الجمعة 14 أوت 2020 م, الموافق لـ 24 ذو الحجة 1441 هـ آخر تحديث 00:24
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

تداول ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بحر هذا الأسبوع في السعودية، صورة تظهر امرأة في صفوف “الحرس الملكي”، وقد رحّب الناشطون بانضمام المرأة إلى مؤسسة أمنية بحجم “الحرس الملكي”، معتبرين أنّها خطوة جديدة على طريق منح حقوق أكثر للنساء في المملكة وتحقيق المساواة مع الرجال.

وظهرت في الصورة المرأة بلباس “الحرس الملكي”، وترتدي كمامة على وجهها، بجانب زميل لها في الحرس.

وبحسب شروط تقدّم النساء للتجنيد، فعلى المتقدّمة أن تكون في الفئة العمرية بين 21 و40 عاماً، وأن تكون سعودية الأصل والمنشأ، إضافة إلى وجوب ألا تكون متزوجة من غير سعودي، ويكون الحد الأدنى لطولها 155 سم، وأن يكون وزنها متناسقاً مع قامتها.

المصدر: وكالات

الحرس الملكي السعودي تويتر حقوق المرأة
600

5 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • Bl

    Au moment en Arabie Saoudite les femmes avancent et se libéré en Algérie c’est le contraire la femme régresse en leur impose le hijeb dans la police la douanes et plus Tard dans l’armée

  • محمد

    صباح الخير …. خبر قديم عندو 5 أيام

  • essah

    ماذا يأتيك من ” مثلث برمودا ” إلا الغرق.
    ” مثلث برمودا ” دمر الشعوب العربية وأخلاقهم.

  • الكهنوت

    الكبت حتما يولد الهوس لذا الأحبار والرهبان ورجال الدين الذين عاشوا في الكبت..نجدهم يعتبرون الجنس اكثر إغواءا من ابليس والحقيقة ليست كذلك .. فالجنس غريزة من الغرائز الكثيرة في الانسان وتحتاج الى تهذيب فقط لتميز الانسان عن غيره من المخلوقات الأخرى .. ولكن هؤلاء بسبب التطرف في الكبت جعلتهم يجعلون هذه الغريزة مركز الدين .. واسرفوا في فتاواهم ومواعظهم ضد المرأة التي يعتبرونها اساس الشرور والإغواء . فنقبوها وعزلوها تماما عن المجتمع واسسوا لهن مجتمعا خاصا بهن ..
    الكبت يجعل الجنسين كلما رأى أحدهما الآخر لا يفكر سوى في الشهوة .. ولا ينظر اليه كإنسان .

  • واحد

    الحرية: شرف ومسؤولية..وليست كما علمونا انها دعوة للإنحلال والاباحية.
    يغرس فينا المجتمع ونحن صغارا اننا بحاجة ماسة لقبول وتقدير المجتمع لنا ..وهذه استراتيجية مخادعة لنزع حريتنا وإبقاءنا تحت السيطرة…

close
close