السبت 19 أكتوبر 2019 م, الموافق لـ 19 صفر 1441 هـ آخر تحديث 21:57
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

أبهرت طرافة و”خفة دم” الجزائريين المصريين الذين وجدوا أنفسهم مع مناصرين يتميزون بروح الدعابة والطرافة وفي نفس الوقت يتميزون بعاطفة وإنسانية منقطعة النظير، حيث زار أنصار الخضر الأطفال المرضى في المستشفيات وساعدوا المحتاجين وفي نفس الوقت غزوا الأهرامات وتكلموا مع الفراعنة.

لم يذهب الجزائريون لأرض الفراعنة لمناصرة الفريق الوطني لكرة القدم وحسب، بل كانت زيارتهم فرصة مع تكوين صداقة متينة مع الأشقاء المصريين حيث شاركوهم أفراحهم وأحزانهم وصنعوا معم ذكريات طريفة وفريدة ملأت مواقع التواصل الاجتماعي..

مناصرون يحظرون أعراس المصريين ويقدمون هدايا للعرسان

لم يكن في حسبان المناصرين الذين زاروا القاهرة لمناصرة محاربي الصحراء أنهم سيكونون ضيوفا على المصريين ليحضروا أعراسهم ويشاركونهم فرحتهم، حيث ملأت مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات لمشجعين شاركوا في أعراس المصريين وصنعوا الفرجة والطرافة وسط العرسان بهتافات جزائرية أعجبت المصريين، وذهب المناصرون لأبعد من ذلك حيث لجأ أحد الأنصار إلى جمع الأموال من طرف المشجعين الجزائريين ومنحها كهدية للعروسين وهو ما أثار دهشة واستحسان كل من حظروا العرس لتعلوا هتافات “وان تو ثري فيفا لا لجيري”.

مشجعون يزورون الأطفال مرضى السرطان في المستشفيات

رحلة الجزائريين إلى بلاد الكنانة لم تكن رياضية فقط، بل كانت إنسانية وتضامنية بامتياز، حيث نظم مجموعة من الأنصار زيارة فريدة من نوعها للأطفال المصابين بمرض السرطان، وحملوا لهم هدايا وصنعوا معهم الفرجة بأغاني تشجيعية رائعة ودعوا لهم بالشفاء، واستحسن الأطفال هذه الزيارة ووصفوها بالتاريخية ودعوا للفريق الوطني الجزائري بالفوز بكأس إفريقيا، ولقيت هذه المبادرة التضامنية استحسان المصريين على مواقع التواصل الاجتماعي حيث علق أحدهم “ما أعظم المناصرين الجزائريين لم تنسهم فرحة الانتصارات وتشجيع فريقهم الوطني زيارة المرضى في المستشفيات.. أنصار مثل هؤلاء يستحقون الفرحة والتتويج بالكأس الإفريقية..”.

مناصرون يتكلمون مع الفراعنة في المتاحف

نظم مجموعة من الأنصار الجزائريين زيارة إلى واحد من أشهر المتاحف المصرية التي يرقد فيها العديد من الفراعنة الذين حكموا مصر على مر التاريخ، ووصلت طرافة الجزائريين إلى حد أن أحد المناصرين كان يخاطب الفراعنة ويقول لهم “سمحولنا أنتم الفراعنة ونحن محاربو الصحراء.. جئنا من أجل التتويج وسنأخذ الكأس رغما عنكم..” ولقي هذا الفيديو رواجا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي وسجل أعلى نسبة من التعليقات والإعجابات..

الأهرامات.. من هنا مر الجزائريون وتحدو المصريين بالفوز

غزا المناصرون الجزائريون الأهرامات بالآلاف، وصنعوا فيها أجواء فريدة من الفرجة والمتعة والطرافة، حيث صور أحد المناصرين نفسه وهو يتسلق الأهرامات ويتحدى حراس الأهرامات فالفوز مخاطبا إياهم باللهجة المصرية، خاصة أن أحد المصريين أبدى عدم تشجيعه للمنتخب الجزائري ما جعل المناصر الجزائري يتحداه ويستعمل معه عبارات مصرية طريفة مستوحات من المسلسلات المصرية على غرار “وراس أمك حناخذ الكأس” وغيرها من العبارات التي جعلت من هذا الفيديو يسجل نسبة عالية من المشاهدات على مواقع التواصل الإجتماعي.

زيارة المناصرين لعائلة أبو تريكة تزلزل الفايسبوك

نظمت مجموعة من المناصرين زيارة إلى عائلة اللاعب المصري الأسطورة محمد أبو تريكة، أين تحدثوا مع أمه وحملوا لها الكثير من الهدايا وأبدوا تضامنهم الكبير مع ابنها المنفي من مصر بحجة الإرهاب، وهذا ما جعل الأم المسكينة تبكي وتذرف الدموع وتشكر المناصرين الجزائريين على وقفتهم الإنسانية معها ومع ابنها ودعت للفريق الجزائري بالفوز، ولقيت هذه الزيارة استحسان ملايين الجزائريين وحتى المصريين الذين شكروا الجزائريين حسهم التضامني ووقوفهم إلى جنب القضايا العادلة.

الجزائر كأس أمم إفريقيا 2019 مصر

مقالات ذات صلة

  • الجزائريون يرفعون علم فلسطين بفرنسا

    كعادتهم في كلّ ملعب يحلّون به في العالم، لم ينس الجزائريون حمل العَلم الفلسطيني في مدرَّجات ملعب مدينة ليل الفرنسية خلال المقابلة الودية التي جمعت…

    • 557
    • 1
  • السيول تجرف عظام الموتى والقبور بالجلفة

    تسببت الفيضانات التي شهدتها مدينة الجلفة، مساء الخميس، في احتياح المياه، العديد من أحياء المدينة كحي بوتريفيس ومنعت التلاميذ من الخروج، كما أغلقت الطرق الرئيسية…

    • 156
    • 0
600

3 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • احمد عزب

    لست من هواة كرة القدم، ولكني كمصري سعيد بوجود الأشقاء الجزائريين في بلدهم الثاني مصر، واتمنى لهم قضاء وقت ممتع وسعيد

  • عبد السلام

    كل التحية والتقدير لهؤلاء الأنصار الذين شرفو الجزائر بهذه المعاملات الإنسانية التي قامو بها وهذه المعاملات تشرف البلاد والعباد كل التحية والتقدير لهؤلاء الأنصار وعلى رأسهم الفريق الوطني لكورة القدم الذي شرف البلاد بهذا الفوز ورفع رأس البلاد إلا الأعلى .شكرا أيها الفريق الوطني لكورة القدم المحترم تستحق كل التقدير والإحترام ؟

  • شخص

    الحمد لله أني جزائري

close
close