الأربعاء 11 ديسمبر 2019 م, الموافق لـ 13 ربيع الآخر 1441 هـ آخر تحديث 23:02
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

طمأن رئيس المجلس الشعبي البلدي لباب الوادي بعدم تكرار سيناريو فيضانات باب الوادي التي تتزامن ذكراها الـ18، مع تاريخ 10 نوفمبر 2001، مشيرا إلى أن البلدية بالتنسيق مع الجهات الوصية اتخذت جملة من الإجراءات لمنع تكرار سيناريو الفيضانات.

كشف مصطفى معلوم رئيس بلدية باب الوادي في تصريح لـ “الشروق”، أنّ المصالح التقنية للبلدية أنجزت عملا جبارا منذ شهر أكتوبر الفارط بالتنسيق مع الوكالة البيئية وعمال النظافة بما فيها مؤسسات “ناتكوم” و”إكسترانات” ومؤسسة “سيال” المختصة في تسيير وتوزيع المياه بالعاصمة من حيث تنقية المجاري وتنظيف البالوعات ونزع الحواجز المتراكمة بمجاري المياه.

ووفقا لذات المتحدث فإن هذه الإجراءات ستحول دون وقوع فيضانات أو تسربات للمياه، وهو ما تأكد منه المواطنون خلال تساقط الأمطار الأخيرة التي شهدتها العاصمة، مؤكدا أن هذه الإجراءات الوقائية شملت مختلف أحياء البلدية من أجل تفادي خطر فيضان الوادي وانسداد البالوعات.

وأضاف معلوم أن هذه العملية متواصلة لحد الساعة، من حيث التركيز حاليا على أهم النقاط التي تشهد خللا في سير المياه خلال تساقط الأمطار، والتي تعيق سير المياه، لاسيما أن الفيضانات التي مست بلدية باب الوادي، التي تعد الأكبر من نوعها التي شهدتها الجزائر إلى حد الآن نظرا إلى الأضرار التي نتجت عنها سواء كانت مادية أم بشرية.

كما أكد ذات المسؤول أن هذه العملية التي شرعت بها البلدية تندرج ضمن التحضير لفصل الشتاء وتجنبا لحدوث فيضانات، مشددا على أن عمال البلدية يقومون بحملات تنظيف يوميا لقنوات الصرف الصحي خاصة أن فصل الشتاء على الأبواب.

الفيضانات باب الوادي مصطفى معلوم

مقالات ذات صلة

  • 11 مليون عطلة مرضية في 6 أشهر!

    كشف عبد الرحمان لحفاية، المدير العام للصندوق الوطني للعمال الأجراء (كناص)، أنّ العمال الجزائريين تقدّموا إلى مصالحه بـ11 مليون عطلة مرضية خلال 9 أشهر فقط،…

    • 267
    • 6
  • أكد أنها سترسم معالم الدولة الجزائرية الجديدة

    قايد صالح: الإنتخابات الرئاسية محطة هامة في مسار بناء دولة القانون

    أكد نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد قايد صالح، الإثنين، أن الإنتخابات الرئاسية المقبلة تعد محطة بالغة الأهمية في مسار…

    • 1238
    • 5
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close