السبت 20 جويلية. 2019 م, الموافق لـ 18 ذو القعدة 1440 هـ آخر تحديث 19:00
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف

حدّد أسطورة الكرة والتقني زين الدين زيدان شروطه، للعودة إلى مجال التدريب والإشراف على فريق تشيلسي الإنجليزي.

ويُمسك بِالزمام الفني لِفريق تشيلسي التقني الإيطالي جانفرانكو زولا بِصفة مُؤقّتة، بعد إقالة مواطنه المدرب ماوريسيو ساري في الأيّام القليلة الماضية، بِحجّة سلبية النتائج المُسجّلة.

وطالب التقني زين الدين زيدان إدارة نادي تشيلسي، بِعدم بيع النجم البلجيكي إدين هازار في الصيف المقبل. عِلما أن مدّة عقد هذا اللاعب الفذّ (28 سنة) تنقضي في الـ 30 من جوان 2020، ويُريد تغيير الأجواء عند نهاية الموسم الحالي، حيث ترغب عدّة أندية في انتدابه، أبرزها العملاق ريال مدريد الإسباني.

كما اشترط “زيزو” من إدارة نادي “البلوز”، رصد غلاف ماليّ قيمته 200 مليون جنيه استرليني (228 مليون أورو)، لِشراء لاعبين جدد في سوق الإنتقالات الصيفية المقبلة. تقول صحيفة “الصن” البريطانية في عدد الإثنين.

أمّا الشرط الثالث والأخير الذي ضبطه زيدان، فمضمونه أن يتولّى بِنفسه مسألة شراء لاعبين جدد في الصيف المُقبل، أو اقتراح الكرويين الذين يرغب في تسريحهم. بِمعنى آخر، يرفض المدرب السابق للريال أن تتدخّل الإدارة أو “مناجير” النادي في هذا الملف.

ويُلاحظ في هذه الشروط، أن زيدان ركّز على تعداد اللاعبين، وحرّية العمل، بدلا من قيمة الأجرة والمنح التي يقبضها.

ويبتعد التقني زين الدين زيدان (46 سنة) عن مجال التدريب منذ الصيف الماضي، تاريخ استقالته من الإشراف على فريق ريال مدريد.

وفي ظرف وجيز مدّته عامَين ونصف العام، مارس فيه وظيفة مدرب رئيس، حصد زين الدين زيدان تتويجات كبيرة وغالية مع الريال، على غرار 3 كؤوس رابطة أبطال أوروبا، ولقب بطولة إسبانيا.

https://goo.gl/iLu8SZ
0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close