الأربعاء 23 جانفي 2019 م, الموافق لـ 17 جمادى الأولى 1440 هـ آخر تحديث 22:25
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

حذّر أطباء من مخاطر شرب كميات زائدة من الماء على الصحة، وهو أمر لا يقلّ خطورة عن شرب كمّيّة غير كافية من السوائل ومشاكل جفاف الجسم، بحسب مجلة “Business Insider”.

ونقل موقع “روسيا اليوم” عن المجلّة أن الشخص البالغ يحتاج في المتوسط إلى شرب حوالي 3 ليترات من الماء يوميًّا، وأن الكلى لا تستطيع معالجة أكثر من 100 حتى 800 ميلليغرام في الساعة.

وإذا شرب الإنسان أكثر من هذه الكمية خلال هذا الوقت، عندئذٍ، تبدأ السوائل بالتراكم في جسمه وتتضخم الخلايا، وهو ما يهدد بفرط الترطيب المعروف بـ”تسمم المياه” أيضًا.

وفي حالة “تسمم المياه”، ينخفض مستوى الصوديوم في الدم، ما يجعل تنظيم ضغط الدم صعبًا ويتسبّب بترسّب الماء في الأنسجة الدّهنيّة والعضلات.

ويؤكّد الأطبّاء أن أعراض زيادة نسبة الماء محفوفة بعواقب صحّيّة خطيرة، إذ يعاني الناس في مثل هذه الحالات من النعاس والصداع والإنحدار الإدراكي ويمكن أن تسبّب تلفًا في الدماغ.

 ووفقًا لطبيبة التغذية في جامعة أوهايو الأميركية ليز ويناندي، فإنه يمكنك تتبع مستوى الماء الآمن في جسمك اعتمادًا على لون البول، الذي يجب أن يكون أصفر فاتحًا.

https://goo.gl/PJuZur
التغذية الصحة الماء

مقالات ذات صلة

  • الهند في مقدمتها والولايات المتحدة من بينها

    هذه الدول هي الأكثر خطرا على النساء؟

    احتلت الهند المركز الأول في قائمة الدول الأكثر خطرا على النساء، بحسب ما أشارت دراسة جديدة تطرقت الى العوامل التي شكلّت خلال العام 2018 خطراً…

    • 3704
    • 6
2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • شخص

    ما فهمنا والو، واحد يقول لازم تشربوا بزاف باش تطردو السموم من الجسم و المقال يقول لازم ما تشربوش بزاف !

  • *

    شرب المياه الصالحة مفيد و المبالغة في اي شيء مضر هذا بديهي
    جربت الاسرة هذه الايام نوعا من عشرات الاسماء للمياه المعروضة للبيع والاستهلاک ,, بعد شرب کاسين او ثلاث من تلک القاروة يتحول مذاق الماء الی شيء مر و غير صالح للشرب وکانک تشرب من ماء ملوث ,, نتمنی يکون بحث في هذا الموضوع
    وظني ان القارورات معادة کثيرا وغير قابلة للتعبٸة والله اعلم

    واريد التطرق الی موضوع خارج موضوع المقال لانه حز في نفسي وهو عدم احترام فترة تبويض الاسماک لاننا وجدنا کثيرا من الاسماک بعد تنظيفها تحوي بيوضا کثيرة ,, هذا غير مقبول يا وزارة الصيد حرام هاد الشي وليس فيه فاٸدة بل مضرة للجميع

close
close