الأربعاء 16 أكتوبر 2019 م, الموافق لـ 16 صفر 1441 هـ آخر تحديث 00:10
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
أرشيف

محمد شرفي

أكد رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي، أن وزارة الداخلية والجماعات المحلية قامت بتحويل صلاحيتها في الإشراف على الانتخابات إلى السلطة التي يترأسها، كاشفا بأن السلطة وبموجب القانون ستجند موظفي البلديات الذين سيكونون تحت رقابتها وسلطتها، وليس تحت سلطة الادارة المحلية.

ووصف شرفي المهمة الموكلة إليها بـ”التحدي الكبير في خدمة الوطن”، من خلال إنجاح رئاسيات ديسمبر المقبلة، وإجرائها في شفافية تامة تفرز رئيسا للجمهورية عبر الصندوق ويحرص المواطن على نزاهتها.

وأكد شرفي لدى استضافته ضمن برنامج “ضيف التحرير” للقناة الثالثة، الأربعاء، أن أعضاء السلطة المستقلة الذين أدوا القسم بعد تنصيبهم أمس الثلاثاء، أبدوا التزاما جادا ووعيا كبيرا بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم، ولا يمكن التشكيك في مصداقيتهم، مشيرا إلى “اعتماد برنامج عمل متكامل لا يسمح لأي سلطة كانت التدخل في مساره وفي مهمة السلطة”.

وأوضح شرفي أن السلطة تعمل على تعيين ممثلين عنها على مستوى الولايات، مؤكدا أن وزارة الداخلية كانت تُجند مليون موظف للانتخابات، رافضا الأخبار المتداولة، حول تعيين أعضاء سلطة الانتخاب.

البلديات السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات محمد شرفي

مقالات ذات صلة

600

10 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • مجرد راي

    موظفي البلديات أكبر جهد أقل راتب …
    عندما يكون القرابه أهم من الكفائه.
    عندما يكون الإداري أهم من الميداني .
    سوف تجد بلد مهلهل لا أعمدة له.

  • essarih -- الصريح

    لدي سؤالين إلى السيد محمد شرفي. أتمنى الإجابة عنها.
    1- لماذا خفضتم عدد جمع التوقيعات للمترشحين للرئاسيات من 60000 الى 50000 ؟ إذا أخذنا في الإعتبار بأن عدد سكان الجزائر في إزدياد وليس في تراجع. أليس هذا تناقض؟
    2- كيف ستتحققون من حقيقة الذي جمع التوقيعات؟ لقد شاهدنا في السابق، بعض المترشحين الذين هم أصلا غير معروفين عبر الولايات، ولكن فوجئنا بجمعهم أكثر من 60000 توقيع.

  • KAMEL- TIPASA

    مسرحية صامطة …,والله لن اثق فيكم الى يوم الدين

  • dzair

    الذيب يعس الخرفان

  • محمد الجزائري

    موظفو البلديات سيكونون تحت رقابتنا في الانتخابات !……..سبحان الله من هذا الكلام ؟؟

  • أستاذ متقاعد

    1–وكأن موظفي هذه البلديات ليسوا جزء من هذا الحراك بل وكأنهم صينيين أو أتراك..يشتغلون عندكم يا من نسي بأن رؤساء مآت البلديات رفضوا صراحة مراجعة القوائم الانتخابية للانتخابات المقررة يوم 04 جويلية 2019
    2 –وبعد أن إنتهت صلاحية الفريق” أ ” للعصابة التي يتواجد معظم أعضائها في سجن الحراش تحاولون تعويضهم بالفريق ” ب ” من نفس العصابة أي نفس النظام من خلال الانتخابات التي تريدون تنظيمها أي رسكلة نفس النظام بوجوه جديدة والابقاء على نفس الممارسات والسلوكات.. وبالتالي فتعود حليمة الى عاداتها القديمة والخلاصة أن إنتخابات 12ديسمبر لن تختلف في شيئ عن انتخابات 04 جويلية فهما وجهان لعملة واحدة .قف

  • موطن بسيط

    الانتخابات الوحيدة النزيهة في الجزائر هي الانتخابات التي أشرفت عليها الأمم المتحدة سنة 1962 غادة الاستقلال أما الباقي فهي مزورة مزورة …..نحن الجزائريين علينا تغيير طريقةالانتخابات الاقتراع السري لم يعد صالح وعلينا بالاقتراع العلني صوت وصورة

  • alilao

    إذا الشعب يوما أراد التحرر فلابد أن يستجيب العسكر
    ولابد للعصابات كل العصابات ان تنهزم ولابد للنظام ان يتغير

  • خالد

    هههههه يعني ما تغير والو. البلدية تشرف و الوالي يأمر

  • مجرد راي

    عمال البلديات الأكثر جهدا والأقل راتبا وموظفوها.
    عندماتكون القرابه أهم من الكفائه .
    والإداري أهم من الميداني .
    والتودد (الشيته )تخلق بروتوكولات جديده .
    أعلم انك في بلد ينخر أساسه الفساد والظلم وهجر ة الأدمغة والكفاءات.

close
close