الجمعة 22 جانفي 2021 م, الموافق لـ 08 جمادى الآخرة 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق

زار  وزير الخارجية، صبري بوقادوم، الجمعة، دولة كينيا في رابع  محطة إفريقية له، لبحث التعاون وقضايا القارة السمراء.

وأجرى بوقادوم بعد وصوله كينينا محادثات مع نظيرته ريتشيل أومامو، تناولت العلاقاتا الثنائية وقضايا المنطقة.

وكتب في تغريدة له “ممتن لزميلتي وزيرة خارجية جمهورية كينيا، للمناقشات الثرية والبناءة حول عديد القضايا ذات الاهتمام المشترك على المستويين الثنائي والمتعدد الأطراف”.

وأضاف “مسرور بتطابق وجهات النظر والإرادة المشتركة لتحقيق مستويات أعلى من التنسيق والعمل المشترك”.

وأكد بيان لوزارة الخارجية إن الوزيرين تناولا بالبحث، أزمات المنطقة مثل ليبيا والصحراء الغربية ومالي والساحل، وأكدا على ضرورة احترام القانون الدولي في معالجتها، وكذا التمسك بالحل السياسي كمخرج لبؤر التوتر في القارة.

ووفق نفس المصدر، أكد وزير الخارجية صبري بوقادوم، لنظيرته الكينية، دعم الجزائر لبلادها في مهمتها الجديدة كعضو غير دائم بمجلس الأمن الدولي.

كما استقبل بوقادوم من قبل الرئيس الكيني أوهورو كينياتا، الذي عبر له عن رغبته في تعزيز التعاون الثنائي مع الجزائر على كافة المستويات.

وكان بوقادوم قد زار جنوب افريقيا، ومملكة ليسوتو وأنغولا، خلال الأيام الاخيرة، للتباحث حول العلاقات وقضايا القارة السمراء.

بوقادوم تباحث جولة افريقية

مقالات ذات صلة

600

4 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • احمد

    جل الدول منعت مطاراتها من استقبال أي طائرة أو مسافر من جنوب أفريقيا بسبب فيروس كورونا الجنوب الإفريقي الذي ينتشر بسرعة 70% اكثر من كورونا العادي!
    والوزير بوقادوم ذهب لجنوب افريقيا بسبب حشد الدعم من أجل الصحراء الغربية! والسؤال هل لا يستطيع بوقادوم عمل مكالمة بالفيديو بدل تضييع أموال الدولة وجلب فيروس كورونا للجزائر؟ مع العلم ان الجالية ممنوع عليها السفر وحتى العالقين غير مرغوب فيهم!!

  • LALAHOUM

    نريحو ندورو غير في الكنغو والليسوتو

  • tadaz tabraz

    مصير الصحراء الغربية يتم تقريره في الضفة الشمالية وليس في الليسوتو وكينيا … وغيرهما من جمهوريات الموز فصوت واحد في الشمال أقوى من 100 صوت في الجنوب

  • Nouri

    و ماذا عن القظية الفلسطينية سيدي الوزير أليست في جدول أعمالكم هي كذلك ؟!

close
close