الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 06 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 19:06
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
الأناضول

قوات الاحتلال تهدم أربعة منازل فلسطينية جنوبي الضفة الغربية المحتلة يوم الاثنين 3 سبتمبر 2018

أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي الرصاص المطاطي وقنابل صوتية وعبوات مسيلة للدموع، الاثنين، على فلسطينيين عزل أثناء محاولتهم الدفاع عن منازلهم من الهدم، وفق ما نقل موقع قناة “يورونيوز عربي”.

وأمرت محكمة عسكرية إسرائيلية بهدم مجموعة من المباني في قرية الولجة الفلسطينية شمال غربي مدينة بيت لحم جنوبي الضفة الغربية المحتلة، بزعم البناء بدون ترخيص. وقامت قوى الاحتلال بمرافقة الآليات أثناء التوجه إليها، وجوبهت باعتراض من قبل السكان الذين تم إخراجهم بالقوة من بيوتهم.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان صحفي، إن طواقمها قدمت العلاج لـ13 مصاباً، بينهم ستة مصابين بالرصاص المطاطي، وسبعة حالات اختناق، خلال المواجهات التي اندلعت في قرية الولجة.

وأوضح البيان، أن مصاباً نقل للعلاج في مستشفى الحسين في مدينة بيت لحم، فيما تم معالجة البقية ميدانياً، وفق ما نقلت وكالة الأناضول للأنباء.

بدورها، قالت شرطة الاحتلال، إن “وسائل غير فتاكة” استخدمت عندما بدأت مجموعة من الفلسطينيين “أعمال شغب ورشق الحجارة” على قوات الاحتلال.

وتقوم قوات الاحتلال في كثير من الأحيان بهدم منازل الفلسطينيين عند اتهامهم بالتورط في هجمات ضد إسرائيليين، أو هدم المنازل التي بنيت بدون تصاريح صادرة عن سلطات الاحتلال. ويقول معارضون للسياسة الإسرائيلية، إن عملية الهدم تعتبر نوعاً من العقاب الجماعي.

https://goo.gl/VcEYoE
الاحتلال الإسرائيلي الضفة الغربية فلسطين

مقالات ذات صلة

  • شارك فيها مئات المتطوعين

    دبي تحقق رقماً في غينيس بمبادرة "كسوة خير"

    ضمن مبادرة "كسوة خير"، نفذت هيئة الطرق والمواصلات في دبي وللعام الثاني على التوالي، مشاركة تطوّعية لتسجيل "الرقم القياسي في غينيس للأرقام القياسية لأكبر عدد…

    • 438
    • 0
6 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • سمير

    الله يفرج عليك يا فلسطين

  • شاوي 2

    آآآآآآآآآآآآآآآآمممممممممميييييييييينننننننننننننننن

  • عبدالقادر الجزائـــري

    حسبنا الله ونعم الوكيل في هؤلاء الصهاينة المجرمين وعملائهم الصهاينة العرب وعلى رأسهم آل سلول والخسيسي وحاكم الحمارات العبرية وبيدق الصهاينة العجوز محمود” مذموم ” عباس وجماعة فتح المرتزقة وكل من هم على شاكلتهم …لك الله يافلسطين الحبيبة والجريحة ….

  • Retreté

    Les vidéo chrétien font toujours les même erreurs. Ils sont contre Dieu ils ne peuvent jamais rester au delà de 100 ans. Israël fait la chose que les chrétiens catholique en Algérie. Vol des terre déportation des propriétaire vers la Guyane et le nouvelle Calédonie etc..ils sont entrée en 1830 ils sont été surpris par les nazis allemand. En 1945 ils ont perdu l’Algérie. L’indépendance de l’Algérie était en 45/pas en 62.. Donc 115 ans…les juif font les même erreur ils sont entre en 1945 ils vont pas dépassé t 2045 ils leur reste abpeine 30 ans et ils rejoignent les catholique 5

  • حسان ولد الجزائر

    ربي اني مغلوب فاانتصر .

  • جزائري حر

    من بكري وعبر كل التاريخ واليهود هكدا يفحالو غير للفلسطينيين.

close
close