الأحد 16 ديسمبر 2018 م, الموافق لـ 08 ربيع الآخر 1440 هـ آخر تحديث 22:34
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

قد يصل شعركِ إلى طول معيّن، ثمّ تشعرين بعد ذلك أنّ طوله ثابت، بالطبع هذا شعور زائف، لأنّ التقصّف وانقسام أطراف الشعر هما السبب الرئيس في عدم زيادة طول الشعر.
1.تقصّف أطراف الشعر وانقسامها هي السبب الرئيسيّ لعجز الشعر عن النموّ للطول المرغوب به، ما يستدعي التخلّص من هذه الأطراف المتقصّفة.
2.من أسباب ضعف الشعر ونموّه ببطء، استخدام الأداوت الحراريّة بشكل متكرّر، حاولي التخفيف منها إذا كنتِ ترغبين بشعر طويل وصحيّ، وعند استعمالها لا بدّ من تطبيق سيروم واقٍ من الحرارة أوّلاً للحدّ من تأثيرها على الشعر.
3.غسيل الشعر يؤثّر على طوله وصحّته، لذا عليكِ اتّباع الطريقة الصحيحة والتي تبدأ باختيار شامبو خالٍ من الكبريتات، أمّا البلسم فليحتوِ على مكوّنات طبيعيّة ملطّفة، كما يجب شطف الشعر دائماً بالماء البارد، لأنّ الماء الساخن يزيد من إفراز فروة الرأس للدهون، وأخيراً تدليك فروة الرأس جيّداً، فهذا من شأنه تنشيط الدورة الدمويّة وبالتالي البصيلات.
4.استخدام المنتجات المتخصّصة في تقوية أطراف الشعر، سواء تلك التي تباع في الأسواق أو البدائل الطبيعيّة، وينصح الأطبّاء بمنتجات مخصّصة للاستخدام الخارجيّ أفضل من تناول العقاقير.
5. مشّطي شعركِ يوميّاً برفق بواسطة مشط خشبيّ لتحفيز البصيلات على النموّ سريعاً.

https://goo.gl/41eNiE
التقصف الجمال الشعر الطويل

مقالات ذات صلة

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • امي امي كم اهواها

    قبل سنين وفي نفس هذا الوقت تقريبا ( عاشوراء ) كانت امي حفظها الله ورعاها تمشط شعري الطويل برفق بواسطة مشط ولم يكن خشبي ناعم بل كان من البلاستيك و تدعوه ( السلاك سلاك المحاين )
    ودون ان تسالني رأي حملت المقص وقصت بعض السنتمترات منه كنت اعتقد انها تقصها لانهاتقف عائق امام نمو شعري الجميل وبصراحة كنت دائما اتذمر من تصرفات امي واموامرها المزعجة انا كبرت الان من حقي ان اقص شعري كيف ما اشاء تبا احتاج الى بعض الحرية هكذا كانت امي داخل البيت اما فيما يخص علاقتها مع الناس فهي ودودة وحنونة واكثر شيء ازعجني عند ما وجدتها تخبر جارتنا ان قص الشعر في عاشوراء يجعله ينمو بسرعة ..زكاة يعني

close
close