-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الكناري يخسر 7 نقاط في ثلاث مباريات

شبيبة القبائل تضمن البقاء في انتظار الوصول إلى طموح التتويج

شبيبة القبائل تضمن البقاء في انتظار الوصول إلى طموح التتويج
أرشيف
شبيبة القبائل

تواصل شبيبة القبائل إهدار النقاط بعد أن تعثرت فوق أرضية ميدانها ملعب أول نوفمبر بتيزي وزو أمام مولودية الجزائر هدف لهدف ، السبت، لحساب الجولة العشرين لبطولة الرابطة المحترفة الأولى، وهي النتيجة التي سمحت لملاحقيه تقليص الفارق على مركز الوصافة التي يتواجد فيها الكناري .
وضيعت الشبيبة خلال الجولات الثلاثة الأخيرة سبعة نقاط مهمة كانت تسمح للفريق الالتحاق برائد الترتيب اتحاد العاصمة وهو فارق النقاط الموجود حاليا بين الفريقين،و تعادلت في مناسبتين داخل الديار أمام جمعية عين مليلة و مولودية الجزائر فيما انهزمت في تنقل إلى العاصمة أمام أتلتيك بارادو، وأي تعثر آخر تقابله نتيجة إيجابية لملاحقيه سوف يهدد مركز الوصافة الذي تطمح إليه شبيبة القبائل على الأقل بعد نهاية الموسم، من أجل العودة إلى إفريقيا بضمان المشاركة في منافسة رابطة أبطال إفريقيا.
وبالعودة إلى مواجهة الكلاسيكو، تحدث رئيس شبيبة القبائل، شريف ملال،عقب نهاية المباراة بملعب أول نوفمبر عن طموح الفريق في إنهاء الموسم على الأقل في مركز الوصافة. وقال:” يجب تدارك نتيجة مباراة مولودية الجزائر و التفكير في مباراة شباب بلوزداد في الجولة القادمة ، نحن مطالبون بتعويض هذه النقاط في المباراة القادمة سنحضر لها جيدا من أجل العودة بنتيجة إيجابية من ملعب 20 أوت”.مضيفا” حاليا سندافع على مركز الوصافة و سنرى ماذا سيحدث في الجولات المقبلة و إن كنا نستطيع الالتحاق بالرائد”.
من جهته، قال مدرب الكناري، الفرنسي فرانك دوما، أن لاعبوه تنقصهم الخبرة في التعامل مع مثل هذه المباريات و على أنهم كانوا ساذجين خاصة في الهجوم.”عامل الخبرة كان ينقص لاعبينا في هذه المباراة كنا قادرين على العودة في النتيجة بعد تضييع المنافس لضربة الجزاء، لكن هجومنا لم يصل إلى مرحلة النضج و تفننوا في تضييع الفرص للتسجيل”.
وأضاف دوما أن تشكيلة الشبيبة تأثر كذلك من غياب وسط الميدان بن خليفة الذي يعد بمثابة محرك الفريق. وقال:” و لا بد من الإشارة إلى أن غياب بن خليفة عن المواجهة أثر فينا فهذا اللاعب مهم في إستراتيجية لعبنا وعدم تواجده ترك فراغات في وسط الميدان و أعطى حلولا للمنافس”. علما أن بن خليفة سيعود للفريق في المباراة القادمة أمام شباب بلوزداد بعدما استنفذ عقوبته إثر الطرد الذي تعرض له عند مواجهة نادي بارادو.
على صعيد آخر، حققت شبيبة القبائل أول أهدافها هذا الموسم وهو ضمان البقاء بعد إحراز نقطة التعادل أمام مولودية الجزائر ليصل إلى النقطة 37 ، حيث لن يعيش أنصار الشبيبة نفس الكابوس الذي عاشوه الموسم الماضي الذي انتظروا فيه إلى الجولة الختامية للبطولة للتعرف على مصير الفريق الذي تفادى السقوط إلى الدرجة الثانية في آخر الأنفاس.
ل. ط

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • fateh

    مرة أخرى نفس القصة تحجيم للاتحاد و تعظيم لخصومه الامس تحجيم صدارة الاتحاد و اليوم تعظيم مرة الشبية الوصافة فقيل ضمنت البقاء