-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

صنهاجي: قدرات المستشفيات غير كافية للتصدي لفيروس دلتا المتحور

الشروق أونلاين
  • 2224
  • 6
صنهاجي: قدرات المستشفيات غير كافية للتصدي لفيروس دلتا المتحور

قال رئيس الوكالة الوطنية للأمن الصحي البروفيسور كمال صنهاجي أن قدرات المستشفيات غير كافية للتصدي لهجوم فيروس دلتا المتحور.

وقال البروفيسور صنهاجي، الأربعاء، خلال نزوله ضيفا على برنامج ضيف الصباح للقناة الإذاعية الأولى أن الجزائر في وضعية صعبة خاصة وأن المنحور دلتا يملك خاصيات خطيرة لم تستطع المستشفيات مواجهتها لعدم توفر الوسائل اللازمة.

وأوضح المتحدث أن قدرات المنظومة الاستشفائية ليست كافية لاحتواء هجوم فيروس دلتا المتحور الذي يتطلب استعمال كميات كبير من الأكسجين وهو ما نتج عنه نقص في المادة على مستوى المستشفيات.

وأشار صنهاجي إلى أن الوكالة رفعت تقارير لوزارة الصحة نبهت فيها بخطورة الفيروس المتحور وقدمت توصيات للتكفل الأمثل بالمصابين بأماكن أخرى بعيدا عن المستشفيات مزودة بمولدات الأكسجين على غرار صافاكس.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • Mohdz

    لالا حنا عندنا أحسن منظومة صحية في إفرقيا

  • السعيد

    ربي يوفقك أستاذنا....ثقتنا فيك كبيرة.

  • حواس

    كيف 1500حالة في اليوم سببت أزمة اكسجين؟ إما الارقام غير صحيحة أو إنتاجنا من الأكسجين لا يذكر. ثم كيف أن المسؤولين ما عملوش حساب لهذه الأزمة؟ نحن شفنا كثير من الدول كيف دخلت في أزمة اكسجين ماكان حتى مسؤول فكر في إجراءات إحترازية طوال 15 شهر اللي فاتت؟ لا حول ولا قوه الا بالله.

  • Imazighen

    (...صنهاجي: قدرات المستشفيات غير كافية للتصدي لفيروس دلتا المتحور)،أتوا بك لاصلاح وتطوير الصحة في الجزائر، مرت سنة وانت تراوح مكانك -خلف دور-

  • دردور

    و الوزير يقول الأماكن موجودة و مكانش أزمة أكسجين و لا أزمة دواء و كذا و أربعين شخص فقط في العناية المركزة ووو إذن لمذا نستورد 1500 مكثف أكسجين! للقطط!!! حسبنا الله و نعم الوكيل

  • Yacine

    لكن البيروقراطية و العراقيل من هنا و هناك و خوف المسيرين و تعدد مراكز القرارات الخ...لن نتمكن من مجابهة الوباء بطريقة فعالة يجب اعلان حالة الطوارئ في القطاع الصحي حتى يتمكن المسيرين التحرر من البيروقراطية و غيرها