الخميس 28 جانفي 2021 م, الموافق لـ 14 جمادى الآخرة 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
أرشيف

سليمان شنين

قال سليمان شنين رئيس المجلس الشعبي الوطني، الخميس، في تعليقه على لائحة البرلمان الأوروبي، أن الجزائريين أنهوا سياسة الإبتزاز بحراكهم، وقبروا خارطة طريق المخابر الأطلسية.

وقال شنين في كلمة خلال جلسة برلمانية، أن “البرلمان الاوروبي اصبح رمزا لسياسة الكيل بمكيالينأ المرفوضة عندنا في تعاملاته الدبلوماسيةأ ويقوم بالوكالة عن قوى ولوبيات معروفة بالضغط والابتزاز”.

وأوضح “سياسية الابتزاز انتهت منذ مدة وقبرت بحراك شعبنا، و أنهت اي توجه لاستنساخ خارطة الطريق الصادرة في المخابر الاطلسية، التي لم تنتج الا ترسيم التقسيم الاقليمي و الحروب الأهلية

ملخص تصريحات شنين

 – شنين : القوى التي تقف وراء لائحة البرلمان الاوروبي لازالت تذكر هزيمتها من طرف جيش التحرير الوطني ولذلك لازالت تحلم باستهداف جيشنا الوطني الشعبي باعتباره صمام الامان .
البرلمان الاوروبي اصبح رمزا لسياسة الكيل بمكيلين المرفوضة عندنا في تعاملته الدبلوماسية ويقوم بالوكالة عن قوى ولوبيات معروفة بالضغط والابتزاز.
– المحاولات مستمرة من اجل دفع البلاد للتخلي عن القضايا الاستراتيجية وتعطيل مشاريع النهوض الحضاري .
– سياسية الابتزاز انتهت منذ مدة واقبرت بحراك شعبنا و أنهت اي توجه لاستنساخ خارطة الطريق الصادرة في المخابر الاطلسية التي لم تنتج الا ترسيم التقسيم الاقليمي و الحروب الأهلية.
– نحن نصر على استمرار التعامل بندية دون تراجع ونؤمن بالحوار الهادف المبني على مناقشة الراي الاخر شرط ان يستند على القيم المعترف بها و يبنى على احترام السيادة والاستقلال الوطني .
– التعديل الدستوري الاخير كرس بشكل واضح ضمان كل الحقوق والحريات بموجب 44 مادة و أكد الطابع الالزامي للأحكام الدستورية ذات الصلة بالحقوق و الحريات العامة.
– الجزائر تملك كل مقومات النهضة و الاستقلالية بل والقيادة الجيوسياسية في مقاربة مبنية على السلم و التنمية و الديموقراطية وهذا ما نسميه اليوم الجزائر الجديدة.
– شعبنا لا يحتاج درسا من احد و الجزائر واقفة بنضالات شعبها و لا نقبل من اي كان أن يلقننا اي نوع من الدروس.
– رهاننا دائما على حكمة شعبنا الذي اظهر متانة الجبهة الداخلية خلال هذا الاسبوع من خلال المواقف الوطنية التي ابرزتها مختلف الكتل البرلمانية والاحزاب والشخصيات الوطنية.

سليمان شنين لائحة البرلمان الأوروبي

مقالات ذات صلة

  • طالب السلطات بفتح تحقيق

    نقيب الأئمة يندد بالتضييق والتهديد

    ندد الأمين العام للتنسيقية الوطنية للأئمة، جلول حجيمي بما وصفه بالتضييق والتهديد الممارس ضده منذ فترة، مطالبا السلطات المعنية بفتح تحقيق في الممارسات التي تهدف…

    • 677
    • 0
600

6 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • Moussa

    Mr Chenine – les Algeirens ont en mare de toi et tes semblants. Vous répétez les mêmes bêtises depuis 1962.. nous sommes au fond, partez..

  • elarabi ahmed

    نعتقد أن صوت الشعب يوجد فى الشارع وليس فى البرلمان أو الغرف المظلمة

  • نمام

    لا لوم على المخابر الأطلسية لان التامر على قضايانا كعرب قامت به أطراف محلية إخوة لنا و إقليمية بتحالف وحكاية التطبيع منذ شيمون بيريز كما قال مال عربي وخبرة صهيونية تحقيق لحلمه الذي فهمناه خطا حدود ترابية و لكنه توغل تجاري و سياسي و تشابك مصالح لا يفلت منها طرف حتى أصبحت إسرائيل توازن استراتيجي بالرؤية لإيران فلذا ما نعني منه من تشرذم وحروب على أراضينا ومن تامر لم نكن سببا فيه كما يحلو للبعض بالقيام بالربيع العربي أو ثورات وإنما يعود للاستبداد وغياب الديمقراطية و الحرية والثورات بريئة ولكنها علاج حقيقي لها ولا غرابة حين يكون أخوتك أصدقاء للإسرائليين ويحولوا الجامعة لجامعة أنظمة وليست للشعوب

  • Mohdz

    ياوطبطب 40 مليون جزائري رافضكم وازالكم تغردو علينا . كل حكاية تدخلوفيها الجيش

  • البطل

    وأنا أقول لكم لو تركتم مناصبكم لأناس ورجال يعرفون تسيير شؤون البلاد والعباد أليست أفضل. من وجوهكم ووجودكم الذي زاد من تعميق مشاكل البلاد وتريدون أن تسقطونها في قاع مظلم لأن البلاد على شفا جرف هاو

  • الماحي

    انتم على حق مادمتم ضد إسرائيل والمطبعين والخونة.

close
close