الأربعاء 23 سبتمبر 2020 م, الموافق لـ 05 صفر 1442 هـ آخر تحديث 22:53
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

نظمت “هواوي الجزائر” عبر تقنية التحاور المرئي بالفيديو، النهائي الوطني لـ”مسابقة هواوي لتكنولوجيات الإعلام والاتصال” لصالح طلاب جزائريين مشكلين من 10 فرق قادمة من جامعات ومعاهد التعليم العالي، أسفرت عن تأهل جامعتي باب الزوار لتمثيل الجزائر في النهائيات الإفريقية.

وأفاد بيان لـ”هواوي الجزائر” تلقت الشروق نسخة منه بأن المسابقة تهدف إلى “المساهمة في تطوير النظام الإيكولوجي لمواهب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومواجهة متطلبات التحول الرقمي”.

ووفق البيان فقد احتل فريق جامعة العلوم والتكنولوجيا هواري بومدين (USTHB) بباب الزوار المرتبة الأولى بين الفرق العشرة المشاركة، تلاه فريق جامعة سعيدة.

وسيشارك 3 طلبة، اثنان من جامعة USTHB وواحد من جامعة سعيدة في المسابقة على مستوى القارة الأفريقية، من أجل قطع تأشيرة التأهل لنهائي المسابقة العالمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالصين.

وتنظم هذه المسابقة العالمية على ثلاث مراحل، الأولى وطنية أولى، تليها أخرى إقليمية “شمال إفريقيا بـ29 دولة”، ليختتم النهائي في الصين.
وقد تم تنظيم النهائي الوطني الجزائري الكبير نهاية شهر أوت، وذلك بعد اجتياز مراحل المسابقة الأولى التي جرت منذ نهاية العام الماضي، والتي شارك فيها أكثر من 3000 طالب جزائري، ليتم اختيار 30 طالبا منهم للنهائي الوطني، مقسمين على 10 فرق مكونة من ثلاثة أفراد لتمثيل جامعاتهم.

وحسب البيان، فإن شركة هواوي الجزائر للاتصالات تولي اهتماما خاصا بنقل المعرفة والمهارات الخاصة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لصالح الطلاب والمواهب الجزائرية.

وخلال هذا العام أطلقت هواوي الجزائر كجزء من برنامج أكاديمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات دورات التكوين في تخصص “الذكاء الاصطناعي”، وكانت الجزائر من أوائل الدول في العالم التي أطلقت فيها هواوي تخصص الذكاء الاصطناعي، وذلك عن طريق تكوين المدربين في مجال الذكاء الاصطناعي الشهر الماضي، مما سيسمح لهم بتدريب الطلاب.

تضمنت أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات تدريبًا في ثلاثة تخصصات هي الشبكة والسحابة (التخزين السحابي –كلاود) والأمن السيبراني، وتم هذا العام دمج تخصص جديد وهو “الذكاء الاصطناعي”.

جامعة باب الزوار جامعة سعيدة هواوي الجزائر

مقالات ذات صلة

600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close