الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 م, الموافق لـ 15 صفر 1441 هـ آخر تحديث 20:36
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
إ.منير
  • يخضع لتحقيقات أمنية وصفحته على "فايسبوك" تعرّضت للحجب

لا حديث للشارع المحلي بمدينة الأبيض سيد الشيخ في البيّض، إلا عن صاحب الشعار الشهير “خليها تصدي!”، الذي يخضع حاليا لتحقيقات أمنية، بعد ما لقيت حملته تجاوبا كبيرا من طرف الجزائريين، الذين تفاعلوا معها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
كانت مصالح الأمن، قد أوقفت، قبل أيام الشاب “ب.محمد.ب”، البالغ من العمر 27 سنة، صاحب الشعار الشهير “خليها تصدّي”، على صفحته الفيسبوكية التي تحمل اسم “مواطن صالح وموهوب”، حيث أثار هذا الشعار ضجّة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتناقلته وسائل إعلام أجنبية.
صاحب حملة “خليها تصدي!” التي انتقلت من العالم الافتراضي إلى الواقع، وأدت إلى تهاوي أسعار السيارات سواء المركبة بالمصانع أو تلك المستعملة، هو شاب يدعى “ب-محمد.ب”، يبلغ من العمر حوالي 27 سنة، معروف بنشاطه ووقوفه إلى جانب المواطنين البسطاء وفضحه لكل ما يراه ضمن الأعمال غير المشروعة، عبر “الفضاء الأزرق”؛ حيث كانت منشوراته تلقى تفاعلا كبيرا من طرف زملائه وأصدقائه الافتراضيين على الشبكة العنكبوتية.
وحسب الأصداء الواردة من عاصمة أولاد سيد الشيخ، فإن المعني ناشط بالرابطة الجزائرية لحقوق الإنسان، وكذا اللجنة الوطنية للدفاع عن حقوق البطالين، كونه إلى يومنا هذا عاطل عن العمل، وفي مقدمة المحتجين على مناصب العمل في الحصص التي تستفيد منها عدة قطاعات بدائرة الأبيض سيد الشيخ، وبخاصة تلك المتعلقة بالتوظيف في شركات التنقيب عن الغاز التي تتمركز بجنوب الولاية أو بمنقطة المنحر التابعة لبلدية أربوات.
ولكونه ابن مجاهد، فإن الشعار الذي تبناه في صفحته الشخصية على “فايسبوك” كان دائما “نعم للهبة الشعبية لإنهاء الوصاية الفرنسية”، المعني الذي يخضع إلى تحقيق متواصل بعد ما أوقف بالنعامة اين يدرس هناك بجامعة التكوين المتواصل عرف عنه بأنه يناصر المدونين على “فايسبوك”، كما أنه من عائلة جد فقيرة ولا يملك سوى دراجة نارية، غير أنه اتخذ من الفضاء الأزرق الذي بدأ النشاط به منذ سنة 2013 مجالاٌ ومتنفساٌ للدفاع عن الشباب البطال من خلال مشاركته في الحركات الاحتجاجية التي كانت تنظم أمام مقر دائرة الأبيض سيد الشيخ ويصل صداها إلى مقر الولاية.
تجدر الإشارة إلى أن قضية توقيف صفحة صاحب حملة “خليها تصدّي”، أثار اهتمام رواد شبكة التواصل الاجتماعي “فايسبوك” الذين تجاوبوا مع حملة “خليها تصدي”، متسائلين عن خلفيات التحقيق مع شاب أثار واحدة من القضايا التي تهم الرأي العام.

https://goo.gl/EJpC8u
البيّض الجزائر خليها تصدي
600

8 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • جزائري - بشار

    من أين جئتم بهذا الخبر ؟؟
    انا متابع لصاحب صفحة ” مواطن صالح وموهوب ”
    وقد نفى هذا الخبر وكذبه جملة وتفصيلا على صفحته منذ ساعات
    وقال هو ليس من ولاية البيض ولا علاقة له بها

    لا اعرف من اين جئتم بكل هذا الكلام عاطل عن العمل وناشط حقوقي …. الخ !!!!

    تحروا الصدق واحترموا عقولنا من فضلكم .. لم نعد في زمن .. حسب شهود وحسب اراء مثل قناة الجزيرة وغيرها
    نحن في زمن التواصل والبث المباشر من عين المكان .. في ظرف ثوان تكشف الحقيقة وتكذب كل الخزعبلات والتزييفات مثل شهادة الزور التي ادلى بها هؤلاء الافاكين والمنافقين .

  • سكيكدي... عبدالله

    العجب العجاب… منين جبتو هذا الخبر… السيد يقولكم ماحكموني ما حققو معايا.. ما هو الهدف من هدا الخبر؟ علي الاقل تبينوا من الخبر….

  • abdou abdou

    راسك يحبس في هذه البلاد…وفي ماذا يتم التحقيق معه…أليس من الواجب أن يتم التحقيق مع اللصوص و الغشاشين الذين نهبو البلاد و العباد…..

  • ahmed beghalia

    يجب التحقيق مع من ينهب جيوب المواطنين و التحقيق في الاسعار أما هدا الشاب ليس له أي دنب ياك رانا في دولة ديمقراطية و حرية التعبير …كمواطن بسيط أطلب التحقيق مع أشباه المصانع و التحقق من أسعار الحقيقية و ااكد أنه بهده الطريقة تزداد لحمة الشعب و تزداد الثقة في دولتنا الغالية و في أجهزتها 123 تحيا الجزائر

  • امين بوزيد

    خليها تصدي نعم انه تحدي من اجل القضاء على الجشع و الطمع في اموال الجزائريين بعد فراغ الخزينة العمومية تبقى فرصة واحدة و هي جيب المواطن الجزائري ، و الهدف هون تقاسم دم الجزائري بتحويل امواله الى الخارج عن طريق مركبات وهمية للسيارات

  • حزين

    نعم ونعم و نعم خليها تصدي خليها تصدي خليها ترشا انه تحدي من اجل القضاء على الطمع في اموال الجزائريين بعد ما لحستو الخزينة العمومية بقالكم عير المواطن تتكلولو لحمو سبحان الله . فرصة واحدة و هي جيب المواطن الجزائري ، و الهدف الواحد هو خلق الفوضى في وصط الشعي عيب عليكم . مركبات الموت لا تطابق المعاير العالمية وخاصتا سيمبول التي لا تصنع حتا في بلدها الاصلي فرنسا لانها ممنوعة وخطر على الشعب.
    متشريوش السيارات خليوها ترشا وتموت دوبل بلا في يدين السماسرة السفاحين شاربي دماء الشعب
    كونو رجال ا متشريوش وكذالك الخضر و الفواكه باه تخماج عند مولاها ايخصر كل درتهمو ان شاء الله
    لوكان تحتمت عليكم تشريو

  • وناس فرنسا

    نظام الجزائري يخاف من أي شخص تايده الجماهير حتى ولو المطالب اجتماعية يريدون شعب مشتت
    غير ملتف حول شخص واحد

  • انيس

    الخوف من صاحب شعار خليها تصدّي وكذالك الرعب والخوف من عودة اصحاب الشرعية الشعبية للميدان الفيس

close
close