الجمعة 22 نوفمبر 2019 م, الموافق لـ 24 ربيع الأول 1441 هـ آخر تحديث 22:57
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

يسير شباب بلوزداد، بخطى ثابتة في بداية الموسم الكروي 2018/2019، بحيث حافظ على صدارة الترتيب العام للبطولة، رغم المنافسة القوية من الجار مولودية الجزائر.

وحقق أبناء لعقيبة أربعة انتصارات وتعادلين وتنقصه مباراة متأخرة عن الجولة السادسة أمام جمعية الشلف في ملعب 20 أوت 55 بالعاصمة، والتي أجلت سابقا بسبب خوض الشباب مواجهة العودة من الدور التصفوي الثاني لكأس الاتحاد الإفريقي أمام نادي “بيراميدز” المصري.

وخاض الشباب خمسة مباريات خارج قواعده، بسبب عدم تأهيل ” الكوزينة” من قبل الرابطة اللجنة التقنية للمراقبة في الرابطة المحترفة، لتتكفل بلدية بلوزداد بإعادة تهيئته الملعب، وهي العملية التي فاقت شهرين.
ودشّن أشبال المدرب عبد القادر عمراني، عودتهم إلى معقلهم بفوز صعب على اتحاد بسكرة، مساء السبت الماضي، في لقاء متأخر عن الجولة الرابعة من البطولة الوطنية، حافظ به على مركزه الأول، بفارق الأهداف عن مولودية الجزائر، الذي فاز على البسط أمام اتحاد الجزائر، ويرتقب أن تضاف إلى رصيده ثلاث نقاط بعد اجتماع لجنة الانضباط مساء الإثنين.

وسجّلت تشكيلة الشباب 11 هدفا في 6 مباريات، بمعدل 1.83 هدف في كل مباراة، بينما استقبلت شباك الفريق 5 أهداف، أي بمعدل 0.83 هدف في كل مواجهة، وهي مؤشرات ايجابية لمسيرة الفريق الذي ستزداد طموحاته من جولة لأخرى، للفوز بلقب البطولة الوطنية الغائب عن خزائن النادي منذ سنة 2002.

والخروج من المنافسة الإفريقية، قد يكون نفعه أكثر من ضره بالنسبة لأبناء لعقيبة، إذ سيتفرغون أكثر للتنافس على لقبين محليين، علهم يتوجون مرة أخرى بالبطولة الوطنية أو كأس الجمهورية، علما أن المشاركة في رابطة الأبطال الإفريقية أو كأس الكاف، يتطلب توفر أرمادة قوية من اللاعبين إضافة إلى دكة بدلاء جيدة، بحيث يمكن للطاقم الفني تدوير التشكيلة، وهو ما لا يتوفر في تعداد بلوزداد الحالي.

وتجدر الإشارة، إلى الشباب كان يعاني في الموسم القليلة الماضية، من أزمات مالية كبيرة ومشاكل داخلية، كادت تدفع به إلى الرابطة المحترفة الثانية، قبل أن يتبنّاه مجمّع “مدار” الذي سخّر إمكانيات مادية وبشرية معتبرة لإنقاذ الفريق من السقوط الموسم الماضي، وباتت أهدافه المستقبلية هي التألق محليا وقاريا.

البطولة الوطنية شباب بلوزداد مولودية الجزائر

مقالات ذات صلة

600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • Algerien

    لا واحد من اهم العوامل المدرب عمراني هذا الرجل اين ما حل يغيير وجه الفريق بانظباطه وصرامته اتقان العمل رغم انه للاسف لم تمنح له الفرصة مثل اشبا المدربين الذين لبسوا ثيابا اكبر بكثييييييييييير من حجمهم.

close
close