الإثنين 06 أفريل 2020 م, الموافق لـ 12 شعبان 1441 هـ آخر تحديث 09:40
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
إل دي سي نيوز

مواطن فرنسي يحرج الرئيس إيمانويل ماكرون في باريس

قام مواطن فرنسي بمناداة الرئيس إيمانويل ماكرون قبيل دخوله إلى أحد المؤتمرات في فرنسا، طالباً منه تفسيراً حول سياسة باريس “المستغربة” تجاه الاحتجاجات التي يشهدها لبنان منذ أشهر، كما أورد موقع قناة “الجزيرة مباشر” القطرية، السبت.

وتوجه المواطن الفرنسي من أصل لبناني لماكرون بالقول: “سيدي الرئيس أنا مواطن فرنسي، ولست على ما يرام، وذلك لأنني علمت بأن ‘الإليزيه’ أعطى تعليمات لـ’أ ف ب’ (وكالة فرانس برس ) بألا تنشر تصريحك الذي تناولت فيه الانتفاضة اللبنانية، في وقت سابق”. واصفاً هذه التصرفات بأنها “تخرج من البلاد ذات الأنظمة الدكتاتورية”.

ويشهد لبنان منذ أكثر من ثلاثة أشهر حراكاً شعبياً ضد الطبقة السياسية التقليدية.

المواطن الذي قال إنه يعمل صحفياً انتظر وصول الرئيس الفرنسي لحضور مناسبة في أحد فنادق العاصمة باريس ليواجهه بأسئلة تخص ما اعتبره “الدعم الفرنسي للنظام السياسي” في لبنان.

وبمجرد وصول ماكرون إلى باب الفندق ناداه المواطن الفرنسي قائلاً: “سيدي الرئيس لماذا أنت خائف، كن رجلاً وتكلم لهذا المواطن، أنا فرنسي أريد التحدث إليك”.

واستجاب الرئيس الفرنسي لدعوة المواطن وتقدم نحوه ليتعرف عليه ويستمع لشكواه وأسئلته.

وخاطب المواطن الرئيس الفرنسي بالقول: “الشعب الفرنسي ثار ضد الديكتاتورية ويعيبون عليكم دعم نظام مجرم وفاسد في لبنان.. وتربطكم صداقة مع سعد الحريري.. الشعب الفرنسي كله ضد الجنرال عون وطبقته السياسية”.

واتهم الصحفي قصر الإليزيه بالتدخل لسحب جزء من قصاصة (فرانس برس) حول الوضع السياسي في لبنان، معتبراً ذلك “فضيحة” بدعوى أن الوكالة الفرنسية تقدم خدمات عمومية ممولة من أموال دافعي الضرائب.

إيمانويل ماكرون فرنسا لبنان

مقالات ذات صلة

  • لمكافحة انتشار كورونا

    السعودية تفرض حظر تجول كامل في مكة والمدينة

    قررت السعودية الخميس، فرض حظر تجول في مكة المكرمة والمدينة المنورة على مدار 24 ساعة، في تمديد لإجراء اتخذته في وقت سابق لمكافحة انتشار فيروس…

    • 940
    • 1
  • بعد تفشي الفيروس بشكل مطرد

    إصابات كورونا تتخطى المليون حول العالم

    أصبح نصف سكان العالم خاضعين لإجراءات عزل، الخميس، لحماية أنفسهم من التفشي "المطرد" لفيروس كورونا المستجد الذي أصاب حتى مساء اليوم أكثر من مليون شخص…

    • 694
    • 4
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close