وصاحب مشروع استثماري ضخم بمدينة المسيلة.سيعريكم الشعب وستلقون الله على طبق نار جهنم ايها الجرذان.

  • LAKHDAR

    LA ILAHA ILA ALLAH. CHAQUE FOIS QUE JE LE VOIS J’AI ENVIE DE VOMIR

  • طبطب

    مادام هدا البنادم يدور في الساحة اكيد الجزاءر داهبة نحو الاسوء.المثل يقول (لا يجنى من الشوك العنب) والواقع يقول حيث ان سيدهم السعيد متمخلب بمعني مكبش متشبث باسنانه بالنقابة التي ترعى الفساد بمباركة السلطة لاينتظر خير

  • الجيلالي بوراس

    سادتي سيداتي الفاهم يفهم لقد كرمت البقرة في الهند بالالوهية و كرم الحمار في الجزائر بالمسؤلية

  • محمد☪Mohamed

    سيديو السعيد 73 سنة مازال صغير للحج و المسجد

  • جزائري حر

    يا تنحيو علينا لخماج يا تنوض.

  • جنوبي

    النهب بإسم الاستمرارية ما بالك لو بقي الاستعمار الفرنسي الى يومنا كم يكن عدد الحركى

  • algerie

    ارحل يا سيدهم السعيد هل تريد الرحيل بالبونية بالدبزة ارحل ارحل استحى احشم على اصلك احشم

  • جمال

    ما قدمت للعمال قدمت افراغ جيوبهم بالقانون العار للتقاعد قدمت لهم الغبن والضلم والهم والميزيرية وتسببت في الاضرابات والاحتجاجات وضياع الشباب بالبطالة منصبك ضحت من اجله رجال صدقوا ما عاهدوا الله علية و مهما طال الزمن لا بد من مفارقتك لهده الدنيا وستحاسب عند الله والله لن نسامحك حسبنا الله ونعم الوكيل لقد اغتنمتم مرض رئيس الجمهورية سي عبد العزيز بوتفليقة شفاه الله وادخلتم البلاد في الفوضى والمشاكل من حرقة و و و و حسبنا الله ونعم الوكيل

  • عومار

    من يوم ماعرفناك وانت تقدم في التنازلات باسم العمال فاذا حبيت تمثل العمال وتبقى في النقابة فعليك اعادة ماسلب منهم من تقاعد نسبي وتقاعد دون شرط السن وغيرها من الحقوق المكتسبة.

  • س

    الى رقم 2 .. اسم محند عند القبائل مقترن باسم محمد فالرجاء احترام هذا الاسم..وابناء فرنسا في الجزائر تاريخهم موجود في ارشيف و معروف عند القبائل وسيأتي يوم تفضح الامور ليرى العام والخاص قائمة الحركى الجزائريين ومداشرهم لكي تكمم الافواه مرة واحدة والى الابد..اما عن هذا السيدي السعيد فلا يختلف عن الاخرين وكل واحد الدشرة تاعو واغلبيتهم الساحقة ةالقاهرة ليسوا قبائل.

  • مواطن عادي

    يا سيدي السعيد لا لتعديل قانون التقاعد ..لا لالغاء التقاعد المسبق..هذا مطلب العمال فلماذا لا تسمعون؟

  • hrire

    احشم على نفسك امت و من الكستفدين كن هءه نقابة الهم
    منذ 2008 و العمال و المتقاعدين يناشدون من تريد الاولاء اليه لخفض ل irg و لا تحرك صاحبك و لكن بالمقابل اغفى اثحاب المال من البزرة و لtva و انت تريد الولاء الكامل
    لابناؤك المستفبدين لاصبحوا اغنياء من فضل ثاحلكم نعم الولاء الكامل و لكن للعمال المبهدلبن لا و لا
    اين العمال لايقاد هذا السبنبولى من راس الاتحاد
    جاى بتكلم بايم العمال يا سبحان الله

  • المحطم

    .les travailleurs sont devenus opportunistes , ils auront des syndicalistes ( meme en retraite) qui leur ressemblent point c’est tout

  • مواطن عادي

    رقم 24 في الاخير اتفق معك..اغلب العمال انتهازيون كم من مرة تدافع عنهم ويضربونك من الظهر وبدلا ان يساندونك يتلقون ترقيات و تفضيلات من مسؤلهم عن طريق الشيتة على ظهر الرجال.. اما الذي يتكلم يجد نفسه تحت ضغط رهيب …فالحقيقة ثقافة النقابة في الجزائر مغرورة بزاف وكادت تنعدم لان حلت مكانتها الخيانة الشيتة والانتهازية.

  • kader

    ارحل ياعجوز يامن تاكلون في كل الولائم ،الشعب بريء منكم انتم لاتعملون لصالح الوطن بل تعملون لجيوبكم حسبنا الله ونعم الوكيل

  • melo harmo

    يالسي السعيد لقد اثبت فشلك تجاه العمال في عوض ان تقف معهم وتساندهم رحت تدبحوهم وتتسلط عليهم كل الاعباء من قانون الى قانون لقد قالوا لك بركات من الاستهتار والديماغوجيات اترك المكان للنزهاء والاكفاء الشباب

  • ابن الشهيد

    أأأو عليكم ليش فاليزا الجزائر سارق أموال الزولية مزور وخائن وابن فافا

close
close