الخميس 19 سبتمبر 2019 م, الموافق لـ 19 محرم 1441 هـ آخر تحديث 23:36
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح..م

عادت شبيبة القبائل مساء السبت من بعيد، وتأهّلت إلى الدور الـ 16 من عمر منافسة رابطة أبطال إفريقيا، على حساب المريخ السوداني.

وخسرت شبيبة القبائل بِنتيجة (2-3) خارج القواعد أمام المريخ السوداني، لِحساب إياب الدور التمهيدي من عمر منافسة رابطة أبطال إفريقيا.

وكان مُمثّل الكرة الجزائرية قد فاز بِميدانه في مباراة الذهاب، بِنتيجة (1-0). وهو ما منح “الكناري” آليا تأشيرة التأهّل، استنادا إلى قاعد الهدف المُسجّل بعيدا عن الديار.

وسجّل هدفَي “الكناري”، المهاجم حمزة بانوح في الدقيقة الـ 90، ثم متوسط الميدان توفيق عدادي من ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع (الـ 90+2). بينما تلقت شباك حارس المرمى أسامة بن بوط حامي عرين شبيبة القبائل ثلاثة أهداف، في الدقيقة الـ 44 من ركلة جزاء، وفي الدقيقتَين الـ 57 والـ 78.

وامتلك لاعبو الشبيبة إرادة فولاذية وعبروا إلى المحطّة المقبلة، حيث كانوا مُنهزميتن بِثلاثية نظيفة، المُرادفة للإقصاء. قبل أن يستفيقوا في اللحظات الأخيرة، ويُسجّلوا هدفَين ثمينَين حازوا بهما امتياز التأهّل.

وتوقّفت المباراة في منتصف الشوط الثاني لِفترة مُؤقّتة، بعد احتجاجات لاعبي شبيبة القبائل بِسبب تعرّضهم لِأذى جمهور الفريق المحلي، حيث أظهرت صور التلفزيون رشق أنصار المريخ السوداني أرضية الملعب بِالحجارة والسكاكين وقضبان حديدية.

وفي الدور الـ 16 من عمر منافسة رابطة أبطال إفريقيا، تلعب شبيبة القبائل مع المُتأهّل من مقابلتَي الملعب المالي وحورويا من غينيا كوناكري. عِلما أن الفريقَين تعادلا ذهابا بِمالي (1-1)، وتُقام مباراة العودة بِغينيا هذا الأحد.

ويخوض أشبال المدرب هوبير فيلود مباراة الذهاب بِالجزائر ما بين الـ 15 والـ 17 من سبتمبر المقبل، وتُلعب مواجهة الإياب بعيدا عن الديار في الـ 27 والـ 29 من الشهر ذاته.

المريخ السوداني رابطة أبطال إفريقيا شبيبة القبائل

مقالات ذات صلة

  • كأس العرب للأندية البطلة

    إقصاء شباب قسنطينة

    ودّع شباب قسنطينة مساء الثلاثاء، مُبكّرا سباق كأس العرب للأندية البطلة، بعد فشله في اجتياز عقبة المُنافس نادي المحرق البحريني. وخسر شباب قسنطينة بِثنائية نظيفة أمام…

    • 821
    • 0
  • رابطة الأبطال وكأس "الكاف"

    نتيجتان طيّبتان لـ "الكناري" وبلوزداد

    حقّق ناديا شبيبة القبائل وشباب بلوزداد مساء السبت نتيجتَين طيّبتَين، في رابطة أبطال إفريقيا وكأس "الكاف"، على التوالي. وفازت شبيبة القبائل بِميدانها (2-0) على الزائر نادي…

    • 1711
    • 0
600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • Halim

    الرجال تحياتي لاسود الجزائر

close
close