الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 06 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 11:33
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
رويترز

إطلاق مضادات أرضية بعد قصف إسرائيلي قرب العاصمة السورية دمشق يوم 10 ماي 2018

ذكرت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا)، أن طائرات إسرائيلية استهدفت مواقع عسكرية في سوريا، الثلاثاء، لكن الدفاعات الجوية السورية تصدت لها وأسقطت بعض الصواريخ التي أطلقتها.

ونسبت الوكالة إلى مصدر عسكري قوله، إن طائرات إسرائيلية استهدفت “بعض المواقع العسكرية في محافظتي طرطوس وحماة”.

وأضافت الوكالة: “تم التعامل مع الصواريخ المعادية وإسقاط بعضها”.

وامتنعت متحدثة عسكرية إسرائيلية عن التعليق.

وشنت “إسرائيل” عشرات من الضربات العسكرية في سوريا خلال الحرب الأهلية الدائرة هناك ضد ما يشتبه بأنها عمليات نقل أسلحة ونشر قوات من قبل إيران وحليفتها جماعة حزب الله اللبنانية الشيعية، وكلتيهما شريك لدمشق في الحرب الأهلية السورية.

وقال مسؤول إسرائيلي كبير، الثلاثاء، إن تل أبيب شنت أكثر من 200 هجوم على أهداف إيرانية في سوريا في العامين الماضيين. ونادراً ما يذكر المسؤولون الإسرائيليون تفاصيل عمليات محددة.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إنه سمع دوي عدة انفجارات في المنطقة الواقعة بين مصياف ووادي العيون قرب مدينة حماة، وهي مناطق توجد بها منشآت عسكرية إيرانية.

وذكر مدير المرصد رامي عبد الرحمن، أن الهجوم استهدف المنطقة المحيطة بمدينة بانياس الساحلية للمرة الأولى وسقط صاروخان على بعد نحو كيلومتر من مصفاة نفطية.

وذكر التلفزيون الرسمي السوري، أن الدفاعات الجوية أسقطت خمسة صواريخ.

ونقل التلفزيون الرسمي السوري عن مدير مستشفى في مصياف قوله، إن شخصاً توفي كما أصيب أربعة آخرون. وقال مدير مستشفى في بانياس، إن ثمانية أصيبوا نتيجة الهجمات.

وقالت الوكالة السورية، إن الطائرات “تسللت على علو منخفض من غرب بيروت”.

وسمع صحفيو وكالة رويترز للأنباء في العاصمة اللبنانية بيروت أصوات طائرات مرتفعة على نحو غير معتاد قبل فترة قصيرة من ورود الأنباء على وسائل الإعلام السورية.

وقالت قناة الميادين التلفزيونية اللبنانية، إن طائرات حربية إسرائيلية “حلقت على علو منخفض فوق مناطق لبنانية مطلقة بالونات حرارية ومنسحبة باتجاه البحر بالتزامن مع سماع التفجيرات بريف حماة”.

إطلاق مضادات أرضية بعد قصف إسرائيلي قرب العاصمة السورية دمشق يوم 10 ماي 2018

https://goo.gl/9Sv31L
إيران الاحتلال الإسرائيلي سوريا

مقالات ذات صلة

  • بعد توصل المقاومة لوقف إطلاق النار مع الاحتلال

    هدنة غزة قد تطيح بليبرمان

    رجّحت وسائل إعلام عبرية، أن يعلن وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، الأربعاء، استقالته من منصبه، إثر خلافات مع أطراف الحكومة حول وقف إطلاق النار في…

    • 202
    • 0
  • مبادرة من فرنسا وعمالقة التكنولوجيا

    ما هي "دعوة باريس" لتنظيم الإنترنت؟

    دعت فرنسا وشركات تكنولوجية أمريكية عملاقة بما في ذلك مايكروسوفت الحكومات والشركات، الاثنين، إلى التوقيع على مبادرة جديدة لتنظيم الإنترنت ومحاربة تهديدات مثل الهجمات الإلكترونية…

    • 6325
    • 20
1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • عادل ابو العدالة

    الى الشروق الجزائرية المحترمة , السنون و المتابعة و التفحص علمتنا أن لا نصدق أي شيء تقوله سوريا او تقوله ايران و حتى و أن كان صدقا لأن المثل العربي يقول ” يفوتك من الكذاب صدق كثير “

close
close