-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
باتجاه البحر

شاهد.. كتائب القسام تطلق صواريخ تجريبية من غزة

الشروق أونلاين
  • 2037
  • 3
شاهد.. كتائب القسام تطلق صواريخ تجريبية من غزة
أ ف ب
صورة التقطت يوم الاثنين 10 أوت 2020 من مدينة غزة تظهر طائراً وخلفه آثار الدخان من صواريخ اختبار أطلقتها كتائب القسام في إطار تدريبات عسكرية

أطلقت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)، صباح الاثنين، دفعة من الصواريخ “التجريبية” من قطاع غزة باتجاه البحر، بعد ساعات على شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارة على موقع لها، وفق مصادر أمنية وشهود عيان.

وقالت وزارة الداخلية التابعة لحماس في بيان، أن “أصوات الانفجارات التي سمعت في أجواء قطاع غزة ناتجة عن أعمال للمقاومة” دون مزيد من التفاصيل.

وأكد شهود عيان ووكالة فرانس برس، إن كتائب القسام “أطلقت عدداً من الصواريخ من القطاع، شوهدت فوق سماء القطاع بعيد إطلاقها”.

https://www.facebook.com/ShehabAgency.MainPage/videos/322145718834350

واعتبر مصدر مقرب من حماس، أن الصواريخ التجريبية “تحمل رسائل تهديد للاحتلال الإسرائيلي بأن فصائل المقاومة مستعدة لأي عدوان، وأنها لن تسكت على استمرار خنق وحصار قطاع غزة”.

وجاءت أحدث هذه الضربات ليل الأحد إلى الاثنين وأكدت وزارة الداخلية في غزة، أن “طائرات الاحتلال الإسرائيلي أغارت الليلة الماضية على موقع للمقاومة في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، ما أدى إلى وقوع أضرار. ولم تسجل إصابات”.

وجاء القصف الإسرائيلي رداً على إطلاق نشطاء فلسطينيين عشرات البالونات المحملة بمواد حارقة ومتفجرة، حسب وسائل إعلام إسرائيلية.

وكان جيش الاحتلال شنّ ليل الخميس إلى الجمعة عدة غارات على مواقع لحماس في غزة بعد إطلاق بالونات حارقة من القطاع الفلسطيني باتجاه أهداف إسرائيلية.

وذكر نشطاء فلسطينيون، أنه تم إطلاق عشرات البالونات الحارقة والمتفجرة، صباح الاثنين، ومساء الأحد، اتجاه المستوطنات القريبة من حدود القطاع.

ومنذ حرب 2014، توصلت حماس والاحتلال بوساطة مصرية لتفاهمات للتهدئة، في القطاع الذي تحاصره “إسرائيل” منذ عقد، لكن بقيت هذه التهدئة هشة، إذ تم اختراقها عدة مرات.

في عدة مناسبات خلال العام الماضي ، تم إطلاق صواريخ من غزة على أمل الضغط على تل أبيب لإعطاء الضوء الأخضر للسماح بإدخال مساعدة مالية من قطر.

وفقاً للبنك الدولي، كان 53 في المائة من سكان غزة يعيشون تحت خط الفقر قبل أزمة كوفيد-19، لكن هذه النسبة قد ترتفع إلى نحو 64 في المائة بسبب التباطؤ الاقتصادي المرتبط بالوباء.

وسُجلت حتى الآن 78 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في قطاع غزة من بينها حالة وفاة واحدة. وقد أعيد فتح المدارس في نهاية هذا الأسبوع فيه.

https://www.facebook.com/ShehabAgency.MainPage/posts/5076220802420299

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • ابوعلي

    نصرهم الله على الاقل هم خير من الانظمة والشعوبة المسلمة المتخاذلة .

  • Haron

    بنسبة للعدو الصهيوني هذه المفرقعات لا تسمن ولا تغني من جوع فكفى كذبا على الشعوب ماكان لا قسام ولا بسام اسألني أنا أقول لك كلهم خونة والسلام

  • dzair

    شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارة على موقع كتائب الشهيد عز الدين القسام
    أطلقت كتائب الشهيد عز الدين القسام صواريخ “التجريبية” من قطاع غزة باتجاه البحر