-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الأمين العام السابق للفيفا يعترف أمام المحكمة السويسرية

طلبت أموالا من ناصر الخليفي لتمويل فيلا اشتريتها

الشروق الرياضي
  • 2970
  • 0
طلبت أموالا من ناصر الخليفي لتمويل فيلا اشتريتها
ح.م
ناصر الخليفي

اعترف الفرنسي جيروم فالكه الأمين العام السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أمام المحكمة الجنائية السويسرية بطلب أموال من ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان ورئيس شبكة “بي إن سبورت” القطرية.

وحسب موقع ميديا بارت الفرنسي، المتخصص في التحقيقات الاستقصائية فإن فالكه أخطر المحكمة بأنه اضطر لطلب مساعدة مالية من ناصر الخليفي، وكانت المحكمة بدأت جلساتها في 14 سبتمبر الجاري، وخصصت الجلسة الأولى لسماع الطعون والرد عليها.

وقال فالكه في الجلسة الثانية من المحاكمة، والتي أقيمت الثلاثاء، إنه طلب أموالاً من الخليفي بشكل علني لتمويل فيلا قام بشرائها، وتابع: “كان على ظهري ضغط كبير، لقد وجدت نفسي في وضعية معقدة، كان علي أن أجد تمويلاً لفيلتي، فقمت بطلب أموال من الخليفي بالفعل”، وأضاف: “كنت أعيش ضغوطا كبيرة للغاية.. كنت ملزما بإيجاد تمويلات لشراء الفيلا بيانكا، خاصة وأن البنك السويسري لم يوافق على منحي أي قرض، كان علي أن أجد تمويلاً للفيلا، فقمت بطلب أموال من الخليفي بالفعل”.

وقال الموقع إن اعترافات فالكه تتعارض في جزء منها مع الرسائل النصية التي أرسلها لزوجته والتي جاء في واحدة منها: “تلقيت رسالة من ناصر الذي أكد لي أن الإشكال تم حله بخصوص الفيلا”، وفي رسالة نصية أخرى وجهها فالكه لزوجته قال فيها: “الأمور جيدة بخصوص مبلغ الـ4.5 ملايين التي ينبغي دفعها بعد أسبوعين، سأكون بحال أفضل يوم الخميس المقبل لو سارت الأمور كما هو مخطط لها، لم يكن بإمكاني الحصول على هذا المبلغ الكبير لولا هذه الخطوة”.

وفي سياق آخر، قام فالكه يوم 11 سبتمبر من نفس السنة، بتقديم طلب للبنك السويسري من أجل تحويل مبلغ مقدم العقد الذي تبلغ قيمته 500 ألف يورو لمالك فيلا بيانكا، وذلك بالرغم من أزمة الديون التي كان يعاني منها.. هذه الخطوة دفعت مدير البنك للتدخل بتحذيره من عواقبها، غير أن إجابة فالكه كانت مفاجئة: “لا تقلق الأموال سوف تأتي في الأسابيع القادمة “، بحسب الموقع.

تصريحات مسؤول الفيفا السابق قد تؤدي إلى إصدار حكم بالسجن على الخليفي، حيث ينص قانون العقوبات المحلي، في فصله عدد 24 على “تسليط عقوبة سالبة للحرية تتراوح بين سنة و5 سنوات على كل شخص يتعمد تحريض شخص آخر على ارتكاب سوء إدارة إجرامي مشدّد”.
ع.ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!