الخميس 22 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 14 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 11:41
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ذا صن

طفلة يمنية تصرخ بعد أن أعطاها الطبيب حقنة تحتوي على محلول ملحي

نشرت صحيفة “ذا صن” البريطانية، الثلاثاء، صوراً معبرة عن تأثير الحرب المدمرة على حياة المدنيين اليمنيين، وفق ما نقل موقع “عربي 21”.

وأشارت الصحيفة في تقريرها إلى أن 17 مليون يمني يجوعون في “الحرب المنسية”، فيما يحتاج 22 مليون نسمة إلى مساعدات غذائية عاجلة، حسب الأمم المتحدة.

وقالت الصحيفة تعليقاً على الصور، إن الطفلة البالغ عمرها أربع سنوات، التي بدت أضلاعها بارزة وظهر نحل ذراعيها، كانت تنتظر ببطنها المنتفخ أمام عيادة نقص التغذية في العاصمة اليمنية صنعاء، وهي واحدة من ملايين اليمنيين في الحرب المنسية.

ولفت تقرير الصحيفة إلى أن الأطفال الآخرين في العيادة كانوا يصرخون، حيث يقوم الأطباء بقياس طولهم ووزنهم، مشيراً إلى أن اليمن يعيش في ظل حرب أهلية منذ عام 2015، عندما قام تحالف بقيادة السعودية بشن حرب على الحوثيين، الذين أطاحوا بالحكومة الشرعية في صنعاء.

وأفادت “ذا صن”، بأن منظمات الإغاثة الدولية تحذر من وصول البلاد إلى حالة “الجوع الخطير”، حيث زاد بنسبة 25 في المائة على مستوى البلد، لافتة إلى أن هذه الطفلة الهزيلة هي واحدة من ملايين الأطفال الذين لا يحصلون حتى على وجبة واحدة في اليوم.

ونقل التقرير عن سوزي فان ميغين من مجلس اللاجئين النرويجي، قولها: “ننظر للبلد وكأنه على حد السكين من ناحية المجاعة، وقد تحدث في أي وقت”.

ونوهت الصحيفة إلى أن لجنة خبراء في الأمم المتحدة توصلت في الأسبوع الماضي إلى أن بعض الغارات التي قام بها طيران التحالف تصل إلى جرائم حرب، وحملت القوات اليمنية، والتحالف الذي يدعمها، والمتمردين الحوثيين، المسؤولية بعدم اتخاذ الإجراءات لتقليل الضحايا المدنيين.

وختمت “ذا صن” تقريرها بالإشارة إلى أن اليمن يتداعى منذ أن زحف الحوثيون من الشمال، وسيطروا على العاصمة صنعاء، وأجبروا الرئيس عبد ربه منصور هادي على الفرار.

https://goo.gl/mywKtu
السعودية اليمن جماعة الحوثي

مقالات ذات صلة

4 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • العباسي

    فيه تعتيم اعلامي عن قصد لان الامر لا يهم الغرب لو فيه رئيس منبوذ من طرفهم لتدخلو لكن اليمن فيه حكومه مرتشيه تقبض مقابل سكوتها عن المجازر و الاباده وامريكا تحقد على اليمن و طرف الاخر مجرد بقرة حلوب بنسبة لهم و الشعب اليمني يدفع الفتورة غاليه مقابل سكوت رهيب اللهم الاحرار في الغرب من ينتفضون هنا وهناك

  • عمر

    هدا كله بسبب الحوثيين أتباع إيران’ الدي تريد الدمار للأمة العربية والإسلامية

  • anticonformiste

    هدا كله بسبب السعودية التى تظهر قوتها فقط مع اليمن ومند القدم الحوثيين فى بلادهم من أعطاك ياسعودية الشرعية لتتدخلى فى شؤونهم .أسد مع اليمن و نعامة مع جميع البلدان فى العالم

  • tarik

    pas de Hadj ni de Oumra jusqu aque les Saoudiens Arretent leur guerre sale contre ce peuple

close
close