-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الكرة في مرمى زطشي وبلماضي

طلبات بِتنظيم مباراة اعتزالية لـ “زياني”

علي بهلولي
  • 1917
  • 3
طلبات بِتنظيم مباراة اعتزالية لـ “زياني”
ح.م
كريم زياني

 طالب جزائريون من مستويات متباينة مسؤولي الكرة في بلادنا، بِتنظيم مباراة اعتزالية للنجم واللاعب الدولي السابق كريم زياني.

ونشرت هذه الأطراف طلبها عبر موقع التواصل الإجتماعي الإلكتروني “تويتر”، وكان من المُدعّمين للفكرة القائد الأسبق لـ “الخضر” عنتر يحي.

ووجّه أصاحب هذا المقترح نداءهم إلى كلّ من رئيس الفاف خير الدين زطشي، والناخب الوطني جمال بلماضي. حيث اقترحوا عليهما توجيه الدعوة لِمتوسّط الميدان كريم زياني، للمشاركة في المباراة الرسمية التي ستجمع “محاربي الصحراء” والضيف الغامبي، أواخر مارس المقبل، ضمن إطار الجولة السادسة والختامية من عمر تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019. عِلما أن المنتخب الوطني افتكّ تأشيرة حضور “كان” الكاميرون، ما يعني أن مواجهة غامبيا ستكون مقابلة شكلية لِأشبال بلماضي.

وتعتقد هذه الأطراف أن كريم زياني قدّم خدمات جليلة للمنتخب الوطني، ولبّى دعوة الجزائر وهو في “نعومة أظافره”. ما يعني أن هذا الكروي المُغترب لم ينتظر استدعاء اتحاد الكرة الفرنسي، ولكنه مثّل ألوان “الخضر” مُبكّرا ودون تردّد وبِحماس وطني فيّاض.

واستهلّ كريم زياني (35 سنة) مشواره مع المنتخب الوطني أكابر، عام 2003. وقد خاض 62 مباراة دولية إلى غاية 2011، مُسجّلا 5 أهداف.

وشارك كريم زياني في 15 مباراة مع فريقه اتحاد أورليون، في بطولة القسم الثاني الفرنسي وكأس هذا البلد، خلال الموسم الجاري.

للإشارة، فإن نجوم كرة عالميين وُجّهت لهم الدعوة ونُظمت لهم مباراة اعتزالية، عن طريق الزجّ بهم في مباراة رسمية أو ودّية لِمنتخبات بلادهم. فمثلا، استدعى الناخب الوطني الإيطالي جيوفاني تراباتوني النجم روبيرتو باجيو في أفريل 2004، لِلمشاركة في مباراة ودّية جمعت “الأتزوري” بِمنافسه الإسباني، ضمن تحضيرات الفريقَين لِبطولة أمم أوروبا، التي أُقيمت فعّالياتها شهرَين من بعد بِالبرتغال. وكان حينها صانع الألعاب باجيو بِعمر 37 سنة، ويرتدي زيّ الفريق المحلي بريشيا، وغائبا عن منتخب بلاده منذ ما يُقارب الخمس سنوات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • كريم زياني

    والله غير يستاهل ولد بلادي مثل هاته الالتفاتة قدم الكثير للمنتخب ولازل متابعا ومساندا له ولم يهمه اي عائد مادي او غيره وكان جزائريا حتى النخاع رغم ان امه فرنسية ... اعشق هذا اللاعب

  • omar dz

    ziani mérite un jubilé il a donné au football algérien comme joueur et était derrière quelques joueurs algériens de l'étranger pour jouer à l'E.N avec son père et il a joué à fond

  • الشدة في الله

    وين راه المشكل يستاهل وليد البلاد وعطى للفريق. الوطنى