الأربعاء 11 ديسمبر 2019 م, الموافق لـ 13 ربيع الآخر 1441 هـ آخر تحديث 23:02
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

يفرض شهر ديسمبر المقبل على البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني الجديد لفريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي، العودة إلى ماضيه القديم، وتولى مورينيو تولى تدريب توتنهام، خلفا للأرجنتيني ماوريسيو بوكتينيو، الذي تمت إقالته، مساء الثلاثاء، بعقد يمتد حتى نهاية موسم 2022-2023.

وسيبدأ المدرب البرتغالي مسيرته مع النادي اللندني، السبت المقبل، عندما يحل ضيفا على فريق وستهام يونايتد، في الجولة الـ13 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، قبل أسبوع من مواجهة بورنموث في الجولة الـ14، وبين المباراتين، سيقود مورينيو توتنهام في مباراة أولمبياكوس اليوناني، الثلاثاء، بالجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، وبعد انتهاء المواجهات الـ3، سيتعين على مورينيو مواجهة الفرق التي سبق له تدريبها في الدوري الإنجليزي الممتاز في أقل من 3 أسابيع.

البداية ستكون من ناديه الأخير مانشستر يونايتد، الذي تولى تدريبه حتى ديسمبر الماضي، حيث سيحل ضيفا عليه، الأربعاء بعد المقبل، على ملعب أولد ترافورد، في الجولة الـ15 من الدوري الأقوى في العالم، وتولى مورينيو تولى تدريب مانشستر يونايتد في الفترة من جويلية 2016 حتى ديسمبر 2018، ونجح في قيادته للفوز بـ3 بطولات، وهي الدوري الأوروبي وكأس الاتحاد الإنجليزي والدرع الخيرية، وبعد 3 مواجهات أمام بيرنلي وولفرهامبتون في الجولتين الـ16 والـ17 من الدوري الإنجليزي الممتاز، وبايرن ميونيخ في آخر مباريات دور المجموعات من دوري الأبطال، سيعود مورينيو لمواجهة فريقه الأسبق تشيلسي، وتلعب المباراة على ملعب توتنهام الجديد، يوم 22 من الشهر المقبل، في الجولة الـ18 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتولى المدرب البرتغالي قيادة تشيلسي في فترتين، الأولى امتدت من جويلية 2004 حتى سبتمبر 2007، والثانية من جويلية 2013 حتى ديسمبر 2015، ونجح المدرب البرتغالي في قيادة “البلوز” للتتويج بالدوري الإنجليزي الممتاز 3 مرات وكأس الاتحاد الإنجليزي مرة وكأس رابطة المحترفين مرتين، بالإضافة إلى الدرع الخيرية في مناسبة وحيدة.

يُذكر أن مورينيو يتمتع بخبرة قوية للغاية على مستوى الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث عمل مدربا فيه لـ7 سنوات خلال 19 موسما منذ الوصول إلى مقعد المدير الفني.

توتنهام جوزيه مورينيو مانشستر يونايتد

مقالات ذات صلة

  • إبراهيموفيتش يطالب ميلان بضمانات إضافية

    كشفت تقارير صحفية إيطالية، عن رفض السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، العرض المبدئي الذي قدمه ميلان للحصول على خدماته، في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة. وينتهي عقد إبراهيموفيتش…

    • 369
    • 0
  • برشلونة يفضل نيمار على مبابي

    يفضل برشلونة استعادة نجمه البرازيلي السابق، نيمار دا سيلفا، من باريس سان جيرمان، على ضم زميله كيليان مبابي، وفقا لتقرير صحفي فرنسي، وبحسب موقع "le…

    • 448
    • 0
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close