-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في غياب الأطباء الاختصاصيين

ضعف الخدمات الصحية بعيادة عين قزام بتمنراست

الشروق
  • 812
  • 1
ضعف الخدمات الصحية بعيادة عين قزام بتمنراست
ح.م

يشتكي سكان المقاطعة الإدارية لعين قزام الحدودية، التي تبعد 400 كلم عن مقر عاصمة الولاية تمنراست، منذ سنوات من ضعف الخدمات المقدمة على مستوى العيادة متعددة الخدمات مقارنة بعدد السكان البالغ عددهم أكثر من 20 ألف نسمة.

وتعاني العيادة من ضيق مقرها الذي أضحى غير قادر على استيعاب العدد الكبير من المرضى، ما ولد حالة من الاكتظاظ في كل المصالح، أما المشكل الذي يؤرق المواطنين منذ سنوات، فيتعلق بانعدام الأطباء المختصين، خاصة في التخصصات الهامة كأمراض النساء والتوليد، حيث تضطر النساء الحوامل إلى التنقل إلى مقر الولاية على مسافة 400 كلم من أجل إجراء فحص روتيني، وحتى سيارات الإسعاف لا تكفي لنقل المرضى لأن عددها قليل مقارنة بعدد تحويلات المرضى، كما أن مصلحة الفحص بالأشعة مغلقة، ودوما خارج مجال الخدمة بسبب قدم التجهيزات الطبية التي تم جلبها منذ سنوات طويلة.

وأمام هذا الوضع البائس للقطاع الصحي على مستوى المقاطعة، وفي ظل ضعف التسيير ومستوى الخدمات وحالة التسيب والإهمال، ناشد السكان الوالي المنتدب التدخل العاجل، من أجل رفع التماس إلى وزارة الصحة من أجل ترقية العيادة إلى مؤسسة جوارية، إضافة إلى رفع التجميد عن مشروع إنجاز مستشفى بسعة 60 سريرا.

وللإشارة، فقد استقبل الوالي أعيان المقاطعة، ووعدهم برفع انشغالاتهم في هذا المجال إلى السلطات الوصية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • حسان

    هل تعلمون كم يتقاضى طبيب توليد في عيادته الخاصة .? التالي يدخل 10 ملايين في اليوم.اذا كان هذا الطبيب مغفل او مجنون يقبل يعمل في عين قزام ب 10 ملايين في الشهر و يحكم فيه مدير صحة و رئيس دائرة مستواهم ادنى منه بكثير .الناس يا هبلت يا جهلت والمسوءولين يكذبوا عليهم ليل نهار وهم ما فاهمين والو.