-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
استجابة منعدمة وشبه منعدمة بالثانويات والمتوسطات

صراعات تنسف إضراب المدارس في يومه الثاني

نشيدة قوادري
  • 2616
  • 5
صراعات تنسف إضراب المدارس في يومه الثاني
أرشيف

تراجعت نسبة الإستجابة للإضراب الذي دعت إليه 14 نقابة مستقلة في يومه الثاني، وذلك بسبب خلافات نشبت بالمؤسسات التربوية بين المضربين الأحرار والمضربين المهيكلين نقابيا وحتى بين النقابيين فيما بينهم.

وعلق عديد الأساتذة غير المهيكلين نقابيا الإضراب، في حين أكدت مصادر “الشروق” أن خلافات نشبت بين المضربين المهيكلين نقابيا والمضربين الأحرار، الذين رفضوا استغلال مطالبهم ومشاكلهم من قبل النقابات المستقلة، على اعتبار أنها لا تمثلهم حسبهم، الأمر الذي أدى إلى تراجع نسب الاستجابة الوطنية عبر مختلف المؤسسات التربوية، خاصة على مستوى المتوسطات، أين تم تسجيل مشاركة شبه منعدمة واستجابة منعدمة بالثانويات، باستثناء المدارس الابتدائية التي عرفت مقاطعة للدراسة.

وفي الموضوع، أوضح بوعلام عمورة، رئيس النقابة الوطنية المستقلة لعمال التربية والتكوين، لـ”الشروق”، أن اليوم الثاني من الإضراب، عرف انضمام عديد الأساتذة، خاصة الجدد، في حين شارك العمال بقوة في الوقفات الاحتجاجية التي نظمت أمام مقرات مديريات التربية للولايات، فيما أكد أن النقابات الـ14 ستلتقي لتقييم الحركة الاحتجاجية، على أن تتم مناقشة الخطوة القادمة.

ومن جهتها، أكدت وزارة التربية، بأن نسبة الاستجابة للحركة الاحتجاجية الوطنية في يومها الثاني لم تتجاوز 4 بالمائة، فيما جددت تأكيدها على أن أبواب الحوار مفتوحة أمام الشركاء الاجتماعيين المعتمدين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • محمد العربي

    نجحت سياسة فرّق تسد

  • موظف39

    كفى كدبا نسبة الاستجابة للاضراب تتجاوز الرقم المصرح به بكثير بالرغم لا استغرب تصغير الرقم والنسبة فقد تعودو على الكدب ولايتي سجلت نسبة لا تقل عن 70 بالمئة مضربين فما بالك بوهران او تلمسان او الولايات الاخرى المضربة بشكل مفتوح ودائم وكلي ربي يهدي الكدابين برك ويستعرفو

  • حكيم

    مطالب عمال التربية مشروعة ومعقولة ومنطقية ولا بد ممن تلبيتها من اجل منظومة تربوية ناجحة . لا بد من الدولة الجزائرية الاهتمام بالاستاذ والمعلم واالمدرس واعطائه المكانة اللائقة به وليس تهميشه واحتقاره واتهامه زورا ونفاقا . مطالب عمال التربية كثيرة لكن اهمها التقاعد النسبي -عجز الخزينة تسببت فيه العصابة السابقة ولا دخل لمستخدمي التربية فيها - وتحسين الراتب -راتب نائب البرلمان اعلي بدون فائدة وبدون مرردود يذكر - والسكن .

  • احمد

    لا صراعات و لا هم يحزنون الاضراب زاد قوة في اليوم الثاني

  • جزاءري

    كذاب من يدعي تمثيل اي احد الا بتصريح كتابي من المعني بالامر. هذه النقابات تقرر وحدها في الظلام وتاني في الصباح وتقول بغتة اننا قررنا الاضراب. من اخذ القرار ومتى وكيف ولماذا الان . كيف يدعي شخص أو مجموعة اشخاص تمثيل غيره واتخاذ القرار دون استشارتهم. هكذا يحدث كل يوم حتى في الحراك . ياتون بشعارات لا أحد يعلم من اخذ القرار ثم يقولون ان الشعب هو من قرر . احترموا غيركم من فضلكم .