-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عقب الاضطرابات في التزويد بالمياه خلال عيد الأضحى 

شركة المياه والتطهير “سيال” تشرع في تحليل الوضع

شركة المياه والتطهير “سيال” تشرع في تحليل الوضع
أرشيف

تعكف شركة المياه والتطهير للعاصمة (سيال) حاليا على تحليل وضعية التزويد بالمياه الشروب على مستوى البلديات التي عرفت اضطرابات في التزويد خلال عيد الأضحى، حسب ما أشار إليه بيان للشركة.

وأكد المصدر نفسه أن نتائج هذا التحليل ستجسد من خلال مخطط لتحسين التزويد.

وأوضح البيان أن “نتائج هذا التحليل ستجسد من خلال مخطط تحسين التزويد مثلما حدث في سنة 2018  بالنسبة لبلديات شرق العاصمة التي عرفت اضطرابات مستمرة والتي تشهد اليوم تزويد 24 سا /24 سا”.

من جهة أخرى، أكدت “سيال” العودة الكاملة للتزويد بالمياه الشروب خاصة على مستوى البلديات التي عانت من هذا الاضطراب يومي عيد الأضحى.

وحسب الشركة فإن “مستويات خزانات المياه تعرف استقرارا وستسمح بتزويد متواصل 24سا / 24 سا إلا في حالة حدوث طارئ”.

كما أوضحت شركة التوزيع أن “بعض الأحياء فقط” من بلديات بوزريعة والشراقة ودرارية والعاشور والكاليتوس وأولاد فايت شهدت اضطرابات في التوزيع بالمياه الشروب خلال يومي العيد “بالرغم من التشغيل التام لجميع محطاتها 24سا/24سا”.

وكشف ذات المصدر “لهذا الغرض وتحسبا لأي طارئ، اتخذت “سيال” إجراء يتمثل في وضع الصهاريج على مستوى هذه الأحياء الحساسة منذ اليوم الأول من العيد”، مشيرا إلى “الظروف الجيدة” التي تم فيها توزيع المياه الشروب على مستوى البلديات الأخرى من العاصمة.

إضافة إلى ذلك، أوضحت سيال أنها استعدت لهذه المناسبة الهامة من خلال تأمين مجمل محطات الضخ والتوزيع “قبل حلول العيد الأضحى”.

في نفس السياق، أشارت “سيال” إلى أنها “استهلت يومي العيد وجميع الخزانات مملوءة”، مضيفة أنه تم إنتاج وضخ أكثر من 1.5 مليون متر مكعب من المياه في الخزانات.

وحسب شركة “سيال” دائما فإن “هذه الكمية الكافية لتزويد سكان الجزائر العاصمة وتيبازة في الوقت العادي تم استهلاكها في ظرف 8 ساعات خلال اليوم الأول من العيد”.

واستنادا إلى نفس المصدر فإن تراجع الضغط  كان “متوقعا وحتميا” في هذه الفترة المتميزة بحرارة شديدة وغداة نهاية أسبوع، “حيث بلغت نسبة الاستهلاك أوجها”.
س.ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • جلول الجزائر

    نقص المياه ليس خلال العيد كما تروج له وزارة الموارد المائية . الجزائر وخاصة الهضاب و المناطق الداخلية بحاجة الي بناء من 30 الي 40 سدا كبيرا من الحدود الغربية الي الشرقية . الجزائر تملك سدود ذات سعة صغيرة من 10 مليون م3 الي 90 مليون م3 وهي سدود مجهرية لا يمكن الاتكال عليها مع العلم ان سدود الجزائر كل سنة نسبة امتلاءها لا تتجاوز 40 في المائة زيادة علي امتلاءها بالطمي و الاتربة .
    ولضمان الامن المائي للجزائر للزراعة و الشرب وجب بناء سدود كبيرة ذات سعة تفوق 2500 مليون م 3 وزراة الموارد المائية لا تقول الحقيقة للشعب . و ان لم تستحي افعل وقل ما شئت ..........