-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قالوا إن أويحيى لعب بمصيرهم

ضحايا المأساة الوطنية يطالبون بتفعيل المادة 47 من ميثاق السلم

منير ركاب
  • 8688
  • 3
ضحايا المأساة الوطنية يطالبون بتفعيل المادة 47 من ميثاق السلم
ح.م

طالبت فئة ضحايا المأساة الوطنية المنضوية في إطار المبادرة الوطنية لترقية السلم والمصالحة الوطنية، رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، بتفعيل المادة 47 من ميثاق السلم والمصالحة، والتكفل بهم، باحتواء مخاطر التطرف والحفاظ على تماسك المجتمع ووحدته.

ودعا المنسق الوطني للمبادرة الوطنية لترقية السلم والمصالحة الوطنية، علي نصري، في بيان تلقت “الشروق” نسخة منه، إلى الحفاظ والتمسك بالوحدة الوطنية، واجتناب ظاهرة التصعيد والاختلاف في الأقوال والأفعال مع ضرورة اختيار وتكليف شخصيات وطنية لتقريب وجهات النظر بين السلطة والحراك، مطالبا بفتح المجال الإعلامي بكل مصداقية ومهنية للرأي والرأي الآخر.

وحسب نصري، فإن تفعيل المادة 47 من ميثاق السلم والمصالحة الوطنية، سيحفظ ثوابت الأمة ووحدتها، باستتباب السلم والاستقرار في جميع أنحاء الوطن، حيث سيساهم تفعيلها في تعزيز انسجام المجتمع الجزائري، قصد تسوية جميع الوضعيات العالقة بسبب العشرية السوداء والعنف الذي عاشته البلاد في فترة التسعينيات.

وأردف المتحدث أن مبادرتهم المرسلة إلى الرئاسة والوزارة الأولى في فترة النظام السابق، قوبلت بالصمت والتجاهل الإداري من طرف الوزير الأول الأسبق أحمد أويحيى، المحبوس بسجن الحراش حاليا، الذي لعب بمصيرهم رغم تأكيده سنة 2014 خلال سلسلة المشاورات التي تمت مع عدة شخصيات وطنية، أن مطالب فئة ضحايا المأساة الوطنية شرعية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • سي الهادي

    يبدوا أن بقايا الجماعات الإرهابية التي تسبب في تقتيل أكثر من 250 ألف من أبناء الجزائر فضلا على الخسائر والتخريب المادي يريد رفع معاشات المجرمين المعفى عليهم من طرف فخامة العصابة وتخصيص منح لأطفالهم المولودين في الجبال .

  • بوعلام

    يبحثون فقط عن المزايا و التعويضات هذا هو حال المواطن الجزائري. حتى الأطفال يريدون منحة التقاعد رغم صغر سنهم أي مواطنة?

  • ضحية إرهاب ومصادره"الفساد"

    ضحايا الإرهاب وابنائهم حدث لهم ماوقع للمجاهدين وابناء الشهداء من حيث التهميش والمحاصرة والمطاردة والإبعاء بعد تسلط عصابة النهب والفساد مصدر الإرهاب ,