الإثنين 10 ديسمبر 2018 م, الموافق لـ 02 ربيع الآخر 1440 هـ آخر تحديث 23:18
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

الليمون الحامض صحي جداً وبالنسبة لبعض الخبراء هو الفاكهة الصحية الأولى. إن الحمضيات تحسن نكهة الأطعمة والأشربة.

اختصاصيو التغذية يوافقون أن الليمون الحامض يقوي القلب والشعر ويزوّد البشرة بالصحة والعافية، وغالباً ما يُستفاد منه للقضاء على البكتيريات والجراثيم.

لعلك لا تعرفين أن الحامض يساعد في إزالة الروائح الكريهة من المطبخ، كما أنه يدمر البكتيريا والجراثيم التي تتواجد على أسطح المطبخ.

ـ اقطعي ليمونة حامضة إلى 4 أجزاء ولكن لا تقصيها كلياً أي لا تفصلي أجزاءها عن بعضها.

ـ رشي بعض الملح على الليمونة الحامضة وضعيها في المطبخ، فهذه الحيلة ستساعدك في القضاء على الروائح الكريهة، كما ستساعدك كما قلنا من قبل، في القضاء على البكتيريا والجراثيم.

يمكنك أيضاً استعمال الليمون الحامض لإعداد معقم قوي.. كيف؟

ـ اعصري 3 ليمونات حامضة واخلطي عصيرها مع بعض الصابون السائل والملح. وبعد ذلك ضعي المزيج في قنينة ماء، واستعمليها للقضاء على البكتيريا والفيروسات والجراثيم. هذه الحيلة اليدوية تزودكم بنتائج عظيمة وبمنتجات طبيعية بديلة عن المواد الكيميائية التقليدية المستعملة في المطبخ.

المصدر: وكالات

https://goo.gl/rp8STj
الصحة الليمون المطبخ

مقالات ذات صلة

3 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • نملة دايره لطاي وجاية خلي خلي

    وصفة للتنحيف قرعة ماء دافئ ديري فيه عصير الليمون زوج مغارف زنجبيل طازج و اوراق نعناع وشرائح خيار واشربي صباح وعشية وداومي وشوفي روحك كيف تصيرين مع التقليل من الاكل طبعا ماشي ليحرثه الجمل يدكه ويكون محيط الخصر الميثالي عند النساء 82 سم

  • إبتسامتي سر سعادتي

    أنا نهضر بالفصحى باع يفهموني سبانيول والله وصفة مجربة تاع الملح هذي ديري في قنينة ماء وملح ولا استطيع أن أقول لكي كمية الملح لأنن هنا لا نريد وضعه في طبخة أو سلطة أو ما شابة ورشي به منزلك وخليه يمتص الطاقة السلبية ويبعد العيون الشريرة وما تنسايش الكوانات دوزيلهم الماء المملح راهم يقولو بلي تم لي يتخباو البيبي تاع الشيطان والعياذ بالله ويوقع ما بين الزوج وزوجته ويفرق ما بين الاخ وأخوه الله يحفظها ويبعد علينا البلا والمصائب

  • عمر

    “اعصري 3 ليمونات حامضة واخلطي عصيرها مع بعض الصابون السائل والملح”!! هل الصابون السائل كيماوي أم طبيعي؟ أستغرب من تبذير البشر حيث ينصح البعض باستعمال الليمون كأداة للتنظيف بدل أن نستفيد منه صحيا فنأكله أو نشربه! وكم هو سعر الليمون بالجزائر لنعصره ونستعمله للتنظيف؟

close
close