الخميس 24 سبتمبر 2020 م, الموافق لـ 06 صفر 1442 هـ آخر تحديث 14:50
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر، من خلال فرق شرطة العمران وحماية البيئة، من تسجيل عدة تدخّلات في ما يخص المحافظة على العمران وحماية البيئة وكذا الصحّة على مستوى قطاع الاختصاص، وهو ما تحرص عليه ذات المصالح إلى جانب محاربة الجريمة في الأوساط الحضرية، لتوفير الأمن والمحافظة على ممتلكات المواطن الذي يعتبر طرفا أساسيا في هذه العملية، من خلال التبليغ عن كل شيء مشبوه عبر الخطوط الخضراء التي وضعت تحت تصرّفه.

في ما يخص المساس بقواعد العمران وتطهير الطريق العام، فقد سجّلت فرقة شرطة العمران لأمن ولاية الجزائر خلال شهر مارس الفارط، 173 تدخل تعلق بإنجازات بناء دون رخصة.

أما في ما تعلّق بحماية البيئة في شقّها المتعلّق بتسيير النفايات ومراقبتها وإزالتها، فقد تمّ إحصاء 442 تدخّل تمحور حول رمي وإهمال النفايات أو رفض استعمال نظام النفايات الموضوع من طرف الهيئات المعنية، 216 تدخّل حول إيداع أو رمي أو إهمال النفايات الهامدة الناتجة عن استغلال المحاجر والمناجم وأشغال الهدم والبناء والترميم، 30 تدخلا متعلّقا بإعاقة الطريق العام بوضع أو ترك مواد من شأنها أن تمنع حرية المرور أو تجعله غير آمن، فضلا عن 5 تدخلات متعلقة بإلقاء أو وضع في الطريق العمومي، أقذارا أو كـُناسات أو مياها قذرة أو أي مواد أخرى يؤدي سقوطها إلى إحداث ضرر آو تتصاعد منها روائح كريهة ضارة بالصحّة، بالإضافة إلى إزالة 14 موقعا ومفرغة غير شرعية بالتنسيق مع السلطات المحلية.

وبخصوص شقّ النّظافة والصحّة العمومية، فإن ذات المصالح قد سجّلت ثماني 8 حالات رمي حيوانات ميّتة وفضلات ذات مصدر حيواني وعدم إتلافها عن طريق الدفن أو الترميد.

أما في جانب المساحات الخضراء وحمايتها وتنميتها، فقد أحصت فرق حماية البيئة تدخلين متعلّقين بوضع نفايات وفضلات في مساحات خضراء خارج الأماكن أو التراتيب المخصّصة والمعيّنة لهذا الغرض.
س.ع

الأمن البيئة العمران

مقالات ذات صلة

  • إثر "إبطال" مفعولها قضائيا.. قانونيون لـ " الشروق":

    الرسائل المجهولة ليست دليلا لإدانة مسيرين أبرياء

    رحب رجال قانون، بتعليمة رئيس الجمهورية حول إبطال مفعول الرسائل المجهولة، المبلغة عن الفساد، والتي ورطت حسبه إطارات " نزيهة "، باتهامات عارية من الصحة،…

    • 3254
    • 16
  • إضافة إلى 8 آلاف منصب متوفر بقطاع التربية

    تحرير مناصب جديدة لتوظيف الاحتياطيين بعنوان 2020

    أبلغت وزارة التربية الوطنية مديريها التنفيذيين بأنه حاليا يتم تحرير عدد كبير من المناصب المالية، في سلكي البيداغوجيا والإدارة، والتي ستشغر خلال الأيام القليلة القادمة،…

    • 2877
    • 1
600

2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • جزائري

    حتى يتسنى للسلطات العمومية تطبيق القوانين بصفة ردعية لكل المخالفات عليها اولا ازالة العواءق الببروقراطية المعطلة لكل نشاط حتى ولو كان قانونيا . البيروقراطية هي مصدر اساسي للمخالفات القانونية . عندما نريد استخراج رخصة بناء بصفة قانونية عليك ان تنتظر دهرا حتى يحلو للمسؤول ان يتصدق عليك بالموافقة . لذلك الكثيرون لا ينتظرون ويتعدون على القانون لان القانون بيد اشخاص لا مسؤولين .

  • فكر مليح

    الرخصة مقابل رشوة. والله لعن الراشي و المرتشي و الساعي بينهما. لهذا الشعب مضطر يبني بدون رخصة . أضف لهذا الناس بدون مأوى والنظام الفاسد نهب كل شيء ولم يعطي للشعب إلا الفتات.

close
close