-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
سن قانون لحظر الأعلام الأجنبية في حفلات الزفاف

سيناتور يميني: على الجزائريين احترام العلم الفرنسي

الشروق أونلاين
  • 2716
  • 2
سيناتور يميني: على الجزائريين احترام العلم الفرنسي

قال السيناتور عن حزب الجمهوريين، في مجلس الشيوخ الفرنسي، جيرارد لونغيت، إنه “إذا كان الجزائريون سعداء لوجودهم في فرنسا، فليظهروا ذلك بالعلم الفرنسي”.

وأقر مجلس الشيوخ الفرنسي، الخميس 1 أفريل 2021، إضافة مادة إلى مشروع قانون الانفصالية، تجيز لرؤساء البلديات حظر أعلام دول أجنبية من خارج الاتحاد الأوروبي، في مراسم الزفاف بالبلديات، وهي الإضافة التي اقترح حزب “الجمهوريين” (يمين وسط)، إدخالها إلى مشروع القانون، بعد جلسة تصويت في مجلس الشيوخ.

ومعلوم أن السيناتور، جيرارد لونغيت، شغل منصب وزير للدفاع في حكومة الرئيس الفرنسي الأسبق، ساركوزي، هو صاحب الحركة غير الأخلاقية التي رد بها سنة 2012، على وزير المجاهدين، آنذاك، محمد الشريف عباس، التي دعا فيها فرنسا إلى الندم وتقديم اعتذارها إلى الجزائريين على جرائم الاستعمار.

وفي 24 جانفي الماضي، وافقت لجنة خاصة في الجمعية الوطنية الفرنسية، على مشروع قانون “مبادئ تعزيز احترام قيم الجمهورية” المثير للجدل، والذي جرى التعريف به أول مرة باسم “مكافحة الإسلام الانفصالي“.

ورأى عدد من المنتخبين اليساريين أن التعديل ليس أولوية ولا ضرورة، في هذا التوقيت الذي تعيش فيه البلاد على وقع أزمة صحية واقتصادية خانقة، فيما ذهب البعض الآخر إلى وصف الخطوة بـ”العنصرية”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • حق يقال

    للصراحة : نحن نشاهد جزائريين يرفعون الأعلام الجزائرية في فرنسا : في الملاعب وفي الحفلات وفي التظاهرات والمسيرات ... وهل يمكن لأي كان أن يرفع العلم الفرنسي في الجزائر ؟ وان حدث ذلك كيف يكون موقف الجزائريين منه ؟؟؟

  • benfredj

    لكن أين يعيش محمد الشريف عباس الأن؟