السبت 15 أوت 2020 م, الموافق لـ 25 ذو الحجة 1442 هـ آخر تحديث 12:10
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

قال رئيس المجلس الشعبي الوطني، سليمان شنين، الخميس، إن مشروع الجزائر الجديدة، لن يرضي اللوبي الاستعماري وأذياله المستمر في مواقفه المخزية والتطاول على الأحرار.

وفي كلمة ألقاها بمناسبة اختتام الدورة البرلمانية لسنة 2019/2020، أكد شنين: “نحن اليوم في مشروع بناء جمهورية جديدة وما يقتضيه ذلك من مقاومة للفساد والاستبداد والرؤية الأحادية وتكريس ثقافة المشاركة والحوار والتعاون والتآخي ومقاومة الأنانية والأحادية والتبعية، والاستمرار في تجسيد وتثبيت مسار الاستماتة في السيادة الوطنية والإستقلال سياسيا واقتصاديا وثقافيا ودبلوماسيا”.

وأضاف شنين: “إن هذا التوجه لم ولن يرضي اللوبي الاستعماري وأذياله والمستمر في مواقفه المخزية والمتطاولة على الأحرار، أحفاد المجاهدين الشرفاء والمتعارضة مع كل القيم الإنسانية، وهي التي تزيد شعبنا إصرارا على مسار المطالبة بكل ما يمكنه أن يريح شهدائنا في جنة الخلد، وينصف ذاكرتنا التاريخية بفضل الله وجهود المواطنين المخلصين في بلادنا”.

وقال رئيس المجلس الشعبي، إن “المجلس واكب في هذه الدورة، حراكا شعبيا مباركا ومطالبه المشروعة في ضرورة تحقيق دولة القانون والحرية العدالة والتغيير، دولة المؤسسات والسيادة الشعبية”، مضيفا أن “هذه المطالب كانت وستبقى البوصلة الحقيقية في مسار عمل المؤسسات الدستورية المختلفة”.

وأكد شنين، أن “المجلس ساهم في هذه المرحلة في الانحياز والانتصار إلى أولوية التشبث بالمسار الدستوري رغم كل الضغوطات، وإلى مسار إجراء انتخابات رئاسية أفرزت رئيسا منتخبا شعبيا”.

وذكر رئيس المجلس الشعبي، أن “رئاسة الجمهورية، لم تحجج بواقع الوباء لتعطيل مسار الإصلاح السياسي، بل تحمل رئيس الجمهورية مسؤولية الدعوة لتعديل الدستور وعرض المشروع التمهيدي للنقاش”، مؤكدا أن “الجزائر ستتمكن من إعداد دستورها بعيدا عن الشخصنة والظرفية والمزاجية دون التنصل من عناصر الهوية”.

وقدم شنين بالمناسبة، تحية تقدير وعرفان للجيش وقيادته لما يقومون به من جهد و تضحية والتزام وكل المؤسسات الأمنية، مثمنا عاليا، ما يقوم به الجيش الأبيض من تضحيات جسام في مواجهة جائحة كورونا.

على الصعيد الدولي، أكد شنين، أن الجزائر مع الحل السياسي في ليبيا، ومساعي رئيس الجمهورية واضحة لكل الأطراف الليبية وحتى الإقليمية والدولية، مضيفا أن الجزائر تدافع على السلم والأمن في دول الساحل، وتدعم القضية الفلسطينية وترافع دوما حتى ينال الشعب الصحراوي حقوقه كاملة.

الجزائر الجديدة المجلس الشعبي الوطني سليمان شنين

مقالات ذات صلة

  • رئيس نقابة الصيادلة المعتمدين لـ"الشروق":

    سحب ملف الدواء من وزارة الصحة بات ضروريا

    طالبت النقابة الوطنية للصيادلة الجزائريين المعتمدين، السلطات العليا في البلاد، بإسناد ملف الدواء إلى وزارة الصناعات الدوائية، بما في ذلك الوكالة الوطنية للدواء، وسحب هذا…

    • 1639
    • 2
  • طالبوا بإسقاط المادة 08 من نظام الوقاية ضد فيروس كورونا

    هاجس الحراسة في "البيام" و"البكالوريا" يرعب مديري التربية!

    رفع رؤساء مصالح الامتحانات والتمدرس بعديد مديريات التربية للولايات، "حزمة" من "المقترحات" للوزارة الوصية، حول كيفيات إجراء امتحاني شهادتي البيام والبكالوريا دورة سبتمبر 2020، خاصة…

    • 5625
    • 11
600

16 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • محمد☪Mohamed

    أنا اليوم أستعمل سياسة تنيه الغافل لحد الأن نتيجة ضعيفة من كثرة الجهلكم وتخلفكم , لكن مصير الجزائر مجهول وسلبي , يمها نبطل أعلق.
    العمى وطل العمر للذي لا يرى خطر مايجري من سياسة فاشلة وركود الإقتصادي , وتدني أسعار النفط إلخ

  • فكر مليح

    الجزائر الجديدة الحقيقية يبنيها الشعب الجزائري ماشي بقايا برنامج فخامته ♿.

  • جمال براقي

    حتى تكون فعلا جزائر جديدة مثلما تقول ياسي شنين
    1- الغاء الشراكة الاقتصادية الخاسرة مع فرنسا وجعلها الشريك رقم 200 بدلا من رقم 1
    2- فتح تحقيق في ملفات الفساد والصفقات المشبوهة ومشاريع النهب والسرقة التي اعطيت لفرنسا منذ عقود
    3- استبدال اللغة الفرنسية الميتة باللغة الانجليزية الحية

  • جزائري ابن الهضاب

    قوجيل و شنين ! ! ! الله أكبر . خلعتوني

  • mohamed

    انتم لا يهمكم الشعب الجزائري ولن يهمكم ابدا .تريدون المدح حتى في فشلكم لانه لا نجاح لكم . الفاشل يلقي اللوم دائما على غيره ويريد ان يحمله اسباب فشله .مجلسكم هو من سهل تدمير الجزائر وهو من ساير العصابة في كل صغيرة وكبيرة لافلاس الولة واركاعها .نفس الوجوه تصفق اليوم للجديد بالقديم انها قمة النفاق والضحك على الشعب واستفزازه. تصرفاتكم وخيانتكم للشعب هي من اجبرت هذا الشعب حتى على تكذيب وجد كرونا زغم وجودها هذا لانكم ببساطة نهبتم كل شيئ ولم تقدموا ادنى شيئ ما عدا الياس والقنوط.

  • titanic

    للمعلق 1 جمال براقي : ما جاء من مطالب في تعليقك لا تتم بالثرثرة والكلام الفارغ بل بالعمل والجد والجدية والانضباط والوعي والنهوض باكر والعلم والمعرفة …. للوصول الى خلق الندية مع فرنسا أو غيرها من الدول ولأن هذه الشروط غائبة على الأقل على المدى المنظور والقصير والمتوسط وبالتالي فكلامك بل مطالبك أكثر من مستحيلة وأخيرا : التقدم والحضارة هما نتيجة جهود العبقرية ولو كانت أقلية ، لا نتيجة ثرثرة الأكثرية

  • kri you

    صحيح واكبتم مطالب الحداك و يظهر ذلك جليا من خلال مصادقتكم على قانون الماليه المليء بالضرائب و زيادات في اسعار الوقود.شكرا لكم نواب السلطه

  • بلاد النفاق

    مشروع الجزائر الجديدة لن يرضي اللوبي الاستعماري…. نفس الكلام يا سي شنين سمعناه من أفواه الكثير من زملائك في البرلمان ومنهم شعابنة الذي فضل الجنسية الفرنسية عن منصب وزير في الجزائر ( وتلك حريته طبعا ) ونفس الخطاب سمعناه من زملائك في الحكومة أيضا : ولد عباس وسعيداني وسلال ….. والذين كلهم يمتلكون عقارات في الشونزيليزي . ونفس الكلام نسمعه يوميا من 2 مليون جزائري يمتلكون الجنسية الفرنسية ومن 20 الف جزائري يتجنسون سنويا … وما خفي أعظم في بلد النفاق فيه بلغ الذروة ولا يزال يتسلق

  • علال

    اين هي بوادر الجزائر الجديدة لم نر لها اثرا عدا مجلسك ومجلس الغمة الدان لا زالا على قيد الحياة تريدان تجديد انفسكم وبعثكم من جديد ولن نقبل ذلك انتما تتحدثان وتنوهان وتؤيدان من اجل البقاء في مناصبكم رغم انكم غير قانونيين وغير شرعيين وانكما من بقايا النظام السابق لا ازيد

  • Ezzine

    وكأن غالبية المسؤولين الذين “يبشرون من على منابرهم اللماعة بالجزائر الجديدة” مصابون ب “ازدواجية الشخصية”. هل هم واعون بما يقولون ? قيل: ” لا تنه عن خلق وتأتى بمثله، عار عليك إذا فعلت عظيم ” هؤلاء “الراشدون” ;مازالوا يعتقدون أن الجيل الناهض لا ينضر الى الخلف جزأ لا يتجزأ من الماضي “التليد” وكأني بلسان حالهم يقول لعل وعسى هذه الفصاميّة في التعامل معهم لازالت فعالة سوف تؤتي أكلها ولو بعد حين ونقطف ثمارها ويا دار ما دخلك شر وهكذا دواليك…

  • Ezzine

    مع الأسف معظم المسؤولون لا يجيدون التكلم إلا بنفس المصطلحات المرصعة البوتفليقية التي عفا عليها الزمن. هذه المصطلحات الرنانة ملتبسة دائما لم تعد اليوم تنطلي على أحد. كيف يريدون من شباب واعي ومتعلم عينه على المستقبل يصدقهم فيما يقولون. ثم يستمرون في تنفيذ مخرجاتهم كما لو لم يحدث شيء.

  • ابن الجبل

    أنتم ومجلسكم وكلامكم في واد والشعب في واد آخر !!. عندما نتحدث عن مشاكل الجزائر المختلفة بكل واقعية وصدق ، نكون قد أنجزنا نصف الحل …فمتى نواجه الواقع المر ، الذي يتمثل في اقتصادنا المنهار ومنظومة صحتنا الفاشلة ، وبيع الأوهام للمواطن؟!.

  • Said

    dejà vous pour premier vous etes un vieux du vieux système qui utilise encore la veille rethorique sterile

  • من الحراك

    الحراك الشعبي لايعترف ببرلمان بوتفليقه ..وانتم ركبتم موجه الحراك وليس لكم الحق ان توظفوا الحراك في تدخلاتكم برلمان ماشي شرعي

  • buffalo

    نعم لا يرضي اللوبي الإستعماري لأن الذي قدمتموه له غير كافي فيريدون منكم المزيد.عن أي مشروع جديد تتحدث عنه و أنت من التسعينيات لم تقدم شيئا للشعب أنت و الأحزاب التي ممرت منهم ؟ بل دائما مع العصابات أَيُّنُ عصابة حكمة تقف معها.

  • Samy damien

    الجزائر الجديده هي ذهاب كل من المسؤولين المعينين في فترة فخامته من البواب إلى الوزير..وطبعا انت يا شنين وكل المعارضة الفاسدة.

close
close