-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أخبار الجزائر | الأربعاء 08 جويلية 2020

شاب يكسر أنف شرطي، بحث في فائدة نقابات الصحة، مكتتبون في “عدل” يحتجون، تكريم عمال سوناطراك، تزوير العملة الوطنية وأخبار أخرى

الشروق أونلاين
  • 3494
  • 0
شاب يكسر أنف شرطي، بحث في فائدة نقابات الصحة، مكتتبون في “عدل” يحتجون، تكريم عمال سوناطراك، تزوير العملة الوطنية وأخبار أخرى
الشروق أونلاين

شاب يخرق إجراءات الحجر ويكسر أنف شرطي!

مريم. ز
تفصل محكمة الجنح بالرويبة خلال الأيام المقبلة في ملف قضائي لشاب عشريني، عقب تورطه في اعتداء عنيف راح ضحيته شرطي بالزي الرسمي أثناء تطبيقه لإجراءات الحجر الصحي، التي خرقها المتهم متعمدا، كما حاول نزع سلاحه الناري وتوجيه ضربات ولكمات له لحظة توقيفه مسببا له عجزا جسديا لمدة 18 يوما حسب التقرير الطبي للضحية.
وحسب ما دار بالجلسة العلنية التي تمت عبر تقنية المحاكمة عن بعد، تعود مجريات الحادثة للأيام الفارطة خلال عملية توقيف كان الضحية المدعو “ز،ا” بصدد تنفيذها تطبيقا لإجراءات الحجر الصحي والعقوبات المترتبة عن كل مخالفة في حق المتهم “ص،ل”، أين نشبت مناوشات بينهما على مستوى مركز الأمن بعين طاية شرق العاصمة خلال اقتياده لتحرير محضر مخالفة الإخلال بالنظام العام وخرق إجراءات الحجر الصحي التي أقرتها السلطات، غير أن المعنى رفض تحويله إلى المركز وحاول منع الضحية من تسوية إجراءات التوقيف ضده، ثم باغته وقام بالاعتداء عليه وضربه على مستوى الوجه.
وقد صرح الضحية خلال المحاكمة أنه تعرض لاعتداء عنيف أوقفه عن العمل واضطر لإجراء عملية جراحية على مستوى الأنف، كما طالب على لسان دفاعه بتعويض مادي عن جملة الأضرار التي لحقت به، إلى جانب ذلك تأسس الوكيل القضائي للخزينة العمومية طرفا مدنيا بالملف.
من جهته، فند المتهم ما نسب إليه، وقال ردا على أسئلة القاضي، أن تواجده بالمكان كان لممارسة الرياضة كونه يعاني من أمراض مزمنة ألزمته الحركة لتفادي أي مضاعفات صحية بسبب الأدوية التي يتناولها، وقد التمس ممثل الحق العام توقيع سنتين حبسا نافذا في حقه في انتظار المداولات القانونية بتاريخ 13 جويلية الجاري.

مكتتبون في “عدل” يحتجون بالعاصمة

نسرين برغل
احتج مكتتبو عدل الموجهين إلى حي درموش ببرج البحري في العاصمة، الأربعاء، أمام مقر وكالة عدل بسعيد حمدين مرة أخرى، وأعرب هؤلاء عن استغرابهم من استلام مفاتيح سكناتهم لحد الساعة، معتبرين الأمر إقصاء غير مبرر.
وتأتي هذه الوقفة بعد عشرات الاحتجاجات لمكتتبي موقع درموش، حيث لمس المكتتبون تقاعس المقاول المنجز للمشروع في استئناف الأشغال على مستوى الموقع، وبعد أيضا قيام مكتتبي مواقع انطلقت بها الأشغال بعد موقع درموش بسنة وسنتين، بدفع الشطر الرابع، وإعلامهم بمواعيد الموثق من أجل الحصول على سكناتهم على غرار مواقع بابا احسن وخميس الخشنة وأولاد فايت.
وجاءت هذه الوقفات، وفقا لتصريحات سابقة للمحتجين بعد أن أعطى وزير السكن والعمران بداية شهر ماي تعليمات، إلى كل الشركات والمقاولين باستئناف مشاريعهم ورفع وتيرة الأشغال، لتدارك التأخر الذي فرضته الجائحة، حيث قام ممثل وكالة عدل باستلام لائحة مطالب المكتتبين.

بحث في فائدة نقابات الصحة!

أثار الغياب الطوعي لبعض ممارسي التمثيل النقابي في الصحة العمومية بولايات عديدة من الوطن مؤخرا، تساؤلا عن جدوى وجود شريك إجتماعي مهامه تتعلق أساسا بالتشاركية في التسيير والدفاع عن الحقوق المهنية وحماية العمال، واعتبر بعض مهنيي القطاع الصحي أن الجائحة الصحية كانت بمثابة رصاصة الرحمة على زملائهم النقابيين الذين دخلوا مرحلة إنعاش واحتضار وصمت حقوقي في سنوات، وأكد البعض تبرؤهم التام من ممثليهم الذين اختاروا الحياد في وقت اللاحياد، فهل ستتعظ بقية النقابات بالحادث وتعود لجادة صوابها بعيدا عن مشهد النقابة الصامتة أو نقابة الكواليس يتساءل البعض !!

تكريم عمال سوناطراك في عيد الاستقلال

كرمت الشركة العمومية للمحروقات “سوناطراك” أكثر من 70 من قدماء عمال المجمع، في إطار إحياء الذكرى الـ58 لعيدي الاستقلال والشباب.
وخلال الكلمة التي ألقاها بمناسبة هذا الحفل، أكد الرئيس المدير العام أن الأمر يتعلق بتكريم واعتراف بالجهود التي بذلها العمال الذين قضوا من 15 إلى 30 سنة من مسارهم المهني بالمجمع.
كما صرح يقول “سجلنا الجهود التي بذلها عمالنا خلال الأزمة الصحية، إذ قاموا بأكثر مما في وسعهم للحفاظ على الإنتاج ومكتسبات الجمهورية الجزائرية”، مذكرا بأن العنصر البشري يمثل بالنسبة للمجمع الوطني المورد الأساسي للشركة.

الدّرك يحرّر 514 مخالفة للحجر الصحي بالمسيلة

أحمد. ق
حررت مصالح المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالمسيلة، أزيد من 500 مخالفة لمواطنين اخترقوا الإجراءات القانونية المتعلقة بالحجر الصحي الجزئي، وفق ما أفاد به بيان صادر عن خلية الإيصال والعلاقات العامة بالمجموعة تحوز الشروق اليومي على نسخة منه.
وذلك خلال الفترة الممتدة من الفاتح إلى السابع من شهر جويلية الجاري، وذلك في اطار السهر على تطبيق التدابير الإدارية المتعلقة بالأشخاص والمركبات المخالفة للقرارات المتخذة للوقاية من انتشار فيروس كورونا، تمكنت وحدات المجموعة من تحرير 514 مخالفة على مستوى تراب الولاية لأشخاص لم يلتزموا بذلك، اضافة إلى وضع 139 مركبة بالمحاشر البلدية، على أن تستمر العملية إلى غاية رفع الحجر وذلك حفاظا على صحة المواطنين وتفادي المزيد من الإصابات بهذا الفيروس.

إدانة النساء المعتديات على طبيبة بالضرب بمستشفى قسنطينة

نسيم.ع
أدانت محكمة الزيادية بولاية قسنطينة مساء الثلاثاء، النساء اللواتي اعتدين على طبيبة بمستشفى بن باديس بقسنطينة بـ6 اشهر حبسا غير نافذ وغرامة مالية قدرها 3 ملايين سنتيم لكل واحدة منهن، على خلفية اعتدائهن على طبيبة تعمل بمصلحة الاستعجالات بمستشفى بن باديس الجامعي بولاية قسنطينة أثناء تأدية مهامها، حيث أن المتهمات كن رفقة مريض، وشب خلاف بين الطبيبة المناوبة البالغة من العمر 40 سنة والمتهمات لأسباب لازالت غامضة، حيث تعرضت الطبيبة لخدوش على مستوى الوجه، كما أصيبت بعوارض نفسية شديدة.

حبس ثلاثة شبان زوروا العملة الوطنية بالجلفة

نورين. ع
أودع قاضي التحقيق لدى محكمة حاسي بحبح شمال الجلفة، الثلاثاء، ثلاثة شبان الحبس المؤقت بتهمة تكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد لجانية وجناية تزوير أوراق نقدية ذات سعر قانوني في الإقليم الوطني، فيما أمر قاضي التحقيق بإخلاء سبيل اثنين آخرين.
وكانت عناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بحاسي بحبح تمكنت من تفكيك المجموعة المتكونة من خمسة أفراد تتراوح أعمارهم ما بين 19 و39 سنة، وجاءت العملية اثر معلومات تحصل عليها رجال الأمن بوجود الشبكة المتخصصة في تزوير واستعمال المزور بهدف تزوير العملة الوطنية وطرحها في السوق، وبعد نصب كمين لهذه المجموعة أفضى بتوقيف أربعة أشخاص على متن مركبة، وبعد التفتيش عثر داخلها على مبلغ 169800 دينار جزائري ورخصة سياقه مزورين، وبعد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، عثر داخل أحد المستودعات على آلات التزوير كجهاز الماسح الضوئي وطابعة ووحدة مركزية والتي مكنت من توقيف الشريك الخامس والذي عثر داخل مسكنه على أجهزة الكترونية.

وفاة امرأتين في حادث مرور بسطيف

سمير منصوري
خلف، حادث مرور، وقع صباح الأربعاء، على مستوى الطريق الولائي رقم 10 ببلدية الرصفة بجنوب ولاية سطيف، وفاة امرأتين بالغتين من العمر 35 و70 سنة، كانتا على متن سيارة من نوع بيجو 407، والتي اصطدمت بشاحنة من الحجم المتوسط، هذا وقد تدخلت مصالح الحماية المدنية وقامت بتفكيك أجزاء من مقدمة السيارة لإخراج الضحيتين. كما تنقلت مصالح الدرك الوطني إلى عين المكان، وفتحت تحقيقا في الحادث الأليم، تزامن هذا مع تحويل الضحيتين إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى محمد بوضياف بعين ولمان.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!