الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م, الموافق لـ 18 محرم 1441 هـ آخر تحديث 22:25
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

أدت الأمطار الغزيرة التي سقطت في عدة ولايات، إلى فيضانات حاصرت مركبات وأشخاص وتسببت في خسائر مادية، حيث سجلت مصالح الحماية المدنية خلال 24 ساعة الأخيرة وإلى غاية صبيحة الأحد، عبر 8 ولايات هي الأغواط والجلفة وبشار والمدية وتسمسيلت وتيارت وسطيف وتبسة، عدة تدخلات لإنقاذ أشخاص، من خلال امتصاص مياه الأمطار بعد أن غمرت وحاصرت سكنات ومركبات وشوارع بأكملها.

ففي بلدية بني ونيف بولاية بشار قام أعوان الحماية المدنية بإنقاذ 13 شخصا كانوا محاصرين وهم على متن 4 مركبات بسبب ارتفاع منسوب المياه من جراء الأمطار الغزيرة، حيث لا يزال أعوان الحماية المدنية مستمرين في عملية بحث على طفل يبلغ 7 سنوات جرفته سيول واد بني ونيف صبيحة الأحد.

وبعين وسارة في ولاية الجلفة، قام أعوان الحماية المدنية بإنقاذ 13 شخصا على متن 2 مركبتين كانوا محصورين بسبب فيضان واد جراء الأمطار الغزيرة، وببلدية ثنية الحد في ولاية تيسمسيلت، تم القيام بعدة عمليات امتصاص للمياه المتسربة عبر بعض المحلات.

أما في بلديات قصر البخاري، البرواقية، السواقي بولاية المدية، قامت الحماية المدنية، بعدة عمليات امتصاص للمياه المتسربة عبر بعض المحلات التجارية وعبر السكنات في مختلف أنحاء البلديات.

وفي ولاية الأغواط، أخرج أعوان الحماية المدنية، 3 سيارات من الطريق علقت في وسط المياه، بالإضافة إلى ذلك تم القيام بعدة عمليات امتصاص للمياه المتسربة عبر السكنات في مختلف أنحاء المدينة جراء ارتفاع منسوب المياه.

وتسربت مياه الأمطار في بلدية تبسة، إلى مدرسة ابتدائية، مما استدعى تدخل الحماية المدنية، وفي ولاية تيارت، أنقذت ذات المصالح، شخصا أصيب بصدمة على متن سيارته كان محصورا بسبب فيضان واد سيدي الشيخ، ببلديتي دهموني ومهدية، تم القيام بعدة عمليات امتصاص للمياه المتسربة عبر السكنات في مختلف أنحاء المدينة، كما تدخلت الحماية المدنية أيضا في ولاية سطيف من خلال عملية امتصاص للمياه المتسربة في محلين تجاريين.

للإشارة، فإنه خلال الفترة الممتدة ما بين 7 إلى 8 سبتمبر 2019 وإلى غاية صبيحة الأحد على الساعة الثامنة صباحا سجلت وحدات الحماية المدنية 2848 تدخل في عــدة مناطق مختلفة من الوطن.

أمطار تغرق الولايات وتجرف طفل في السابعة من عمره ببشار

أمطار تغرق الولايات وتجرف طفل في السابعة من عمره ببشار

Gepostet von Echorouk News TV am Sonntag, 8. September 2019

الأمطار الفيضانات صلاحة النوادر

مقالات ذات صلة

600

2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • الغروب السعيد

    * مُطرنا بفضل الله ورحمته *
    * اللهم حوالينا ولا علينا، اللهم على الآكام والظِّرَاب وبطون الأودية ومنابت الشجر *

  • Bela

    بلاد ميكي، جاء الجفاف الشعب يعاني، جاءت الأمطار الشعب يعاني

close
close