الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 13 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 14:59
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
وسائل إعلام إسرائيلية

وزير الزراعة أوري أرييل يقتحم الحرم القدسي يوم الأحد 8 جويلية 2018

اقتحم وزير الزراعة وعضو الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي أوري أرييل، الأحد، المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، كأول وزير يقتحمه منذ نحو عامين ونصف العام، بعد قرار رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو السماح لأعضاء حكومته والنواب باقتحامه، الأسبوع الماضي.

وأفاد شهود عيان، بأن أرييل، وهو نائب في الكنيست عن حزب “البيت اليهودي” المتطرف، قاد مجموعة من المستوطنين لاقتحام باحات المسجد الأقصى، صباح الأحد، تحت حراسة أمنية مشددة.

وحسب القناة العبرية السابعة، فقد قال أرييل في كلمة أمامهم داخل المسجد، إنه “يأمل بأن يتم بناء الهيكل قريباً”.

وأشارت القناة إلى أن أرييل حصل على موافقة مسبقة لاقتحام الأقصى وذلك بناء على التعليمات التي صدرت عن الكنيست بتقديم طلب قبل 24 ساعة لمسؤول الأمن في الكنيست.

والثلاثاء الماضي، سمح نتنياهو، لأعضاء الكنيست باقتحام المسجد الأقصى بعد منعهم لنحو عامين ونصف العام.

وحسب القناة العبرية الثانية، فإن نتنياهو أرسل خطاباً لرئيس الكنيست، بولي إدلشتاين، أبلغه فيه بالسماح لأعضاء الكنيست بـ”دخول المسجد الأقصى مرة واحدة كل ثلاثة أشهر”.

وحظر نتنياهو في 8 أكتوبر 2015 على أعضاء الكنيست، اقتحام المسجد الأقصى، بهدف محاولة منع تمدد المواجهات التي اندلعت في الضفة الغربية المحتلة والقدس، جرّاء الاقتحامات المتكررة للمستوطنين للمسجد.

وتشهد الأراضي الفلسطينية توتراً، منذ إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في 6 ديسمبر 2017، القدس بشقيها الشرقي والغربي عاصمة مزعومة للاحتلال الإسرائيلي.

#شاهدوزير الزراعة في حكومة الاحتلال يقتحم المسجد الأقصى رفقة مجموعة من المستوطنين تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال

Publiée par ‎مركز إعلام القدس‎ sur Samedi 7 juillet 2018

https://goo.gl/d9Hbi5
الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى فلسطين

مقالات ذات صلة

6 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • walou comme zero

    تحبون أو تكرهون هم أناس تخدم مصالحهم و مصالح شعبهم بغض النظر إلى معتقداتهم و دينهم و محترمون من طرف كل دول العالم باختصار عندهم هيبة دولية أما …..فحدث و لا حرج

  • محمد براهم

    لماذا لا تعتبروها زيارة عادية.فهو لم لم يعتدي على أحد.ثانيا القدس هي كذلك مقدسة لليهود و المسيحيين.
    لماذا هذه العنصرية تجاه اليهود المسالمين. فالمسجد الاقصى و قبة الصخرة لم يبنى الا في عهد الدولة الاموية لاسباب سياسية بحتة. فالمسجد لم يكن موجودا قبل ذلك.فمسجد عمر بن العاص في مصر أقدم منة.
    فكفانا الاهتمام بالشعارات الفارغة وتركنا للقيم التي طلبنا الاسلام بها

  • Salim el jijeli tamazigh

    NETTOYEZ DEVANT VOS PORTES A LA PLACE DE PARLER DE LA PALESTINE. BOUTEFLIKA SERA REELU POUR UN 5EME MANDAT.REGLEZ VOS PROBLEMES ET APRES VOUS POUVEZ PARLER DE LA PALESTINE .ON DIT ( KAOU FE ELBELAE ET HOUWA IHAWOUESS ALA DELAA)

  • ايوب

    اليست القدس عاصمة لاسرائيل بقرار من ترمب وتزكية من الحكام العرب….؟

  • Salim el jijeli tamazigh

    LIBEREZ VOTRE PAYS DE CES VOYOUS ET DES CES TRFIQUANTS ET DES CES DROGUES QUI VOUS DERIGENT ET APRES VOUS AUREZ LE DROIT DE PARLER DE LA PALESTINE .

  • الشيخ عقبة

    المندبة أكبيرة والميت فار ( بين اليهود والفلسطينيين مشكل بسيط وحله ابسط ) الحل متوفر بكل الطرق أهما / أولا إجراء القرعة على أي الديانتين يينبغي أتباعها . ثانيا إجراء أنتخابات سرية والدين الفائز هو الواجب الأتباع أو الترك أحسن في الحالة الثالثة

close
close