الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 05 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 18:51
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

تستقبل الساحة الأدبية الفرنسية هذه السنة ما يربو عن 567 عنوان جديد تنشط الدخول الأدبي الفرنسي حيث نشرت جريدة لوموند الفرنسية إحصائيات مفصلة عن الكتب المنتظرة ومجالاتها حيث قالت الجريدة الفرنسية إنه من بين 567 عنوان دخلت الساحة سجّل 94 عنوان جديد تشمل القصة والرواية حيث قدمت الدور الفرنسية عناوين تعد تجارب أولى عند كتابها بعدما صارت تقليدا تجاريا يحقق أرباحا تسويقية. كما تستقبل الساحة الثقافية في باريس هذه السنة381 رواية فرنسية و186 رواية أجنية، أي ما يعادل ثلث الإصدارات، 54 في المائة.

يسجل ياسمينة خضرا حضوره في الموسم الأدبي الفرنسي بروايته خليل التي يعود فيها محمد مولسهول إلى العمليات الإرهابية التي هزت باريس، التي كان بطلها شاب فرنسي من أصول جزائرية. كما يعود الكاتب المثير للجدل بوعلام صنصال إلى الساحة برواية بعد ثلاث سنوات من فوزه بجائزة الكتاب للأكاديمية الفرنسية “قطار أورليان، مسخ الله” حيث يتطرق فيها إلى علاقة الإرهاب بالأصولية الدينية انطلاقا من الهجمات الإرهابية التي وقعت في 2015 على باتاكلان.

وينتظر أن تتصدر الروايتان المشهد الأدبي الفرنسي بالنظر إلى المواضيع التي تتطرق إليها التي تسيطر حاليا على النقاش في المشهد الفرنسي.

https://goo.gl/PrHKDE
بوعلام صنصال ياسمينة خضرا

مقالات ذات صلة

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • Bela

    كتاب خليل ليسمينة خضرة عمل أدبي راقي بإعتراف نقاد و أدباء فرنسيين كبار ، و لا يجب حشره في مجموعة 567 عنوان ، وتمنيت إجاد مساحة تواصل مع هدا الأديب العظيم على صفحتكم لمناقشة هدا العمل الكبير الدي قد مرشح لنيل جوائز عالمية كبيرة.

close
close