الجمعة 21 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 11 محرم 1440 هـ آخر تحديث 09:02
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

دخلت نقابة تقنيي الصيانة للجوية الجزائرية التابعة للاتحاد العام للعمال الجزائريين، على خط التصعيد بسبب المطالب المرفوعة والتي ما زالت دون استجابة رغم مصادقة الإدارة عليها، وشددت على أنه لا تراجع عنها على الإطلاق، كما عبرت عن رفضها لإجراء دراسة مقارنة للأجور أو ما يعرف بـ “Benchmarking”.
وفي السياق، أفاد بيان لنقابة تقنيي الصيانة المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للعمال الجزائريين، مؤرخ في 28 جويلية الجاري تلقت “الشروق” نسخة منه، أنه لا مجال للتراجع عن الاتفاقية الجماعية التي وقع عليها الميكانيكيون ومهندسو الطيران من جهة، والمديرية العامة للشركة من جهة أخرى.
وانتقد البيان لجوء إدارة الجوية الجزائرية إلى عملية مقارنة للأجور أو ما يعرف بـ “Benchmarking”، معتبرا أن هذا الخيار كان البديل الوحيد الذي وجدته الشركة، وشدد على آن دراسات مماثلة قامت بها الجوية الجزائرية سابقا لكنها لم تصل إلى أي نتيجة سوى نفقات ضخمة بالدوفيز على عاتق الشركة.
واعتبر البيان أن اللجوء لمكاتب دراسات أجنبية للقيام بعملية تصنيف للأجور والمهن مقارنتها بشركات أجنبية يعتبر خطيئة جديدة من طرف الشركة، موضحا أن أخطاء الماضي بصدد التكرر حاليا والدرس لم يتم حفظه.
وأشار البيان إلى أنه في ظرف مالي جد صعب تمر به الشركة، يتم إيجاد الوسائل لرمي الأموال من النافذة، وخاصة أن مكاتب الدراسات الأجنبية التي تم اللجوء إليها سابقا فشلت جميعها في مهمتها ولم تقدم حلولا ملموسة لهذا المشكل.
ووصف بيان نقابة الصيانة التابعة لسيدي السعيد الجو السائد في الجوية الجزائرية بأنه يسوده التسلط والحوار والقرار الأحاديين، بعيدا عن التشاور والحوار الثنائي، وهو وضع لا يسمح ببناء مستقبل مزدهر للشركة مبني على المساواة.
وجاء بيان نقابة الصيانة لسيدي السعيد في خضم القبضة الحديدة ما بين نقابة الصيانة المستقلة وغدارة الشركة، حيث لجأ الشريك الاجتماعي لتجميد مؤقت للإضراب الذي كان مقررا يوم اعتبارا من صبيحة اليوم، في انتظار ما ستقرره محكمة الدار البيضاء الأحد المقبل.

https://goo.gl/Rai36F
الجوية الجزائرية عبد المجيد سيدي السعيد نقابة تقنيي الصيانة

مقالات ذات صلة

  • فيما تم نقل 3 أطفال في حالة خطيرة إلى مستشفى باتنة

    تسجيل ثاني حالة وفاة بداء البوحمرون بششار في خنشلة

    لفظ في ساعة متأخرة، من نهار الأربعاء، طفل يبلغ من العمر سنتين، مقيم بمنطقة الكدية الحمراء، ببلدية ششار، جنوب ولاية خنشلة، أنفاسه الأخيرة، في طريق…

    • 206
    • 0
9 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • Omar one dinar

    air algerie =AIR FRANCE A 90%

  • Didi

    Salem alaikoum. Il faut le dégager ce opportuniste de sid rouheh.Il faut revoir toute la politique d’ air Algérie car en tant qu’ Algérien qui vit à l’ étranger, je ne prendrai jamais air Algérie car c’est une honte.

  • الجزائر

    سيدي السعيد يدخل على خط التصعيد في “الجوية الجزائرية”
    هذا هو الوجه الحقيفىلسيدهوم السعيد ياكل مع الذئب ويبكى مع الراعى اذن هو داخل فى اللعبة لتخويف السلطاة واعطاء لنفسه مصدقية واهمية اذن لا بد من تنخيته من على راس UGTA يا اصخاب القرار لانه منافق وكل التفابين ينتظرون الظوء الاخظر لازاحته

  • SITAHAR

    IL FAUT REDUIRE LA MASSE SALARIALE EN REDUISANT LE NOMBRE DES EMPLOYES DE AIR ALGERIE QUI DEPASSE LARGEMENT 10000.
    – EN FERMANT LES AGENCE A L’ETRANGER OU SONT EMBUSQUES LES FILS DES RESPONSABLES ET SONT NOMBREUX.
    – EN PRIVATISANT AIR ALGERIE AVEC UNE GRANDE COMPAGNIE AERIENNE: DONC BON MANAGEMENT
    APRES CA ON VERRA LE VRAI CHANGEMENT SINON RIEN ON TOURNE EN ROND

  • fakou

    c’est un espion, et il finira par casser le mouvement de gréve, c’est un loup dans le bergerie.

  • ملاحظ

    نقابة سيدي سعيد ذو المصالح الفاسدة واقارن اعضاٸهم بجرثومات وفيروسات فکل ما يشبه صالح للقطاع تقوم UGTA بتصعيد واضراب کله لتحقيق المطامع سيدهم سعيد وهذا ما يزيد سوءا اسوأ air couscous شرکة مفلسة تعاني من فوضی التسيير ومسيريها يمارسون النهب وسرقة وخاصة في التذاکر وجعلوا الشرکة تتخبط في رداٸة والفساد ويجينا وجه الشر سيد سعيد ليساهم في تخريب هکذا سبب اصبحنا سخرية للافارقة اعطوا التسيير air couscous لسنغاليين وسترون المعجزة الله لا تربحکم

  • samir algerie

    vendez la au privé spécialisé dans le domaine et le probléme de la mauvaise gestion et la vie sur le dos de la vache a lait disparaitra

  • لا نريد شيات للنظام نريد نقابي

    الجوطيا (السوق بالدارجة المغربية) لا تمثل أحد من العمال فلو فتحتم المجال لاعتماد النقابات الممثلة فعلا للعمال والمعبرة حقا عن مطالبهم ما بقي فيها إلا سيدكم السعيد وسكريتيرته … لأن الجوطيا أصبحت مسيسة ولا تدافع عن العمال بل تدافع بشراسة عن مصالح الانتهازيين من أرباب العمل والناهبين للمال العام ومنها رئيسها هذا نفسه الذي لا يحسن غير السب والشتم ولا يبني جملة مفيدة إلا بالفرنسية وكأنه يمثل عمال فرنسا وليس الجزائر العميقة وصار إ.ع.ع.ج تحت حكمه مجرد لجنة مساندة للهردات الرئاسية المتتالية ومؤسسة تشيات وركوع لأوامر الحكومات المتتالية …يا شيات ارحل …ارحل …ارحل …ارحل …ارحل …ارحل

  • المخ لص

    سيدهم سعيد.. اياك و الافراض في تناول مضادات العمال لان الجزائر اكبر حجما من تلك الجرعات.

close
close