الخميس 20 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 10 محرم 1440 هـ آخر تحديث 22:58
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف

عبد المجيد سيدي السعيد

أقدم الاتحاد العام للعمال الجزائريين على فصل مسؤول نقابة التقنيين المختصين بالجوية الجزائرية من مهامه النقابية، بقرار من الأمين العام عبد المجيد سيدي السعيد، على خلفية إصداره بيانا حول الأوضاع المشحونة في فرع الصيانة، في وقت هدد فيه منخرطو النقابة بشل دار الشعب من خلال احتجاج عارم إذا لم يتم التراجع عن هذا القرار.
وأفادت مصادر مطلعة من بيت المركزية النقابية لـ”الشروق” أن سيدي السعيد وقع شخصيا على قرار فصل الأمين العام لنقابة التقنيين المختصين، التابعة للاتحاد العام للعمال الجزائريين، مباشرة بعد إصدار الأخير لبيان وقعه هو، حول الظروف الصعبة للعمال في فرع الصيانة.
وحمل البيان انتقادات لإدارة الجوية الجزائرية ورفض سياستها الرامية لإعداد دراسة مقارنة للأجور أو ما يعرف بـ”Benchmarking” في الشركة ومقارنتها بشركات أجنبية، معتبرا العملية مجرد تبذير للعملة الصعبة لا غير، بالنظر للتجارب السابقة التي فشلت كلها.
وتضمن البيان الذي اطلعت عليه “الشروق” وتناولته في عدد سابق، مطالب بتطبيق الاتفاقية الجماعية التي صادق عليها الشريك الاجتماعي وإدارة الجوية الجزائرية وفق محاضر رسمية.
وحسب ذات المصادر، فإن جوا من السخط والتذمر يسود منخرطي النقابة بعد سماعهم بهذا القرار من قيادة الاتحاد العام للعمال الجزائريين، مشيرة إلى أنهم هددوا بشل دار الشعب إذا لم تتراجع القيادة عن هذا القرار، الذي طال حسبهم مسؤولا نقابيا لم يقم سوى بنقل ما يعيشه موظفو قسم الصيانة بالجوية الجزائرية.

https://goo.gl/dyv2S1
الجوية الجزائرية النقابة عبد المجيد سيدي السعيد

مقالات ذات صلة

  • استقبلها الوزير الأول أحمد أويحيى

    أنجيلا ميركل تصل إلى الجزائر

    حلّت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الإثنين، بالجزائر في زيارة رسمية بدعوة من رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة. وكان في استقبال المستشارة الألمانية بالمطار الدولي هواري بومدين…

    • 2239
    • 12
  • بعد رواج شائعات عن ترشحه لرئاسيات 2019

    ربراب يصرح للشروق: "ليس لدي أي طموح سياسي"

    أكد الرئيس المدير العام لمجمع سيفيتال ايسعد ربراب، الثلاثاء، أنه ليس لديه أي طموح رئاسي. جاء ذلك في معرض رده على سؤال قناة "الشروق نيوز"، حول…

    • 1631
    • 8
6 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • كمال

    السعيد جزء من المجموعه التي تسير شركات الفطاع العام لصالحها و لصالح ابنائها ولا يستغرب ان يكون ابناء او اقارب السعيد من المستفيدين من الفساد الموجود في الجزائريه .
    لذلك لا يمكنه تحمل فضح الفساد المستشري في الجزائريه

  • طاق على من طاق

    نقابة سيدي السعيد :شركة أو مؤسسة خاصة موروثة مند تنصيبه علىرأسها أصبحت مخفر أو دار العمدة لتقليم أظافر النقابيين النشطاء مهمتها تجميد و فصل النقابيين و تنصيب أناس لا يمثلون حتى أنفسهم أحالوا الإتحاد العام على التقاعد و كبلوه وجعلوه في خدمة الباطرونة و سياسة أويحي

  • عبدالقادر-الجزائر الأم

    لو كنا نعيش في دولة تحترم قوانينها ،وفي عدالة لا تفرق بين المواطنين ،بهذا فلان وهذا إبن فلان وذاك ليس إلا مواطنا بسيطا،،،لكان اليوم هذا الذي نهب أموال العمال ،باسم النقابة ،داخل أسوار السجن الحديدية لمدة لا تقل عن عشرين سنة…
    ولكن يا للأسف مسؤولو العدالة لا يتسلطون إلا على المواطن الضعيف،،،،،،
    فحسبنا الله ونعم الوكيل في كل مسؤولي العدالة

  • ابن الجزائر

    “أيقرويدن رقم 2″بالجزائر ومع الجوية الفرنسيةبسم الجوية الجزائرية ،لها صفة الجزائرية في اللون والأسم فقط؟

  • algerie

    c’est un abus de pouvoirs mais il viendra le jour ou il sera destitué et sortira de la petite porte

  • محمد

    نقابة اللصوص.
    سيدهم السعيد عدو العمال رقم1 متورط في الكثير من قضايا الفساد(تحت حماية السلطة) يمتلك أكثر من 900مليار سنتيم. من أين لك هذا!!!!؟
    يجب على كل عامل شريف كان ينتمي إلى بؤرة الفساد هذه ان ينسحب فورا و يلغي انخراطه فيها
    هذه قضية وطنية خاصة بعد مساهمتها في تحطيم الإقتصاد الوطني لصالح ناهبي المال العام و الشركات الأجنبية و الفرنسية خصوصا.
    ايها العامل المنخرط في بؤرة الفساد هذه لا عذر لك اليوم و إنك مسؤول يوما ما عن مساهمتك في هذا الفساد العام.
    يجب أن يعرى هذا التنظيم الذي ينخر في جسد الإقتصاد االوطي و تفقير الشعب لصالح طبقة الأوليغارشيا.

close
close