الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م, الموافق لـ 11 ربيع الآخر 1440 هـ آخر تحديث 10:06
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

سلوم حداد

تناقلت مواقع إخبارية سورية أخباراً تفيد بأن الممثل الكبير سلوم حداد يحل بديلاً لعباس النوري في الجزء العاشر من “باب الحارة”، كما وردت أخبار أخرى تؤكد أن كاريس بشار مرشحة للانضمام إلى المسلسل أيضاً.
واتفق المخرج السوري بسام الملا مع سلوم حداد ليكون بطل الجزء العاشر من مسلسل باب الحارة. وبذلك يكون “شقيف” حل محل عباس النوري الذي تم استبعاده عن العمل بشكل نهائي في وقت سابق. ويبحث الملا عن جهات إنتاجية بعد انسحاب شبكة MBC من إنتاج المسلسل، نتيجة للخلافات بين بسام الملا وشركة «القبنض» للإنتاج. الأمر الذي سيجعل بسام الملا يصور مسلسله خارج سوريا، بينما ستنتج «القبنض» نسخة أخرى من العمل وتفكر بإعادة عباس النوري إلى البطولة. وتقول بعض التسريبات إن الشركتين تتفاوضان لإنتاج نسخة واحدة بالتراضي، لكن حتى الآن ما زالت القرارات غير رسمية.

زوجة “هارون الرشيد” مرشحة للانضمام إلى العمل !

من جانبه، ذكر موقع “سيدتي” أن بسام الملا لا يزال يتابع التحضيرات لإنجاز الجزأين العاشر والحادي عشر من باب الحارة رغم خلافاته مع «القبنض». وستفرض الحكاية الجديدة للمسلسل دخول العديد من الشخصيات الجديدة، وقد تم ترشيح النجمة كاريس بشار للانضمام إلى العمل وجرى التواصل معها بالفعل. بينما ستكون بشار (جسدت شخصية زوجة هارون الرشيد في عمل تاريخي رمضان الماضي) حاضرة في بطولة مسلسل سلاسل ذهب مع المخرج إياد نحاس ومسلسل دقيقة صمت مع المخرج شوقي الماجري. كما ستشارك في بطولة مسلسل أرض محروقة للمخرج الليث حجو.

إيقاف تصوير الجزء العاشر!

وذكر المصدر نفسه في وقت سابق أنه لا يزال مصير مسلسل باب الحارة مجهولاً حتى اللحظة، نتيجة للخلافات بين «ميسلون فيلم» للمنتج بسام الملا و«قبنض» للإنتاج. وعلى الرغم من أن «ميسلون فيلم» حصلت على حكم قضائي بملكية المسلسل الشهير فإن كاتب الموسمين الأولين للعمل مروان قاووق تسبب بأزمة جديدة. وبحسب الموقع، رفعت «قبنض» للإنتاج دعوى قضائية ضد قاووق لتثبيت بيعه الجزء العاشر من المسلسل الذي تملكه ميسلون فيلم. وهي دعوى شكلية قدمت للجنة الرقابة على المصنفات الفنية في لجنة صناعة السينما من أجل تثبيت البيع في المحكمة فقط. ولكنها تسببت بإيقاف تصوير المسلسل الذي يستعد لإطلاقه المخرج والمنتج السوري بسام الملا، من تأليف الكاتب فؤاد شربجي. ولن يُستأنف تصويره حتى يتم اتخاذ قرار قضائي نهائي بملكية المسلسل لأحد الطرفين.
وفي وقت سابق، أجرى كاتب الجزء التاسع سليمان عبد العزيز حواراً صحافياً تحدث خلاله عن الخلافات حول ملكية المسلسل. وقال عبد العزيز: «الزوبعة أثارها مروان قاووق، لكنني لن أرد عليه، وأؤكد أنه عندما كلّفت بكتابة «باب الحارة»، سألت شركة «ميسلون»، فقالوا لي إن مروان قاووق تنازل عن كل حقوقه». وأكد أن «مسلسل «باب الحارة» حق حصري لبسام الملا. أما بالنسبة إلى التسمية فالشركة هي التي تسمّي العمل، وأنا مكلّف بكتابته، وقد تم استبعاد مروان قاووق لرداءة الحلقات التي كتبها».

https://goo.gl/cY1LLB
الشروق تي في باب الحارة سلوم حداد

مقالات ذات صلة

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close