الإثنين 24 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 14 محرم 1440 هـ آخر تحديث 21:49
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

أقدم شيخ ظهيرة الأحد على وضع حد لحياته، برمي نفسه من شرفة شقته الواقعة بشارع طرابلس بحسين داي الجزائر، فيما فتحت مصالح الشرطة تحقيقا معمقا لمعرفة ملابسات الحادثة التي هزت البلدية ومعرفة أسباب الانتحار.
علمت “الشروق” من مصادر متطابقة، أن الشيخ البالغ من العمر 83 سنة يقطن بشقة بشارع طرابلس بحسين داي، منفردا لوحده بعيدا عن عائلته، بحيث أقدم في حدود الساعة الواحدة زوالا بعد صلاة الظهر على الانتحار، إذ ألقى بنفسه من شرفة شقته محل سكنه الواقعة بالطابق الرابع، أين أصيب بجروح بليغة على مستوى الرأس من شدة السقطة، بعدما ارتطم رأسه بالأرض، ليفارق الحياة مباشرة، وتم نقله على جناح السرعة إلى المستشفى.
وأضافت، المصادر أن مصالح الشرطة فتحت تحقيقا في القضية، لمعرفة ملابسات الحادثة والكشف عن الأسباب الحقيقية التي دفعته للانتحار، فيما يرجح شهود عيان في تصريحهم لـ”الشروق”، أن مشاكل عائلية دفعت الشيخ إلى الانتحار، بحيث كان على خلاف حاد مع زوجته السابقة بسبب استيلائها على شقته بعدما اضطرته إلى دفع الإيجار مقابل بقائه بالشقة التي في الأصل ملكا له لتبقى الأسباب الحقيقية مجهولة إلى حد كتابة هذه الأسطر.
وتشير الإحصائيات إلى تسجيل أزيد من 1100 حالة انتحار سنويا، إلى جانب إحصاء قرابة الـ10 آلاف محاولة انتحار كل سنة، وهي أرقام مرعبة تدعو إلى ضرورة دق ناقوس الخطر، خاصة أن نسبة 80 بالمائة من حالات الانتحار سنة 2017 قد سجلت وسط شباب ومراهقين تتراوح أعمارهم ما بين 17 و42 عاما أكثرهم من الذكور بنسبة 62 بالمائة، من بينهم تلاميذ مدارس وطلبة جامعيون وموظفون. لتنتقل عدوى الانتحار في السنوات القليلة الفارطة إلى الشيوخ والعجائز الذين فاقت أعمارهم الـ60 عاما.

https://goo.gl/GsSv7e
الإنتحار الجزائر بلدية حسين داي

مقالات ذات صلة

10 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • عمر

    قالك الزواج نعمة قالك. الشيخ مسكين مات بالهم. قاعد وحدك بالقوسطو خير ما تجيب امرأة تقضي عليك.

  • كريم

    البعد عن الله هو أسباب كل الإنحرافات والإنتحارات

  • Moh

    80 سنة و هو حامل هم الدنية و هم لمرة مسكين . الله يرحمو و يغفرلو

  • nacer

    على أخر سبولة قطع صبعه ، لو كان استنى شوي

  • mohamed

    je vous préviens ,si il y’a le 5 mandat ,l’algérie va être divisée en 4 , régions , c’est calculer par les ennemis de l’intérieur . je vous est prévenu

  • KASPAROV

    attention les apparences des femmes sont trempeuses mefiez vous les jeunes

    sauf ma mére par respect

  • toto-caca

    كل هؤلاء الذين انتحرو لو يقومون من جديد في هذه البلاد فسوف ينتحرون من جديد بلاد الذل و الهوان و الظلم و الجور لك الله يا جزائر

  • Didi

    Salem alaikoum .
    Ne le juger pas comme ça car on ne sait pas s’ il z toutes ses capacités mentales ou non ? Ça beaucoup de démence et troubles de comportement chez les personnes âgées mais non détectées surtout en Algérie. Allez félicitations pour l’ Algérie 5 ème mandat

  • Mounia

    الله يغفرلو و يرحمو.

  • ابن الشهيد

    sauf ma mere par respct” هده الجملة أو الفكرة لا ترجع لك بل للشاعر والكاتب الكبير الفرنسي “فيقتور هيقو” عليهم سن قانون الرحمة مثل قانون الرحمة للسيدزروال سنة 1976 من أجل الموت الرحيم فضلا من الأنتحار أو الموت في البحر أو قتل الناس من غير دنب عبر الطرقات بألات الخردة المركبة في ورشات التركيب الفلرنكو جزائرية ؟ هدا هو حل المجتمع الجزائري الدي أصبح لا ينفع معه لا الدين ولا علم الأجتماع ولا علم النفس ولا ولا ولا ولا المدرسة المنكوبة التي تتكلم عن اللاعبين في كرة القدم ولا تتكلم عن الثوار والعلماء والكتاب ممن صنعوا تاريخ الجزائر؟

close
close