-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قبل أن تأثر على صحتك

طبقي هذه النصائح وتخلصي من الرطوبة المنزلية!

جواهر الشروق
  • 2975
  • 2
طبقي هذه النصائح وتخلصي من الرطوبة المنزلية!
ح.م

تعاني الكثير من  ربات البيوت من مشكلة الرطوبة المنزلية التي تتفاقم مع حلول فصل الخريف،  وهو ما يسبب انزعاجا كبيرا لساكنيها، بسبب انتفاخ النوافذ والأبواب الخشبية، وقد تؤدي في أغلب الأحيان إلى تعفن بعض الأثاث وحتى الأطعمة المخبأة خارج الثلاجة والملابس، و فساد أصبغة السقوف والجدران بالإضافة إلى المشاكل الصحية (الحساسية، والتهاب الأنف والربو …)

ولهذا ارتأينا أن نطرح عليك سيدتي بعض الأفكار والنصائح التي قد تساعدك في التخلص من مشكل الرطوبة والحفاظ على بيتك وصحة أفراده:

– عليك بفتح النوافذ خصوصا مع الصباح، فالهواء الخارجي ينعش المنزل و يجدد الهواء فيه، ومدة عشر دقائق تهوية كفيلة بان تمنع نمو الفطريات في بيتك.

– لا تترددي في وضع الصحف الورقية داخل الخزانات، فهي ستعمل على امتصاص الرطوبة و رائحة العفن. كما يمكنك استعمال الفحم فهو جيد جدا في امتصاص الرطوبة. وللقيام بذلك خصصي صندوق صغير ضعي فيه قطع الجرائد، أو قطع الفحم مع تغييرها مرة في الأسبوع .

– ضعي الملح الخشن في برطمانات أو قارورات وضعيها في الأماكن التي تكثر فيها الرطوبة في المنزل، في غضون فترة قصيرة سترين قطرات الماء قد تجمعت فيها وهي دلالة على أن الملح قد اِمتص الرطوبة من منزلك.

– تجديد طلاء الأبواب والنوافذ الخشبية كلما تقشرت، لمنع نمو الفطريات عليها وأيضا منع انتفاخاتها التي تجعلها صعبة الإغلاق.

– أماكن تواجد الحنفيات واستعمال الماء بكثرة في منزلك مثل المطبخ والحمام هي المصدر الرئيسي للرطوبة، لذلك عليك دائما بفتح نافذة الحمام بعد الاستحمام.

– الزجاج المزدوج يحافظ على درجة حرارة عالية داخل المنزل وبالتالي الحد من التكثيف.

– إن كانت لديك غرف ليست بها نوافذ وتعانين من مشكلة الرطوبة فيها فعليك بالاعتماد على نظام التهوية الميكانيكية.

– من بين الأخطاء الشهيرة التي تقوم بها بعض ربات البيوت في فصل البرودة؛ هو قيامهن بتجفيف الملابس داخل البيت، بوضعها على شماعات معدنية أمام المدفأة، وهذا ما يؤدي إلى تبخر مياه الملابس وتجمعها على الجدران والأسقف.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • مقال للنشر لكنه معوز وفقير

    تلك آثار التلف والازمنة الغابرة بدأت تحضر في مجالس وملتقيات وامكنة يجب فورا التفسير واعطاء ما يجدي لهذه الامة اين هو الذهب الجزايري الاسود

  • مقال للنشر لكنه معوز وفقير

    تلك آثار التلف والازمنة الغابرة بدأت تحضر في مجالس وملتقيات وامكنة يجب فورا التفسير واعطاء ما يجدي لهذه الامة