الثلاثاء 22 جانفي 2019 م, الموافق لـ 16 جمادى الأولى 1440 هـ آخر تحديث 22:43
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف

علمت الشروق من مصادر مطلعة، ان طائرة للجوية الجزائرية قد عادت أدارجها، مساء الاربعاء، الى مطار هواري بومدين، بعد 40 دقيقة من التحليق نحو العاصمة الفرنسية باريس.
وحسب المصادر ذاتها، فان عودة الطائرة الى مطار هواري بومدين، كانت بسبب خلل في السرعة (سرعة زائدة )، وكانت من المفروض ،ن تتجه للعاصمة الفرنسية باريس عبر الرحلة رقم 1012.
وتم تعويض الطائرة بأخرى من نوع بوينغ 737-800، لكن الأخيرة تتبين أن بها مشكل على مستوى الرادار، حيث بقيت في مدرج المطار دون أن تقلع.
وتقرر الغاء الرحلة من طرف الجوية الجزائرية، وبرمحتها صبيحة الغد الخميس على الساعة الرابعة و40 دقيقة صباحا.

https://goo.gl/1XE6qm
الخطوط الجوية الجزائرية الطائرة باريس

مقالات ذات صلة

  • باتنة..

    حجز أدوية مواش مهربة

    حجزت مصالح الدرك الوطني لبلدية أولاد سي سليمان بولاية باتنة، الخميس، كميات معتبرة من المواد الطبية الحيوانية المخصصة للماشية، خلال عملية مراقبة استهدفت حافلة نقل…

    • 185
    • 0
6 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • louise besse

    الله يبارك الاولي تزيد في السرعة لوحدها والثانية الردار معطل ريب يجيب الخير

  • كمال

    سينتهي الامر يوما بسقوط احدى طائرات الجزائريه و هلاك مئه او اكثر و سيلقى الخطأ على ايادي خارجيه .
    مشكله الجزائريه هي مشكله كل الادارات في الجزائر وهو الاداره الفاشله . لنعترف اننا غير مؤهلين و غير صالحين لاداره اي شئ فمن تسلم له المسؤوليه يحول المكان الذي يديره الى ملك له و لاقاربه و اصحابه و الكل ينهش !
    في حاله الجزائريه الحل ببيع نصف الشركه الى شركه اجنبيه ناجحه كالقطريه او التركيه و تقوم تلك الشركه بالاداره و صناعه القرار ولا يحق للطرف الجزائري التدخل في اي امر طبعا اذا وجدنا شركه تقبل الشراكه لان سمعه الجزائريه فاحت بالخارج كشركه غير قابله للاصلاح بسبب الفساد و المحسوبيه

  • عبدو

    ما حدث لهذه الطائره جريمه يجب ان تحاسب عليها الشركه و الطيار الذي يجب ان يوقف عن العمل .
    اي طائره تتعرض لخلل عليها الهبوط في اقرب مطار لها و حسب الخبر بعد 40 دقيقه طيران من مطار هواري بومين يكون مطار مرسيليا هو الاقرب حيث لم يبق الا ربع ساعه على وصول الطائره له لكن حتى لا تتحمل الجويه الجزائريه تكاليف اسكان الركاب ليله في مرسيليا حتى تصل لهم طائره اخرى طلبت من الطيار الرجوع للعاصمه و قيامه بالطيران 40 دقيقه اخرى .
    و سبب العطل هذا كان في تحطم طائره اندنوسيه منذ سنتين و انفجرت طائره في الجو هذا العام من نوع تشالنجر 604 فوق ايران و اخرى فرنسيه قادمه من البرازيل في 2009 كلها بسبب منظم السرعه

  • ماذا بعد

    أليس فيهم رشيد يقص جناح هذا الشركة ويرميها في قفص القمامة .. أليس فيهم رجل يقف ويقول توقفوا وكفاكم استهزاءا بأرواح الآخرين
    للأسف نحن قوم لا نتغير حتى تقع الكارثة

  • عبدو

    تتمه //
    و سبب العطل يكون في تلف المنظم او اغلاق احد الانابيب التي تتلقى الهواء المعاكس للطائره و الذي عن طريقه تعرف السرعه و عاده ما يغلق هذا الانبوب بالرمال او الاتربه و هذا دليل على سوء صيانه طائرات الجزائريه .
    بعد هذه الكارثه يجب فتح تحقيق و اقاله جميع المسؤولين و مدير الجويه الجزائريه و احاله الطيار الى المحاكمه مع المسؤول الذي طلب منه العوده بتهمه تعريض الركاب للخطر و الاستهتار بارواحهم .
    يجب ان تتوقف مهازل الجزائريه فبعد هذه الحاله لم يعد احد يأمن على روحه على طائرات الجزائريه و المصيبه انهم رفعوا الاسعار الى الثلث بعد ان انهوا منافسه الفرنسيه .نتمنى من الوزير الاول التدخل شخصيا

  • رملي شفيق

    صاحب التعليق رقم 5. انت رجل حكيم ورشيد وعلامة. والله لولا حب الوطن وحب الوان الشركة لما ركبنا في طائراتها: ما ان تلج الطائرة والتي هي دائما متاخرة بساعات، ستجد: الروائح النتنة- الاوساخ-العفن-كثرة نفايات الركاب-غياب المياه في المرحاض- الوجبات متعفنة وباردة- لا وجود للشاي او القهوة-المزايدات من طرف مضيفين مراهقين- لا جرائد ولا وسائل ترفيه.تذكرني طائرات جويتنا بحافلات الخردة التي كانت تنقلنا من الشمال الى تندوف وبشار وتامنراست وغيرها من مدن وقرى الجنوب.اين الخلل في الجوية الجزائرية؟ ايسالوا المضيفات المراهقات والمضيفين الطائشين وفيهم حتى الشيوخ المتصابون؟ ماذا اصاب هذه الشركة المفلسة اصلا؟؟!!!!!!

close
close