الأحد 20 جانفي 2019 م, الموافق لـ 14 جمادى الأولى 1440 هـ آخر تحديث 18:01
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

قال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، الخميس، أن الحالة الصحية للقائد الليبي خليفة حفتر، تتحسن، كما أوردت وكالة الأناضول للأنباء.

ونقل موقع “إذاعة فرنسا الدولية” (حكومي)، عن لودريان قوله: “المشير خليفة حفتر في حالة أفضل”، مشيراً إلى تلقيه العلاج في أحد المستشفيات العسكرية في ضواحي العاصمة باريس.

ويعد تصريح لودريان هو الأول لمسؤول فرنسي حول حفتر في الآونة الأخيرة، وسط تضارب الأنباء حول صحته منذ نقله إلى فرنسا في 11 أفريل الجاري إثر تعرضه لجلطة دماغية.

يشار أن لودريان أدلى بتصريحه حول حفتر خلال إفادة له أمام لجنة الشؤون الخارجية في الجمعية الوطنية الفرنسية، مساء الأربعاء.

وتم نقل حفتر – قائد القوات المدعومة من مجلس نواب طبرق (شرق ليبيا) – إلى فرنسا بعد أن فقد وعيه أثناء وجوده في العاصمة الأردنية عمّان، وفق وسائل إعلام فرنسية.

ورجح موقع “إذاعة فرنسا الدولية”، الجمعة الماضية، استمرار رقود حفتر في المستشفى التعليمي العسكري بيرسي، في مدينة كلامار في الضاحية الغربية للعاصمة باريس.

والمستشفى التعليمي العسكري بيرسي تابع لوزارة الدفاع الفرنسية، ومتخصص في أمراض الدم، لاسيما سرطان الدم (اللوكيميا).

ويعد المستشفى مركزاً لعلاج الكثير من المشاهير والسياسيين، أبرزهم الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات (توفي في 11 نوفمبر 2004).

ومنذ مطلع أفريل الجاري، لم يظهر حفتر علناً، حين أعلن قرب ما أسماه “تحرير مدينة درنة (شرق)” من سيطرة قوات “مجلس شوري مجاهدي درنة”، وذلك عبر مقطع مصور بث من مشارف المدينة.

https://goo.gl/vhtt7E
خليفة حفتر فرنسا ليبيا

مقالات ذات صلة

  • في أول تصريح له منذ هروبها

    ماذا قال والد الفتاة السعودية رهف؟

    قال السعودي محمد القنون في أول تصريح له منذ أثيرت قضية هروب ابنته إلى تايلاند وحصولها على حق اللجوء لكندا، إن ما أقدمت عليه ابنته…

    • 6082
    • 7
1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • hakim

    كل هذا كذب حتى ولو نجا من الجلطة فان لها تبعاتها و لن يستطيع ان يكون مثل الأول و لدينا شبيه لذلك ليس ببعيد عنا .

close
close