-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

طلبة جامعيون يبيعون عتاد تجسس بموقع إلكتروني

الشروق أونلاين
  • 2003
  • 1
طلبة جامعيون يبيعون عتاد تجسس بموقع إلكتروني
الأرشيف

أدانت محكمة سيدي امحمد قسم الجنح بالعاصمة 3 طلبة جامعيين ومغترب بانجلترا 6 أشهر حبسا غير نافذ وغرامة بقيمة 20 ألف دج، لارتكابهما جنحة استيراد بضاعة محظورة ومخالفة المراسيم والقرارات. حيث تأسست إدارة الجمارك طرفا مدنيا.

وانفجرت حيثيات القضية عندما وضع المتهم الأول 3 أقلام مجهزة بكاميرا والمتهم الثاني سماعة أذن “بلوتوت” والثالث نظارتين مجهزتين بكاميرا كاميرا وزر تجسس للبيع على موقع واد كنيس سنة 2015، على إثرها باشرت الضبطية القضائية المختصة في جرائم الإعلام والاتصال في تحرياتها، للتحقق من عدم وجدود شبكة دولية تدخل أدوات التجسس إلى الجزائر إلى أن كشفت تداول البضاعة المحظورة من طرف أكثر من 20 شابا، حيث تم إرسال إنابات قضائية في المحاكم المختصة إقليميا بخصوص ملفات المتورطين خارج ولاية الجزائر للتحقيق معهم. وتم توقيف الطلبة الثلاثة المقيمين بالعاصمة مع حجز جهازين إعلام آلي ملك لمتهمين، وقد اعترفوا في جميع مراحل التحقيق معهم. 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • benchikh

    الا يستحي هؤلاء(لجامعيين) من الامكانيات التي وفرت لهم في هذا البلد الطيب الجزائر , ماكل,, مشرب ,,ايواء مصروف في الجيب ودراسة مجانية 100% والديك ما اعطوك حق صبات,,, يا شعب ناكر الجميل !!!صدق الله اللطيف الخبير "صُمٌّ بُكْمٌ عُمْيٌ فَهُمْ لَا يَرْجِعُونَ (18) سورة البقرة