الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م, الموافق لـ 18 محرم 1441 هـ آخر تحديث 14:26
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

تعتبر العدسات اللاصقة الملونة موضة صيف 2019، بألوانها الغربية كالوردي والبنفسجي والرمادي الميتاليكي.. لكن هذه الموضة المحببة لدى الفتيات، خاصة المراهقات، تعتبر خطيرة جدا في فصل الصيف، نظرا إلى أن غالبية الفتيات لا يستعملن عدسات لاصقة أصلية، بل يفضلن اقتناء العدسات المقلدة التي تباع في الأسواق وعبر الإنترنت، بأسعار منخفضة جدا مقارنة بالعدسات اللاصقة الأصلية.

هناك العديد من المشاكل الصحية، التي تصيب العين في فصل الصيف، كالجفاف ومرض الدمل في الجفن والتقرحات والحساسية الشديدة.. وهذه الأمراض جميعها يمكن أن تصيب العين بسبب استعمال العدسات اللاصقة بشكل خاطئ. لذلك، يجب اتباع بعض النصائح التي يقدمها أخصائيو العيون، وأولها شراء عدسات لاصقة من الصيدليات أو من محل بيع النظارات الطبية، والابتعاد التام عن استعمال العدسات اللاصقة التي تباع في الأسواق، التي تعد خطرا شديدا يحدق بأكثر عضو حساس في جسم الإنسان.

هناك بعض العادات السليمة، التي يجب اتباعها أيضا عند التفكير في استعمال العدسات اللاصقة، وهي:

-غسل اليدين جيدا قبل كل عملية تقومين فيها بوضع أو إزالة العدسات.

– عند الاحتفاظ بعدساتك اللاصقة، ضعي دائما المحلول الخاص بها، ويجب حفظها جيدا مع تغيير المحلول يوميا. كما من الضروري أن تحفظ العدسات في العلبة المخصصة لها، التي تصمم عادة لتكون صحية وبدرجة حفظ عالية.

– قد تحتاجين في بعض الأحيان إلى تنظيف العدسات اللاصقة الخاصة بك، وفي هذا ينصح أخصائيو العيون بعدم تنظيف العدسات اللاصقة باستعمال مياه الحنفية، لأن هذه الأخيرة قد تحتوي على مواد تضر بالعين كالكلور.

– إن أكبر خطإ تقوم به السيدة عند ارتداء العدسات اللاصقة، هو تعريض العينين لأشعة الشمس، لذلك يجب استعمال النظارات الشمسية الطبية لحماية العينين من الأشعة فوق البنفسجية، التي تضر بهما، وهناك بعض السيدات يذهبن إلى مراكز التجميل ويخضعن لجلسات تصفيف وتسريح الشعر، التي تتطلب درجة حرارة عالية، ما قد يحدث كوارث تصيب العين.. فكثير من الحوادث الواقعية أثبتت أن بعض السيدات تعرضن لذوبان العدسات اللاصقة داخل أعينهن، وهذا حسب أخصائيي العيون، يمكن أن يكون سببا واضحا للإصابة بالعمى. هذا، ويوصي الأخصائيون بعدم النوم وأنت ترتدين عدساتك اللاصقة، فقد يسبب ذلك انزلاقات لها وخدوشا تصيب العين، وتحدث مشاكل صحية أنت في غنى عنها.

– استعمال العدسات اللاصقة في البحر أو في المسبح قد يؤدي إلى نفس المشاكل والأعراض، التي سبق ذكرها حول استعمال العدسات في ظروف غير صحية، لهذا من المستحسن استبدالها بالنظارات الشمسية الطبية فمظهرها يمكن أن يبدو أنثويا أيضا ودارجا على الموضة.

العدسات اللاصقة العين الموضة

مقالات ذات صلة

  • الحفاظ على الرموش والعناية بها

    نصائح الخبراء لرموش طويلة فائقة الكثافة

    تعد الرموش الطويلة والبارزة من أهم ميزات الجمال العربي، وهي من مقومات الأنوثة الصارخة. لذلك، تحرص غالبية النساء على التمتع برموش مثيرة وملفتة للأنظار.. ولكن،…

    • 773
    • 0
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close