-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أُطْلِقَ عليه نحو 155 رصاصة في ثوان

شاهد.. لحظة اغتيال ضابط مكسيكي اعتقل نجل إل تشابو

الشروق أونلاين
  • 30065
  • 1
شاهد.. لحظة اغتيال ضابط مكسيكي اعتقل نجل إل تشابو
الشرطة المكسيكية
لقطة من فيديو خلال عملية اعتقال أوفيديو غوزمان لوبيز نجل زعيم العصابات المكسيكي الشهير خواكين غوزمان إل تشابو في مدينة كولياكان يوم 17 أكتوبر 2019

أظهر فيديو لحظة اغتيال الضابط الذي اعتقل أوفيديو غوزمان لوبيز، نجل زعيم العصابات المكسيكي الشهير خواكين غوزمان إل تشابو، كما ذكر موقع “عربي بوست”، السبت.

ويظهر الفيديو الذي سجلته كاميرات المراقبة خارج مركز للتسوق في مدينة كولياكان المكسيكية، وانتشر بسرعة في شبكات التواصل الاجتماعي، لحظة اغتيال وحشية في موقف سيارات للضابط الذي اعتقل غوزمان لوبيز (28 عاماً).

وفور وصول الضابط في سيارة بيضاء إلى موقف السيارات، لاحقته سيارة حمراء، ثم ترجل منها مسلحان وأطلقا عليه نحو 155 رصاصة في غضون ثوان، قبل أن يفرا بعيداً.

وعبّر وزير الأمن العام كريستوبال كاستانيدا كاماريلو، الذي زار مع وكيله هيرنانديز ليفا، مسرح الجريمة للإشراف على التحقيق، الذي فتحته السلطات المحلية، عن أسفه لوفاة الضابط إدواردو (30 عاماً)، الذي فقد حياته، الأربعاء، وفق صحيفة الإندبندنت البريطانية.

ورغم عدم تبني عصابة سينالوا عملية الاغتيال، قالت صحيفة ميرور البريطانية، إنه يبدو أن نجل إل تشابو لم يقبل الإهانة التي تعرض لها عند اعتقاله رغم الإفراج عنه بعد أيام فقط.

وقد أنقذ الابن الأكبر لتاجر المخدرات الكبير إل تشابو، شقيقه الأصغر وأخرجه من قبضة الشرطة، بعد اشتباكاتٍ عنيفة أجبرت السلطات المكسيكية على إطلاق سراحه بعد وقوع قتلى وجرحى.

واعتقل أوفيديو غوزمان لوبيز (28 عاماً)، الخميس 17 أكتوبر الماضي، حين داهم 35 فرداً من قوات الشرطة منزلاً في مدينة كولياكان بولاية سينالوا المكسيكية.

لكن رجال الابن الأكبر لإمبراطور المخدرات إيفان أرشيفالدو غوزمان (39 عاماً)، سرعان ما تغلبوا عليهم ونجحوا في تهريبه من قبضتهم.

وقيل إن إيفان دبر اشتباكات عنيفة حولت كولياكان إلى منطقة حرب مدنية على مدى 8 ساعات أغلقت المدينة بالكامل، واحتجز رجاله عديداً من أفراد الشرطة رهائن،  كما خطفوا بعض أفراد عائلات قوات الشرطة؛ سعياً لإطلاق سراح شقيقه.

وبالفعل اضطرت السلطات في نهاية المطاف إلى إطلاق سراح أوفيديو بعدما وجدت نفسها أضعف تسليحاً أثناء تبادل إطلاق النار العنيف مع رجال عصابة المخدرات، والذي خلَّف 8 قتلى وأكثر من 20 جريحاً.

وبرر الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور قرار التخلي عن توقيف نجل إل تشابو بالقول: “أدعم القرارات التي اتخذت. لم تجر الأمور على ما يرام وتعرض كثير من المدنيين لمخاطر كبيرة”، مؤكداً أن “أسر مجرم ليس أهم من حياة الناس”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • شخص

    الزواف يريدون أن ينشروا في بعض مناطق الوطن (المعروفة) مثل ما حدث في هذا الفيديو ؟