-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المسلسل عرض على "الشروق tv" وحقق نجاحا كبيرا رغم تراجع الدراما السورية

شكران مرتجى: ليس هناك جزء ثان من “وردة شامية”!

شكران مرتجى: ليس هناك جزء ثان من “وردة شامية”!
ح.م
شكران مرتجى

مع تسارع العقود التي أبرمت بين شركات إنتاج لبنانية وممثلين سوريين ولبنانيين، على بعض المسلسلات التلفزيونية الخاصة بموسم رمضان 2019، يسود الصمت في دمشق؛ إذ لا أخبار عن تحضيرات لمسلسلات جديدة، حيث كانت السنوات الثلاث الأخيرة، عصيبة على الدراما السورية.

عام 2016، خرجت ثمانية مسلسلات جاهزة من دائرة المُنافسة؛ ما شكل “انتكاسة” واضحة لسوق الإنتاج السوري عموماً، وضياع لمجموعة المنتجين المنتمين إلى النظام. اتجهت رؤوس الأموال الخاصة بـ “الميديا” السورية إلى القنوات التلفزيونية، لتبييض صورة الحرب والنظام معًا. جرى افتتاح قنوات جديدة، لعلها تغيير الصورة التي اعتاد عليها المُشاهد في الإعلام السوري. لكن ذلك لم يحصل؛ فقناة “لنا” التابعة إلى رجال النظام الأسدي، تاهت هي الأخرى ما بين بيروت ودمشق. هُدرت أموال بنسبة كبيرة داخل المحطة، وراحت لإنتاج برامج منوعات بدل مسلسلات درامية. لم يعد المنتج السوري يعول على الدراما، والأرباح التي بإمكانه تحقيقها. لعل التوجه إلى المنوعات كتجربة، قد يؤتي ثماره في المستقبل القريب.

أمل عرفة و”سايكو”!

بعد عامين من الانتظار، استطاعت الفنانة أمل عرفة بيع مسلسل “سايكو” إلى فضائية “لنا” السورية. عرفة التي تعاقدت مع القناة التي تحاول أن تلبس ثوبًا جديداً، مختلفًا عن نمطية المحطات السورية الأخرى، ستقدم إضافة إلى عرض مسلسلها “سايكو” برنامجًا يُحاور شخصيات فنية، اسمه “في أمل”؛ صُور الجزء الأول منه في بيروت وتستكمل هذا الأسبوع تصوير الجزء الثاني منه.

وتنفي الممثلة السورية شُكران مُرتجى، على صفحتها الخاصة في فيسبوك، التحضيرات لتصوير جزء ثان من مسلسل “وردة شامية” الذي عرض في رمضان الماضي على شاشة “الشروق تي في”. بعد تأخير استمر سنة كاملة، عرض وردة وشامية كان إثباتاً بأن الدراما السورية لا تزال بخير. المسلسل حجز لنفسه موقعاً من النجاح، طالب بعض المتابعين بأن يكون له جزء ثان، لكن مرتجى حسمت الأمر وقالت إن هذا غير وارد.

عابد فهد في “دقيقة صمت”!

الكاتب سامر رضوان، يعود بعد فترة غياب، ويقدم قصة “دقيقة صمت” إنتاج إيلا السورية بالاشتراك مع الصبّاح الدولية. يدير الكاتب رضوان البوصلة، ويُماشي موضة الدراما المُشتركة؛ إذ اختار الفنانة اللبنانية ستيفاني صليبا لتكون إلى جانب مواطنه السوري الممثل عابد فهد في “دقيقة صمت”، واستعان بالمخرج شوقي الماجري لتنفيذ هذا المسلسل المفترض أن يحجز مكانه على الخارطة نفسها في رمضان المقبل.

ما مصير “باب الحارة”؟

لكن محطة mbc وشركة إنتاج مسلسل “باب الحارة” لم تحسما الأمر، ولو أن المعطيات والمعلومات المتداولة قبل أشهر قالت إن التحضيرات للجزء 11 ولجزأين آخرين وضعت على نار حامية، فيما يظل الوضع متأرجحاً بين قبول محطة mbc المشاركة هذا الموسم في إنتاج “باب الحارة” وعرضه على شاشتها، أو النأي عن الشراكة بعد عشرة أجزاء نالت نصيبها من نسبة المشاهدة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!