الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 09 محرم 1440 هـ آخر تحديث 09:40
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

في حادثة غير مسبوقة، كادت أن تتوج شابة محجبة مسلمة كملكة جمال إنجلترا مؤخراً.
ولأول مرة في تاريخ المسابقة، وصلت سارا افتخار، طالبة القانون البالغة من العمر 20 عاماً، إلى المرحلة النهائية من مسابقة ملكات جمال انجلترا يوم الثلاثاء، لتصبح أول امرأة محجبة تتنافس في النهائيات على تاج الجمال.
وقد أُعلن عن النتائج في الحفلة النهائية لمسابقة ملكات جمال إنجلترا، ليحالف الحظ متسابقة أخرى هذه المرة، وتتوج الشابة أليشا كوي ملكة جمال إنجلترا للعام 2018.
وقد لا تكون افتخار أول مشاركة محجبة في المسابقة، إلّا أنها أول واحدة تصل إلى مرحلة متقدمة، كما أنها سبق وأن توجت ملكة جمال هادرسفيلد هذا العام، ما أهلها للمشاركة في المسابقة النهائية.
وكانت قد نشرت افتخار منشوراً على حسابها في انستغرام عندما أعلن في جويلية الماضي عن ترشحها للمرحلة النهائية، كتبت فيه: “لقد كانت تجربة رائعة، وهذا شيء لن أتمكن من نسيانه أبداً. الفرص التي وُفرت لي خلال التصفيات النهائية في ملكات جمال إنجلترا، هي فرص لم أكن لأحلم بها أبداً، وأنا ممتنة لها إلى الأبد.”
كجزء من المسابقة، عمدت الفتيات المشاركات إلى استخدام منصتهن لجمع الأموال من أجل منظمة “الجمال مع هدف”، والتي تدعم الأطفال محرومين الرعاية في جميع أنحاء العالم.
وكانت قد ذكرت افتخار في صفحة التمويل الجماعي الخاصة بها، أن دافعها للمشاركة في المسابقة كان لإظهار أن “الجمال ليس له تعريف” وأن “كل شخص جميل بطريقته الخاصة، بصرف النظر عن وزنه أو عرقه أو لونه أو شكله”.
ولدى المحامية الطموحة، اهتمام وشغف في عالم الموضة منذ صغرها، إذ أسست شركة أزيائها الخاصة عندما كانت في الـ16 من عمرها فقط.
كما قامت افتخار خلال المسابقة، بتصميم “فساتين إيكولوجية”، تصنعها من خلال دمج مواد قديمة مثل الصناديق الورقية وأكياس القمامة البلاستيكية مع ملابسها، ومن ثم توثق عملية إعادة التدوير على حسابها في انستغرام.
وليست افتخار لوحدها كشابة محجبة مسلمة تحت أضواء عالم الموضة، إذ أنه في جويلية الماضي، أصبحت عارضة الأزياء حليمة عدن أول امرأة محجبة تظهر على غلاف مجلة “فوغ” البريطانية، فضلاً عن كونها أيضاً متشاركة سابقة في مسابقة ملكات جمال إنجلترا.
وفي مقابلة سابقة مع CNN، عبّرت عدن عن مشاركتها في المسابقة وارتداء الحجاب قائلة إن ارتدائها للحجاب هو فرصة لمحاربة الرواية المتداولة عن كون النساء المسلمات نساء مضطهدات، مضيفة: “هناك الكثير من النساء المسلمات اللواتي تشعرن بأن جمالهن لا يتلاءم مع معايير الجمال في المجتمع. أريد أن أقول لهن إنه من الأفضل أن تكن مختلفات، اختلافك جميل أيضاً”.
ووفقاً للجنة المرأة والمساواة في المملكة المتحدة، فإن النساء المسلمات “تعانين من أكبر المساوئ الاقتصادية مقارنة مع أي مجموعة أخرى” في المجتمع البريطاني، وذلك لأسباب عديدة تشمل التمييز العنصري، والخوف من الإسلام، وتطبيق الصور النمطية.

https://goo.gl/YaUQap
إنستغرام عالم الموضة مسابقة ملكات جمال إنجلترا

مقالات ذات صلة

12 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • مطالب الجمعية

    محطة أخرى في تاريخ الجمعية تسمح بتتبع تفاعل الجمعية مع مشاكل المجتمع الجزائري وتشخيصها للسبب الرئيسي لأزمته و نظرته للحلول و المشروع القادر على إنهاضه.
    المحطة هي المؤتمر الإسلامي 1936 و ممكن تتبع ذلك من خلال :
    مقال الطيب العقبي بعنوان : ( مطالب الأمة الجزائرية التي قررها المؤتمر وجاء الوفد إلى باريس لمطالبة الحكومة الفرنساويةبتنجيزها والحصول عليها ) :
    المطلب الأول : إبطال القوانين الاستثنائية المختصة بالأهالي المسلمين وهي المعبر عنها بقوانين الأندجينا.
    المطلب الثاني: ضم الجزائر إلى حكومة باريس وإلغاء الولاية العامة ،بالجزائر ومجلس النيابة المالية والدوائر الممتزجة.

  • محمد☪Mohamed

    هي من أصل باكستاني 20 سنة كانت تشتغل كا فنان ماكياج مع دراستها
    ترتدي حجابًا خفيفًا فوق شعرها الطويل سا تنافس مع 49 مرأة على اللقب
    لقد قالت “” كل شخص جميل بطريقته الخاصة ، بغض النظر عن وزنه أو عرقه أو لونه “”

  • امينة

    جمالها بين عربي إلى هندي فعلا معايير الجمال تختلف من بلد إلى آخر

  • حكيمة

    علاه هذا يسموه حجاب أيا بركاونا من التمسخير

  • عمتي محجوزة

    تعبت. .من اغراء الرجل. الرجل
    الذي يحب الجمال يحب الاغراؤ

  • عمتي محجوزة

    تعبت. .من اغراء الرجل. الرجل
    الذي يحب الجمال يحب الاغراؤ
    الجمال الوحيد في المراة. العينان والفم والخدود الممتلئة والشعر الاملس والبشرة القمحية

  • جواهر الشروق. تشعر بالراحة

    اعطيني توزيعك. الاسبوعي. اريد محاضرة. سنة 3

  • معلق مجهول

    لا علاقة لها بالحجاب ولا بالاسلام وهي تمثل نفسها فقط
    الحجاب ليس موضة او فن لاجل التجارة به
    اتركوا الحجاب والاسلام بعيدا عن فنونكم العفنة

  • tabtab

    محجبة لكنها تشارك في مسابقة جمال إنقلترا … والنفاق لن يغيب أبدا من سلوكات المسلمين أينما وجدوا

  • الحاجة قرنونة

    ربي يهدي الحاجة قرنونة الى الحجاب قولو اميييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين

  • شخص

    و هل يجوز لها أصلاً أن تشارك في مثل هذه المسابقات الغربية حتى نتكلم عن الحجاب ؟
    قال رسول الله صلى الله عليه و سلّم : (( لَتَتْبَعُنَّ سَنَنَ مَنْ كَانَ قَبْلَكُمْ شِبْرًا شِبْرًا وَذِرَاعًا بِذِرَاعٍ حَتَّى لَوْ دَخَلُوا جُحْرَ ضَبٍّ تَبِعْتُمُوهُمْ قُلْنَا يَا رَسُولَ اللَّهِ الْيَهُودُ وَالنَّصَارَى قَالَ فَمَنْ ))

  • حكماوي

    يا يما على هذاك الحجاب

close
close