الجمعة 20 أفريل 2018 م, الموافق لـ 04 شعبان 1439 هـ آخر تحديث 22:50
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

الصحفية التونسية سامية بيولي

أثارت مداخلة الصحفية، التونسية سامية بيولي، في نشرة أنباء قناة “مكان 33” الإسرائيلية، عبر خدمة “سكايب”، استغراب الصحافيين التونسيين، خاصة أن “النقابة الوطنية للصحافيين التونسيين” أكدت، في مناسبات عدة، رفضها التطبيع الإعلامي مع الكيان الصهيوني، معتبرة إياه خروجاً على مقررات الهيكل النقابي.

وكانت بيولي أطلت، عبر “سكايب”، متحدثة لـ”مكان 33” عن الاحتجاجات التي تشهدها تونس منذ أيام، وغلق المعابر الحدودية مع الجزائر وكذا تعرض كنيس يهودي في جزيرة جربة التونسية إلى محاولة حرق، وقالت بيولي في تصريح صحفي أنها “خُدعت” و”أوهمت أنها تطل عبر قناة تركية، خاصة أن الرقم الذي هاتفها تركي”، وشددت على رفضها القاطع لأي شكل من أشكال التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، سامية بيولي تعمل كمراسلة لقناة “جوهرة أف أم” الخاصة، من جزيرة جربة.

يذكر أن الاختراق الإعلامي لقنوات إسرائيلية للساحة الإعلامية التونسية يعرف شكلاً تصاعدياً، في الفترة الأخيرة، إذ في ديسمبر الماضي فوجئ التونسيون بمراسل القناة “العاشرة” الإسرائيلية يغطي من الشارع الرئيسي للعاصمة التونسية، حول عملية اغتيال المهندس محمد الزواري، في محافظة صفاقس التونسية، كما فوجئوا في الفترة الأخيرة بتقارير من الشارع التونسي تبثها قناة 24 الإسرائيلية، ما طرح التساؤل حول من يقف وراء التطبيع الإعلامي مع القنوات الإسرائيلية في تونس.

مقالات ذات صلة

4 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • وسيم

    وهل هذا أمر غريب؟ السياح الاسرائيليون دخلوا تونس بجوازات سفر اسرائيلية بشكل عادي، لذلك فالصحفيون الاسرائيليون يغطون الاحداث على الارض التونسية بشكل عادي، اما مداخلة هذه الصحفية فالامر أكثر من عادي في تونس، اما السائح الجزائري فتداس كرامته في تونس من بعض رجال الشرطة التونسية التي تلقت أوامر بذلك في حين يعاملون الأوروبيين والاسرائليين كالملوك

  • 0

    تتكلم عن السائح الجزائري إلى تونس
    من ليس له شخصية هذا ما يحدث له
    بالرغم من إهانات الشرطة تونسية للسواح الجزائريين في عدة مرات إلا أن طوابير الجزائريين في الحدود التونسية في تزايد

  • 0

    تونس بلد سياحي مفتوح . انطلق منه مشروع كونداليزا رايس الشرق الاوسط الجديد عام 2011 ولازال مستمرا وطبعا الشروط الموضوعية لنجاح المشروع متوفرة مسبقا في بعض البلدان العربية من القهر السياسي وغياب العدالة الاجتماعية وهشاشة النضام السياسي الذي تهاوى كاحجار الدومنو، بينما صمد النظام الصيني في نفس الظروف في تيان ان من ومثله نظام بوتين .

  • SALIM

    و ما دخلك انت في ما يحدث في تونس هم احرار في استقبال السياح و ان كانوا إسرائيليين